رابط التسجيل في منحة البطالة الجزائر 2022 minha.anem.dz لجميع الشباب العاطلين عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل

رابط التسجيل في منحة البطالة الجزائر 2022 minha.anem.dz لجميع الشباب العاطلين عبر موقع الوكالة الوطنية للتشغيل

موقع التسجيل في منحة البطالة في الجزائر ٢٠٢٢ يحاول الوصول إليه الكثير من المهتمين بهذا الأمر، حيث أعلنت المؤسسة القومية للتشغيل، كافة التفاصيل الكاملة لعملية التسجيل، للحصول على إعانات البطالة، ويجب أن تكون فئات معينة من الشباب قادرين على الاستفادة من المزايا المتعلقة بالبطالة، وكذلك أولئك الذين ليس لديهم أي حسابات جارية في مكتب البريد في دولة الجزائر، من الضروري الذهاب إلى مقر البريد مع التسجيل الأول.

موقع منحة البطالة في الجزائر 2022

أوضح وزير العمل الجزائري في يوم الأربعاء الماضي ثلاث ظروف لن يتمكن حاليًا سوى من تنطبق عليهم شروط التسجيل، من الحصول على إعانات البطالة في الجزائر لمدة 6 أشهر فقط، من خلال الدخول على موقع الوكالة الوطنية للتشغيل.

حيث يكون هذا في حالة البحث عن وظيفة، أو عند عرض عمل تجاري، وعرض فرصة على مستفيد ورفض الآخر، ويتم إصدار قرار بوقف المنحة فورًا إذا أصر الشاب على الرفض.

خطوات التسجيل في منحة البطالة

يجب عليك تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني من خلال الضغط هنا، للتسجيل والاشتراك في منحة البطالة لدى الهيئة القومية للعمل في الجزائر، عبر الخطوات التالية:

  • أولاً، ستذهب إلى وكالة التوظيف الوطنية، وذلك بعد فتح الموقع الموضح أعلاه.
  • تتم كتابة البيانات الشخصية عبر عمليات الإرسال الإلكترونية المقدمة على الموقع على الويب.
  • تأكد من كتابة المعلومات بصورة سليمة في الخانات المخصصة، لأن إدخال بيانات خاطئة سوف يعرضك لرفض الطلب.
  • تحقق من النقر فوق زر التسجيل بعد قراءة الشروط المعروضة.

أخيرًا تكون قدمت الاستمارة أو الطلب الإلكتروني عبر الموقع بنجاح، وسوف يتم التواصل معك من خلال البيانات التي قمت بإدخالها.

أما بخصوص الإجراءات المتخذة لضمان صرف هذه المنحة للمستفيدين منها في المستقبل القريب كشف مدير الوكالة الوطنية للتشغيل عن توقيع اتفاقية مع شركة البريد الجزائرية لتسهيل فتح حسابات بريدية جارية للباحثين عن عمل المسجلين مع الوكالة يوضح أن خدمة البريد قد فتحت أكثر من 100،000 حساب حتى الآن يستمر البريد والعملية.

بعد إعلان الحكومة الجزائرية عن توزيع البطالة لعام 2022 بهدف مساعدة الشباب الباحثين عن عمل في سياق تحفيز الشباب الجزائري وتدريبهم وإدماجهم في المجتمع تم التأكيد على بدء تسجيل التوزيع في 1 مارس 2022 وعملية التسجيل النهائية لا تزال جارية في منتصف، أعلنت وكالات التوظيف أن الباحثين عن عمل ممن ليس لديهم رخصة قيادة سارية يمكنهم القدوم إلى مكاتب الوكالة في يوم تعيينهم. تتيح المنصة الإلكترونية، التي تم افتتاحها في 25 فبراير إجراء تغييرات على مواعيد المواعيد لأولئك الذين يعرفون أنهم بحاجة إلى التسجيل للحصول على منحة دراسية بسبب عبء عدم القدرة على تقديم طلباتهم.

بالإضافة إلى استيفاء جميع المتطلبات تعد هذه المنحة دفعة جديرة بالاهتمام لجميع الذين يستوفون الشروط والأحكام، وقد صممت المنحة لمساعدة الشباب العاطلين عن العمل على إعالة أسرهم وتلبية احتياجاتهم من أجل العيش الكريم.

وتقدر المخصصات المالية التي أعلنت عنها الحكومة الجزائرية بنحو 13 ألف دينار جزائري أي ما يعادل 82 يورو بشرط الإفراج عن المخصصات اعتبارًا من مارس 2022 بالإضافة إلى الشؤون الصحية.

وبخصوص الإجراءات المتخذة لضمان صرف هذه المنحة للمستفيدين منها في المستقبل القريب كشف مدير الوكالة الوطنية للتشغيل عن توقيع اتفاقية مع شركة البريد الجزائرية لتسهيل فتح حسابات بريدية جارية للباحثين عن عمل المسجلين مع الوكالة يوضح أن خدمة البريد قد فتحت أكثر من 100،000 حساب حتى الآن يستمر البريد والعملية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *