كيفية التخلص من الكرش بدون رياضة

كيفية التخلص من الكرش بدون رياضة

كيفية التخلص من الكرش بدون رياضة، عبارة يرددها الناس بغية السعي نحو خطوات جادة للتخلص من هذا الكم من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، حيث يجب على الشخص أن يقوم بالعديد من الإجراءات المتوازنة بين الحمية الغذائية، والقيام بالتمرينات الرياضية من أجل التخلص من الوزن الزائد، فالحمية الغذائية وحدها لا تكفي، وكذلك التمارين الرياضية وحدها لا تكفي، وعلى أي حال فهناك العديد من الخطوات التي يمكن القيام بها على مستوى النظام الغذائي ونمط الحياة بشكل عام، وذلك من أجل المساعدة في تسريع عملية تخفيف الوزن، وفي السطور القادمة سوف نوضح خطوات هامة في سبيل كيفية التخلص من الكرش بدون رياضة.

مراقبة نمط وعادة تناول الطعام

  • حيث ينصح دائماً بأن يتم تناول الطعام في أطباق أو صحون صغيرة الحجم. ولعل ذلك بسبب خداع الصحون الكبيرة للشخص بأنه يتناول كميات قليلة من الطعام.
  • أيضا ينصح الأطباء بأن يتم تناول الطعام حتى نقطة الشبع، ولا يزيد أكثر من ذلك. وبالرغم من ذلك فإنه يحبذ أن يتم تناول كميات قليلة من الطعام أقل من نقطة الشبع، وذلك لتعويد المعدة على القليل فتنكمش.
  • كما ينصح الخبراء كذلك بمضغ الطعام جيدا قبل بلعه، وذلك حتى لا يأخذ وقتاً أطول في المعدة لتحطيمه وهضمه، وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة التخمة والوزن. بالإضافة إلى ذلك فإن إشارات الشبع تحتاج حوالي 20 دقيقة للوصول إلى الدماغ. ولهذا فإن قضاء الوقت الكافي في تناول الطعام يعطي للدماغ الوقت الكافي لإرسال إشارات الشبع.

الألياف والبروتينات والقدر الكافي من النوم

  • وتوجد الألياف في الخضروات والبقوليات، والحبوب الكاملة، وتختلف الألياف عن غيرها من الأطعمة. وذلك لأن الجسم لا يقوم بهضمها في الأمعاء الدقيقة، لكن تنتقل إلى الأمعاء الغليظة فيحدث ما يسمى بعملية التخمير وهذا ما يعطي إحساسا بالشبع. والإبطاء أيضا من عملية الهضم.
  • وأما البروتينات فتسهم بشكل كبير في تنظيم الشهية، وهي تحتاج إلى فترة طويلة من أجل الهضم. وتوجد في البيض والسمك.
  • ولعل تناول القدر الكافي من النوم كما يقول الخبراء يمنع الشخص من تناول المزيد من الطعام، والحرمان من ذلك يؤدي إلى تناول الفرد مزيدا من الطعام وبالتالي مزيدا من السعرات الحرارية وزيادة الوزن.

إلى هنا نكون قد تناولنا كبسولة خفيفة عن أهم خطوات الحمية الغذائية. ونرجو أن نكون قد لبينا ولو قدرا ضئيلا من شغفكم المعرفي في موقع “ثقفني”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *