رابط حساب مكافأة نهاية الخدمة بالسعودية وخطوات الاستخدام بالتفصيل

رابط حساب مكافأة نهاية الخدمة بالسعودية وخطوات الاستخدام بالتفصيل

حاسبة مكافأة نهاية الخدمة، وفرت الحكومة السعودية خدمة متميزة لجميع العاملين بها وهي حاسبة نهاية الخدمة بالسعودية والتي توضح لكل عامل قيمة مكافأة نهاية الخدمة الخاصة به وفقًا للمعلومات التي يقوم بإدراجها في الحاسبة، إذ تختلف قيمة المكافأة من شخص لآخر حسب سنوات العمل ورتبته الوظيفية، فقد يحدث ويترك العامل عمله لأي سبب ويؤثر ذلك بالتالي على رتبته الوظيفية وتختلف القيمة كذلك للقطاع العام والخاص، إليكم كيفية استخدام حاسبة مكافأة نهاية الخدمة.

ما هي حاسبة مكافأة نهاية الخدمة؟

ألزمت الحكومة السعودية أصحاب العمل بكلا القطاعين الخاص والعام بتحديد نسبة معينة هي قيمة مكافأة نهاية الخدمة للعاملين وتعطى لهم عند الانتهاء من سنوات العمل المحددة أو عقد العمل بين العامل وصاحب العمل وذلك وفقًا لنظام العمل السعودي الأخير، بالإضافة إلى التزام كلا الطرفين بالواجبات والحقوق المطلوبة من كلا منهما وعدم الإخلال بها لعدم انتهاء الخدمة بينهما.

ويمكن من خلال حاسبة مكافأة نهاية الخدمة معرفة قيمة المكافأة التي يحصل عليها العامل في نهاية فترة عمله وتستخدم كالتالي:

حاسبة مكافأة نهاية الخدمة

  1. فتح رابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للوصول إلى موقع الحاسبة.
  2. يحدد العامل نوعية عقد العمل الخاص به وهل محدد لمدة أم مفتوح مع ضرورة ذكر سبب ترك العامل للعمل.
  3. في الخانة التالية يقوم بوضع قيمة راتبه الشهري في الفترة الأخيرة من العمل وتسجيل فترة الخدمة التي قضاها في العمل محددةً بالسنوات والشهور.
  4. عند الانتهاء من وضع تلك التفاصيل يضغط العامل على العلامة الخضراء حتى تقوم الحاسبة بحساب القيمة التقريبية للمكافأة وهي النسبة التي يحصل عليها العامل تقريبًا بعد انتهاء فترة العمل.

عوامل تحديد مكافأة نهاية الخدمة للحكوميين

لا يتم تحديد نسبة معينة لجميع العاملين بالقطاع من أجل مكافأة نهاية الخدمة إذ أنها تعتمد على عوامل مختلفة مثل سنوات العمل والخبرة التي يملكها العامل بالإضافة إلى دخله الشهري ورتبته الوظيفية، ومن ثم تحسب قيمة مكافأة نهاية الخدمة كالتالي:

  • الذين انتهت فترة عملهم في المعاش المبكر تحسب قيمة المكافأة براتب الأربع شهور الأخيرة من العمل.
  • إذا تقاعد العامل حسب لائحة انتهاء الخدمة بالتحديد المادة السادسة عشر أو عند العجز الكامل وهنا يصرف له مكافأة ستة أشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *