بعجينة قطنية ومظبوطة أصنعي خبز التورتيلا على أصوله بطريقة مورقة توريق لعمل ألذ حشوات

بعجينة قطنية ومظبوطة أصنعي خبز التورتيلا على أصوله بطريقة مورقة توريق لعمل ألذ حشوات

يعتبر خبز التورتيلا من أجمل أنواع الخبز وهو المفضل في جميع البلدان وخاصة في أمريكيا ففي هذه البلاد يكون عليه إقبال كبير ويستهلك بكثرة، ومن الممكن أن نقوم بعمله في البيت حيث أن طريقة تجهيزه سهلة وسريعة والمقادير التي يحتوي عليها متوافرة في كل منزل، فهو يكون علي شكل دائري ورقيق في سمكه ويمكن أن يتم حشوه بالعديد من الحشوات المختلفة، وعندما نقوم بهذا الخبز ممكن أن نحتفظ به في الفريزر لفترة طويلة وبعد إخراجه من الفريزر يتم حشوه مباشرة سواء بالجبن أو بالفراخ أو بشاورما الفراخ وغير ذلك الكثير، وعادة نتناوله في وجبة العشاء لأنه يعد من ضمن الوجبات الخفيفة.

يدخل خبر التورتيلا فى العديد من الحشوات اللذيذه منها الجبنه بأنواعها والخضار الصحى واللحمه المفرومه، فإنه من اجمل المعجنات الرقيقة التى تخبز داخل المنزل بطريقة ومكونات سهلة ومتاحة لدينا، فإنه يتكون من كوب من الدقيق الأبيض و نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة من اللبن البودرة و ذرة ملح وذرة سكر، بهذه المكونات سوف تحصلين على خبز التورتيلا اللذيذ الخفيف، فمن الممكن حفظه داخل الفريزر حتى الحاجة إلية واستعماله مره اخرى .

يدخل خبر التورتيلا فى العديد من الحشوات اللذيذه التى يفضلها الجميع ويفضلون تناوله كوجبة كاملة غنية بالبروتين المشبع والعديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة التى تساعد على تقوية وتغذية خلايا الجسم وإمداها بالطاقة وتذيد التركيز وتمنع الجلطات الدموية وتحسن خلايا الدم، فإنها وجبة غذائية متكاملة تعطى الجسم التدفئة اللازمة وتساعد على الهضم السريع ولا تسبب في حموضة المعدة، فهى تقدم على وجبة الغداء والعشاء كوجبة كاملة مفيدة وخفيفه .

مكونات خبز التورتيلا

من المخبوزات الرقيقة التى يمكن تحضيرها داخل المنزل بمكونات بسيطة وغير مكلفة، خبر التورتيلا الذى يدخل في العديد من الحشوات اللذيذه منها الجبنه بأنواعها والخضار واللحمه المفرومه، التى تعلى القيمة الغذائية والمذاق الطيب لهذه الوجبه فإنها تصلح كوجبة كاملة على الغداء والعشاء، فإنها تساعد الجسم على بناء العضلات وتسهل عملية الهضم وايضا تعطى الجسم النشاط والحيوية بشكل ملحوظ، كما أنها تحتوى على البروتين والحديد والزنك والنحاس وعدة فيتامينات أخرى فهى مفيدة للعظام والمفاصل لإحتوائها على الكالسيوم .

  • كوبان كبيران من الدقيق الأبيض.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من الزيت النباتي.
  • كوب إلا ربع من الماء الدافئ للعجن.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من البيكينج بودر.

طريقة عمل خبز التورتيلا

  • قومي بإحضار طبق عميق ونضع به كوبان كبيران من الدقيق الأبيض ويفضل أن يكون منخول ثم نضيف إليه نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح ونضع نصف معلقة صغيرة الحجم من البيكينج بودر.
  • ويتم تقليب جميع المكونات الجافة مع بعضها وبعد ذلك نقوم بوضع ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من الزيت النباتي أو من الممكن أن نضع زيت زيتون.
  • ثم نقوم بإضافة كوب إلا ربع من الماء الدافئ بطريقة تدريجية مع الإستمرار في العجن بإستخدام الإيد وممكن أن نحتاج إلى كمية قليلة من الماء وهذا على حسب الإحتياج ولكي نحصل على عجينة متماسكة ولينة قليلا.
  • وقومي بوضع قطعة قماش على العجينة ونتركها حوالي نصف ساعة لكي ترتاح وبعد مرور هذه المدة نقوم بتشكيل العجينة وتقسيمها لتكون على شكل كرات متساوية في حجمها.
  • ونترك هذه الكرات مدة قليلة حتى ترتاح أيضا ثم يتم فرد كل هذه الكور لتكون على شكل دائري وسمكها رقيق ونحضر طاسة مسطحة وتكون غير قابلة للإلتصاق.
  • ونضعها على نار متوسطة وعند تسخينها نضع الخبز بها ونتركه حتى يتغير لونه من الوجهين ونستمر بنفس الطريقة حتى تنتهي الكمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *