بمكونات مظبوطة أعملي عيش السن على أصوله بطريقة صحية للدايت وبطعم مقرمش كالجاهز

بمكونات مظبوطة أعملي عيش السن على أصوله بطريقة صحية للدايت وبطعم مقرمش كالجاهز

عيش السن يعد من أنواع الخبز المشهورة والمعروفة على مستوى العالم وأحيانا يسمى هذا الخبز بإسم خبز التخسيس لأنه له دور كبير جدا في إنقاص الوزن الزائد، وهذا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الردة فمن المعروف أن الردة تساعد على إشباع المعدة لفترة طويلة جدا من الوقت، لذلك ينصح بتناوله دائما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الزيادة في الوزن، فمن الممكن أن نتناوله في وجبة الإفطار أو في وجبة العشاء ويمكن أيضا في وجبة الغذاء فعادة يتم تناوله مع الجبنة أو الفول أو البطاطس المسلوقة وغير ذلك الكثير، وطريقة عمل هذا الخبز في المنزل تكون سهلة جدا فمكوناته موجودة في كل بيت.

يساهم عيش السن فى تنزيل الوزن بشكل سريع، فإنه من أهم أنواع المخبوزات الرقيقة التى لا تحتوى على نسبة كبيرة من النشويات والدهون المضره للجسم، فإنه يتكون من 2 كوب من قشور حبوب القمح وذرة ملح وماء للعجن، هذه المكونات فقط تصنعين عيش السن الذى يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحسين خلايا الجسم وإمداها بالطاقة .

يساعد عيش السن فى تنزيل الوزن بشكل سريع، وجميع الأطباء ينصحون بتناول عيش السن اثناء عمل الرجيم الصحي، فإنه لا يحتوي على نسبة نشويات عالية، فإنه يتكون من قشور حبوب القمح وذرة ملح وماء للعجن، هذه المكونات البسيطة تنتج منها عيش السن الذى يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحسين خلايا الجسم وإمداد بالطاقة والنشاط البدني وايضا يعطى الاحساس بالشبع لفترة طويلة، كما أنه يحفظ لفترة داخل المنزل ولا يصاب بالتعفن.

يساعد عيش السن على انقاص الوزن الزائد بطريقة ملفته، فهو يتكون من 2 كوب من قشور حبوب القمح وماء للعجن و ذرة ملح، وخميرة بيره، تخلط المقادير جيدا حتى تتماسك العجينة ثم نقوم بتقطيعها دوائر صغيرة الحجم ثم تفرد العجينة ويتم نضجها فى الفرن او على البوتاجاز، فهو يحتوى على النشويات الخفيفة، التى تساعد على تقوية وتغذية خلايا الجسم وإمداها بالطاقة، كما أنه مفيد جدا لمرضى السكر ويحافظ على صحة القلب ويمنع الجلطات القلبية، فمن الممكن حفظه لفترة طويلة داخل المنزل .

مكونات عيش السن

  • كيلو إلا ربع من الدقيق الأسمر المنخول.
  • نصف كوب كبير من الردة.
  • ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الخميرة الفورية.
  • ربع ملعقة صغيرة الحجم من السكر.
  • كمية مناسبة من الماء الدافئ للعجن.

طريقة عمل عيش السن

  • قومي بإحضار طبق كبير ونضع به كيلو إلا ربع من الدقيق الأسمر بشرط أن يكون منخول ونضيف إليه ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح ثم نضع ربع ملعقة صغيرة الحجم من السكر.
  • وبعد ذلك نقوم بإضافة ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الخميرة الفورية ونصف كوب كبير من الردة ثم قومي بخلط كل هذه المكونات مع بعضها ويتم وضع كمية مناسبة من الماء الدافئ بالتدريج مع الإستمرار في العجن بإستخدام الإيد.
  • ونستمر في العجن للحصول على عجينة متماسكة وناعمة وتكون طرية ثم نضع غطاء على العجينة ونتركها في مكان دافئ لمدة ساعة أو أكثر حتى تختمر ويتضاعف حجمها.
  • وبعد تخمير العجينة بشكل جيد نقوم بتشكيلها إلى عدة كرات متساوية في الحجم ونترك هذه الكور حتى تختمر مرة أخرى وفي هذا الوقت يتم تشغيل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  • ثم نقوم بفرد هذه الكور لتكون على شكل دائري وسمكها مناسب ونحضر صينية ونضع بها رشة من الردة ونضع الخبز ويتم إدخالها في الفرن ونتركه حوالي خمس دقائق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *