طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل بطريقة المطاعم بمذاق لا يقاوم

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل بطريقة المطاعم بمذاق لا يقاوم

تعد المكرونة بالبشاميل من أكثر الوجبات والأطعمة المفضلة لدى كثيراً من الأشخاص ويقبل على تناولها الجميع، كما أنها تتميز بأنها وجبة شهيرة وشهية ومذاقها رائع ورائحة مختلف وجميلة، وحيث أن  المكرونة  البشاميل منتشرة بشكل  كبير في العالم العربي والغربي، وذلك نظراً لطعمها اللذيذ والشهي وسهولة وسرعة تحضيرها، وحيث يمكن إعدادها بطرق كثيرة ومتنوعة في البيت، وسنذكر لك سيدتي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بطريقة سهلة وشهية ومكوناتها متوفرة في كل مطبخ في البيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

يرتبط تحضير البشاميل في المطبخ المصري بأشياء معينة فقط على الرغم من إمكانية استخدامه في العديد من الوجبات ويعطي في النهاية مذاق رائع ومحبب فقد كان يرتبط بتحضير المكرونة بالبشاميل فقط ولكن مؤخراً بدأ التوسع في استخدام المكونات وجعل استخدامها متعدد خاصه إذا كانت شهية ومحببة لدى الأفراد مثل مكون البشاميل يعتبر هناك ساحة كبيرة في ذلك الوقت في جميع المطاعم بسبب انتشار مئات من الوجبات السريعة التي تنال استحسان كبير من قبل الأفراد مما يجعل هناك مجال كبير للإبداع والتجديد من طرق تحضير الأشياء وعلى الرغم من ذلك أن المكرونة بالبشاميل تعد من أشهي الأشياء التي يمكن تحضيرها منذ زمن بعيد وتظل وجبه لذيذة ومحببة ويعشقها الأفراد وكذلك تقوم المطاعم بالإبداع في تحضيرها بشكل يومي حيث تعتبر من الوجبات الأساسية على مائدة العزومات فهي من الأشياء التي تلجأ إليها الأمهات في المناسبات وتعتبر طريقة تحضير البشاميل من الأشياء الدسمة بسبب احتوائها على العديد من المكونات ولكنها سهلة التحضير لذلك نقدم لكم خطوات تحضيرها بسهولة عبر هذا المقال.

المكونات:

  • نصف كيلو جرام من المكرونة المقصوصة.
  • ربع كيلو جرام من اللحم المفروم.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق.
  • لتر من الحليب.
  • ملعقة كبيرة من السمن أو زبد.
  • أثنين ملعقة كبيرة من الجبن المبشور المشكل.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي ابدائي في تحضير البشاميل من خلال إحضار إناء ثم قومي بوضع الإناء على النار وبعد ذلك قومي بتسخين ملعقة كبيرة من السمن جيداً ثم بعد ذلك قومي بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض وقلبيه جيداً لمدة ثلاث دقائق على الأقل  واحرصي على ألا يصبح لونه بنياً ثم بعد ذلك ضيفي لتر من الحليب بالتدريج مع التقليب المستمر حتى يتماسك الخليط ويصبح لدينا خليط قوامه متماسك  ثم بعد ضيفي أثنين ملعقة كبيرة من الجبن المبشورة المشكل وقلبيه جيداً بعد ثم ارفعي الإناء من على النار.
  2. الخطوة الثانية قومي بعمل صينية المكرونة بالبشاميل قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية بعد ذلك قومي بوضع إناء به ماء على نار متوسطة حتى يغلي جيداً ثم بعد ذلك ضيفي المكرونة للماء المغلي حتى يتم سلقها تماماً ثم أخرجيها من الماء وصفيها.
  3. الخطوة الثالثة قومي بإحضار صينية مناسبة فرن كبيرة ضعي  فيه  نصف كمية المكرونة المسلوقة افرديها جيداً ثم وزعي اللحم المفروم وفوقه القليل من صلصة البشاميل ثم بعد ذلك ضعي باقي كمية المكرونة المسلوقة وغطيها بباقي صلصة البشاميل وبعد ذلك قومي بإدخال صينية المكرونة بالبشاميل إلى الفرن لمدة نصف ساعة ثم قومي بإخراج الصينية من الفرن وقدميها وهي ساخنة إلى أفراد أسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *