برغوة كثيفة أصنعي فنجان القهوة التركي بوش في المنزل بطريقة أشهر الكافيهات

برغوة كثيفة أصنعي فنجان القهوة التركي بوش في المنزل بطريقة أشهر الكافيهات

تعد القهوة من أهم المشروبات الساخنة والتي يعشقها أغلبية الناس وهي من ضمن المشروبات المشهورة والمعروفة في كل دول العالم وقد توجد أنواع كثيرة ومتعددة من القهوة فمنها القهوة التركية وغيرها الكثير، وكذلك توجد نكهات عديدة للقهوة فمنها نكهة البندق ونكهة الشوكولاته أو الكراميل وغير ذلك، ولكن القهوة التركية السادة هي التي تكون محببة ومفضلة لدى الجميع والكل يرغب في تناولها بشكل كثير حيث نجد عدد كبير من الأشخاص يتناولون ثلاثة أو أربعة أكواب من القهوة يوميا.

لأنها تساعدهم على التخفيف من الصداع وعدم الشعور بالتعب والإرهاق وبجانب هذا فهي لها فوائد كثيرة جدا وتعالج الإنسان من أمراض عديدة، ولكن على الرغم من وجود هذه الفوائد إلا أن يكون لها أضرار سلبية عند تناولها كثيرا لذلك ينصح دائما بعدم الإسراف في تناولها لكي نحافظ علي الصحة، فغالبا يتجه معظم الناس إلى الكافيهات والمطاعم لتناول القهوة التركية لأن في هذه الأماكن يكون للقهوة مذاق مختلف ورائع ويكون لها رغوة كثيفة لا يمكن لأي شخص أن يقوم بعملها مثل الكافيهات، ولكن في هذا المقال يمكننا أن نقدمها بطريقة أحلى بكثير من الكافيهات.

تعد القهوة التركية من افضل واطعم المشروبات الساخنة التى تساعد على زيادة التركيز وتمنع الجلطات الدموية وتحسن المزاج العام وتزيد نسبة تدفق الدم بصورة طبيعية داخل الجسم وتنشيط الدورة الدموية وتحسن خلايا الجسم وإمداها بالطاقة اللازمة وتعطى الشعور بالراحة النفسية والاسترخاء، فإنها تتميز بطعم لذيذ ومذاق طيب وسهلة التحضير داخل المنزل فهى من المشروبات المشهورة في جميع أنحاء العالم .

من اشهر المشروبات الساخنة التى تقدم فى جميع أنحاء العالم ولها طعم متميز ومذاق طيب هى القهوة التركية التي يتناولها الكثير من الأشخاص بصفه يوميه فإنها لها العديد من الفوائد الصحية التى يستفيد منها الجسم فإنها تعطى الاحساس بالراحة النفسية والاسترخاء بعد تناولها وتساعد على تدفق الدم بصورة طبيعية وتحمى الجسم من السموم وتحافظ على ضغط الدم وتساهم فى قوة التركيز والتفكير .

مكونات القهوة التركية

  • ملعقتان صغيرتان من القهوة التركية.
  • ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من السكر.
  • كوب واحد صغير من الماء البارد.

طريقة عمل القهوة التركية

  • نقوم بتجهيز كنكة مناسبة ونضع بها كوب واحد صغير من الماء البارد ونضيف إليها ملعقتان صغيرتان من القهوة التركية ثم يتم وضع ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من السكر وكمية السكر تكون على حسب الرغبة.
  • وبعد ذلك قومي بتقليب جميع المكونات مع بعضها بإستخدام ملعقة لذوبان السكر بشكل جيد ثم نضع الكنكة على النار بشرط أن تكون النار هادئة.
  • ونستمر في تقليب القهوة وهي على النار لمدة دقيقة تقريبا ثم نتركها على نار هادئة جدا وقبل غليان القهوة نحضر فنجان مناسب للتقديم ونقوم بسكب نصف مقدار القهوة في الفنجان.
  • ويتم غليان الكمية المتبقية من القهوة مرة أخرى وبعد ذلك قومي بسكبها في الفنجان وبهذه الطريقة يكون عليها رغوة كثيفة جدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *