وصفة منزلية سحرية للقضاء على مشكلة الصلع وزيادة طول وكثافة الشعر لأقصى درجة

وصفة منزلية سحرية للقضاء على مشكلة الصلع وزيادة طول وكثافة الشعر لأقصى درجة

وصفة منزلية سحرية للقضاء على مشكلة الصلع وزيادة طول وكثافة الشعر لأقصى درجة، نقدم لكم اليوم واحدة من أقوى الخلطات الطبيعية لتطويل وتكثيف الشعر، حيث أثبتت فاعليتها المطلقة على العديد من الفتيات اللاتي جربنها على شعرهن. تحتوي تلك الخلطة على أقوى العناصر الطبيعية المغذية لفروة الرأس والمحفزة لنمو الشعر، بحيث تحصلين على شعر قوى وكثيف مع إنبات ملحوظ للمناطق الصلعاء من فروة الرأس. تعتمد وصفتنا اليوم على أوراق الريحان، القهوة، بذور الحلبة بالاضافة إلى القرنفل وجميعها عناصر طبيعية محفزة لنمو الشعر وزيادة سمكه.

تطويل الشعر وعلاج الصلع طبيعياً

المقادير المضبوطة لإعداد الخلطة هي:

  1. حزمة من الريحان.
  2. ملعقة كبيرة من القهوة.
  3. القليل من القرنفل.
  4. ملعقة كبيرة من بذور الحلبة.
  5. كوب من الماء.

نضع أوراق الريحان في قدر مناسب مع إضافة مقدار كلا من القهوة، القرنفل وبذور الحلبة كما نضيف الماء ثم نحرك المكونات قليلاً وبعد ذلك نضع القدر على الموقد لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك نقوم بتصفية المغلى بإستخدام مصفاة والآن حصلنا على وصفة تكثف الشعر وتعالج تساقطه بفاعلية، بعد ذلك نحتفظ بهذا المحلول في برطمان زجاجي ويمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لفترة طويلة، يتم تطبيق هذا المحلول على الشعر بإستخدام زجاجة رذاذ بداية من فروة الرأس وحتى أطراف الشعر، ثم يترك على الشعر لمدة ساعة وبعدها يتم غسل الشعر ويتم تطبيق هذا المحلول على الشعر 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تقليل تساقط الشعر وزيادة كثافته

وصفة أخرى مشابهة للأولى ولها نفس المفعول تقريباً في تطويل وتكثيف الشعر وتتكون من:

  • 3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة.
  • كوب صغير من الماء.
  • كوب صغير من زيت الزيتون.
  • حزمة من الريحان.

نضع مقدار بذور الحلبة في جرة زجاجية مع إضافة الماء ثم نغلق الجرة جيداً ونترك بذور الحلبة منقوعة في الماء لمدة ليلة كاملة، وبعد مرور الوقت يصبح لون الماء أصفر ثم نقوم بتصفية الحلبة المنقوعة بإستخدام مصفاة. نضع بذور الحلبة المنقوعة في وعاء ونضف إليها زيت الزيتون مع إضافة أوراق الريحان، ثم نضع الخليط في الخلاط الكهربائي ونخلط المكونات بشكل جيد حتى تندمج وتطحن جيداً، ضعي هذا الخليط على شعرك من جذور الشعر حتى الأطراف ثم غطي شعرك بقبعة استحمام أو غلاف بلاستيكي، واتركي هذا الخليط على شعرك لمدة ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو، طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستحصلين على نتيجة جيدة من الأسبوع الأول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *