غدا اول يوم في رمضان 2022 العد التنازلي لدخول شهر رمضان المبارك لعام 1443

غدا اول يوم في رمضان 2022 العد التنازلي لدخول شهر رمضان المبارك لعام 1443

اول يوم في رمضان 2022، هو محل انتظار لدى ملايين المسلمين في العالم، والذين يتساءلون كم يوم باقي على رمضان 2022. وذلك لما يتمتّع به من أجواء روحانية تميّزه عن باقي أشهر السنة. ويترقب الجميع موعد شهر رمضان 2022 بعد استطلاع الهلال، وتعتبر الطريقة الشرعية للإعلان عن بداية الشهر. ومنذ أن يدخل شهر رجب ويقترب شهر شعبان يُطرح سؤال متى رمضان 2022 بكثرة. والذي لم تعد تفصلنا عنه سوى أيام معدودة فقط، مع العلم بأنّ حساب الشهر فلكيا يتم باستطلاع ومراقبة الشهور الهجرية في مختلف الأماكن. وسيتم الاعتماد هلى الحسابات الفلكية لتحديد الموعد بدقة، وسنتحدث في مقالنا هذا عن تاريخ رمضان 2022 الذي يستفسر عنه الناس حاليا، والذي يوافق اول رمضان 2022.

اول يوم في رمضان 2022

الكثير من المسلمين ينتظرون اول يوم في رمضان 2022، وكان بعض الخبراء الفلكييين قد أعلنوا بأنّ موعد شهر رمضان 1443 سيكون موافقا لتاريخ 02 أبريل 2022. مع العلم بأنّ عدد أيام هذه السنة يقدّر بثلاثمائة وأربعة وخمسون يوما. وكل دول العالم الإسلامي تعتمد على ترقّب رؤية الهلال في كل شهر. ولا يقتصرون على الفترة التي يكون فيها عبادات دينية.

بالإضافة إلى ما سبق، تجدر الإشارة لمن يتساءلون كم يوم باقي على رمضان 2022 بأنّ “طقس العرب” أجرت دراسة خاصة حول موعد اول رمضان 1443. وقد أكّدوا أنّ رؤية الهلال ستكون ممكنة بعد غروب يوم الجمعة، وبالتالي فمن المرجّح أن يكون اول يوم في رمضان 1443 هو يوم السبت الثاني من أبريل لسنة 2022 في كل الدّول العربية.

امساكية رمضان 2022

بالإضافة إلى موعد شهر رمضان 2022، يرغب الناس في معرفة امساكية رمضان 2022. وهي عبارة عن جدول يتضمن كل مواعيد الصلوات الخمس طيلة شهر رمضان. وأيضا مواعيد شروق الشمس وبعض الأدعية التي يقولها الصائم، كما يمكن من خلالها معرفة موعد السحور والإفطار في رمضان. وهم يبحثون عن تفاصيها بشكل يومي في شهر رمضان المبارك.

فضل شهر رمضان

من فضائل شهر رمضان هو أنّ أجره كامل مكمّل، وكل من صيامه إيمانا واحتسابا غفر الله له ما تقدم من ذنبه. وبالتالي فهو فرصة عظيمة لكل الناس الذين يرغبون في الرجوع إلى الله والتوبة. وكذلك في هذا الشهر ليلة هي خير من ألف شهر.،وحساب ما هو متعارف عليه فإنّ دعاء الصائم مستجاب، وشهر رمضان يعلّم النفوس الصبر والحلم. كما أنه هو شهر القرآن الذي أنزل فيه الذكر الحكيم، والعمرة في هذا الشهر تعادل حجّة.

حكم التهنئة بقدوم شهر رمضان

بما أنه لم يعد يفصلنا سوى ساعات قليلة عن اول ايام رمضان يتساءل الناس عن حكم التهنئة بشهر رمضان. وهي مسألة فقهية شائعة في العالم العربي، وحسب ما ورد عن الشيخ ابن عثيمين فإن تبادل بطاقات تهنئة شهر رمضان وتبادل التهاني بمناسبة هذا اليوم لا حرج فيه. وحبذا لو يهنئ المسلمون بعضهم بعبارات طيبة وأدعية جميلة سائلين المولى عز وجل أن يمر عليهم الشهر في خير.

غدا اول ايام رمضان السعودية

تجدر الإشارة إلى أن الديوان السعودي الملكي قد أعلن بأنه قد تم ثبوت رؤية هلال رمضان المبارك بالمملكة. وعليه فإن اليوم 29 شعبان هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأول أيام رمضان سيكون السبت 02 أبريل 2022. وقد بدأ الناس في البحث عن رسائل تهنئة رمضان وبطاقات المعايدة من أجل إرسالها للأهل والأصدقاء والأحبة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

بهذا نصل معكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع اول يوم في رمضان 2022. وهو اليوم الذي ينتظره الناس بفارغ الصبر نظرا لقدسية هذا اليوم الذين ينتظرون موعد شهر رمضان 2022. والذي من المقرر أن يكون في 2 أبريل 2022، وفي الأخير نتمنى الله أن يبلغنا الله وإياكم شهر رمضان سالمين غانمين. لا فاقدين ولا مفقودين، نرجوا أن نكون قد أفدناكم بموضوعنا هذا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *