minha.anem.dz التسجيل في منحة البطالة الجزائر 2022 عبر منصة الوكالة التشغيل والعمل

minha.anem.dz التسجيل في منحة البطالة الجزائر 2022 عبر منصة الوكالة التشغيل والعمل

minha.anem.dz التسجيل في منحة البطالة ، أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل في الجزائر عن موقع التسجيل في منحة البطالة 2022 minha anem dz يوم الجمعة الخامس والعشرون من شهر فيفري الجاري، كما بينت لكل الشباب العاطلين عن العمل الراغبين في التقديم على منحة 13000 خطوات التسجيل، وحاليا يزداد البحث عبر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عن رابط التسجيل في منصة منحة البطالة 2022 وما هي الوثائق والشروط المطلوبة لإتمام عملية التسجيل على موقع المنصة الرقمية 2022 minha، وهو ما سنتعرف عليه بشكل مفصل ودقيق في الأسطر التالية من هذا المقال.

تحديث: كما أكد محمد شرف الدين بوضياف المدير العام للإدماج والتشغيل بوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بالجزائر. على أن صب منحة 13 ألف دج في حسابات الشباب البطال الذين تم قبولهم على منصة minha.anem.dz. بداية من يوم الاثنين التاسع والعشرون من شهر مارس 2022، حيث بلغ عدد الشباب الذين تحصلوا على المنحة حوالي 500 ألف بطال.

minha.anem.dz التسجيل في منحة البطالة

تجري حاليا ترتيبات من قبل السلطات الجزائرية من أجل إطلاق منصة minha.anem.dz منحة البطالة 2022 وتم وضع رزنامة خاصة بها وقد ذكر خبراء الاقتصاد الجزائريين أن استحداث هذه المنصة الإلكترونية يقدم بيانات المستخدمين للسلطات ويسهل عليهم الأمور للتعرف على توجهات سوق العمل وهي تساهم بشكل كبير في الحد من نسبة البطالة.

كما يستطيع كافة طالبي العمل من الشباب العاطلين عن العمل في الجزائر التسجيل في المنصة الرقمية لمنحة البطالة minha من خلال خطوات بسيطة أعلنت عنها الوكالة الوطنية للتشغيل في وقت سابق وجاءت طريقة التسجيل في المنحة كالآتي:

  • الدخول إلى رابط منصة منحة الإلكترونية من خلال شبكة الإنترنت.
  • الاطلاع على كل الشروط والأحكام،
  • ثم يضغط المتقدم على زر التسجيل الموجود في أعلى واجهة الموقع.
  • ثم كتابة معلوماتك الشخصية من ضمنها: رقم بطاقة التعريف ورقم بطاقة طالب العمل في الخانات المخصصة لها.
  • انتظر ثواني حتى يتحقق الموقع من بياناتك الشخصية.
  • في حال رفضك ستظهر لك عبارة مرفوض. ليس لديكم الحق في الاستفادة من منحة البطالة”. مع توضيح لسبب الرفض.
  • في حال قبولك سيتم الانتقال بك إلى المرحلة التالية.
  • بعدها يجب كتابة اسمك ولقبك ورقم الحساب البريدي الجاري.
  • ثم تحديد موعد المقابلة التي ستقام مع مستشار الوكالة في مدينك.
  • وفي آخر مرحلة يحفظ ويطبع التعهد والوصل الخاص بالموعد.

علاوة على ذلك يمكن الاطلاع على الفيديو ادناه والذي يوضح طريقة التسجيل في منصة minha.anem.dz من اجل الحصول على منحة البطالة في الجزائر والمقدرة بثلاثة عشرة ألف دينار جزائر لك شاب يحوز على شروط التسجيل في المنحة والتي وضعتها الوكالة الوطنية للتشغيل، يذكر ان وزارة العمل والتشغيل لم تحدد وقت نهاية التسجيلات وتركت الباب مفتوح امام الجميع.

شروط منحة البطالة في الجزائر 2022 الجريدة الرسمية

وقد أعلن وزير التشغيل والعمل والضمان الاجتماعي في الجزائر يوسف شرفة عبر القناة التلفزيون الجزائرية عن أهم الضوابط الشروط التي يجب أن تتوفر في كل طالب عمل عاطن من أجل الاستفادة من منحة البطالة 2022 والقبول في موقع التسجيلات للوكالة الوطنية للتشغيل minha.anem.dz وجاءت شروط منحة البطالة في الجزائر 2022 موضحة في النقاط الآتية كالآتي:

  1. شرط السن إذ يجب أن يكون سنّ المتقدمين من 19 إلى 40.
  2. الحصول على حساب بريدي مفعّل
  3. وأن لا يكون لحسابه البريدي أي نوع من النشاطات التجارية.
  4. لا يجب أن يكون المتقدم قد انتفع من إحدى برامج الدعم الحكومي.
  5. ولا يحصل على إعانات من الصندوق الوطني للتقاعد.
  6. ألا يكون زوج المتقدمة موظف له راتب شهري.
  7. وأن يثبت كل شاب وضعيته بخصوص الخدمة الوطنية.
  8. وفي حال رفض المواطن أكثر من 2 عرض عمل من العروض التي تقدمها الوكالة الوطنية للتشغيل، ستسقط عنه المنحة تلقائيا.
  9. أن يكون طالبا للعمل لأول مرة ولم يسبق له أن شغل أي وظيفة ولو بشكل مؤقت.

تزامنا مع بدء التسجيل في منحة البطالة 2022، صدم الكثير من الشباب المتقدمين برفضهم رغم حيازتهم على شروط منحة البطالة، واختلفت أسباب الرفض منها انتساب المواطن للضمان، وأغلبهم ممن أنهوا دراستهم الجامعية مؤخرا والذين لم يقوموا بشطب التسجيل من الجامعة بعد أن تخرجوا منها، ونظرا لكثرة الشكاوى دعت الوكالة كل من تعذر عليهم التسجيل إلى الذهاب لمصالح الضمان لتسوية الوضعية.

بعد أن تم التسجيل العديد من الشباب العاطلين عن العمل في منصة minha.anem.dz. من أجل الحصول على منحة البطالة في الجزائر والمقدرة بـ 1300 دينار جزائري. أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة إن كل من قدم معلومات شخصية غير صحيحة أو لديه تامين سوف يتم رفضه في مرحلة التسجيل النهائية عبر الوكالة الوطنية للعمل والتشغيل.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل ودقيق لأهم الشروط الخاصة بمنحة البطالة في الجزائر وكذلك أدرجنا لكم رابط minha.anem.dz للتسجيل في منحة البطالة 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *