حضري خبز السمسم الهش والطري ‏في البيت

حضري خبز السمسم الهش والطري ‏في البيت

تعتبرلفائف خبز السمسم من الوجبات سريعة التحضير وخفيفة على المعدة أيضاً، كمايفضل تناولها العديد من الأشخاص، حيث أنها تتميز بنكهة لذيذة ورائحة الشهية، كما تحتوي لفائف خبز السمسم على العديد من الفيتامينات وعلى بعض المعادن مثل الكالسيومولفائف خبز السمسم هي عبارة عن معجنات سريعة يتم تحضيرها بالسمسم كما أن طريقة تحضيرها في البيت سهلة وبسيطة كما يمكن تقديمها على الإفطار أو في العشاء مع كوب من الشاي الساخنسوف نتعرف الآن على طريقة عمل لفائف خبز السمسم بطريقة بسيطة وسهلة في البيت خطوة خطوة ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل خبز السمسم الهش

يعتبر السمسم من البذور المفيدة لصحة الجسم بشكل كبير و يتم إدخاله في كتير من الأشياء خاصةً المعجنات كمكون أساسي في معظم المعجنات ويعتبر قوامه خفيف في الفم ومحبب، ويعتبر السمسم من المواد التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة تسهم في مد الجسم بالطاقة والنشاط، ومن الأشياء التي يدخل فيها مكون السمسم هو خبز السمسم الشهير الذي يتسم بأن قوامه هش وخفيف ويعتبر هذا النوع بالأخص من الخبز مناسب للأطفال في المدارس أو أصحاب الأعمال وغيرهم لمدهم بالطاقة اللازمة حيث ينتشر في بلاد سوريا والشام ويتم تناوله بالجبن أو العسل وغيرهم من أصناف الحشوة ويمكن اللجوء إلى هذا النوع من الخبز في كثير من الأحيان مثل تناوله في الصباح في وجبات الإفطار وللتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة هذا المقال.

المكونات:

  • كوب من الدقيق الأبيض.
  • كوب من الماء البارد.
  • نصف كوب من الماء البارد للعجين.
  • ربع كوب من السمسم.
  • ربع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  • أثنين كوب من الدقيق.
  • أثنين ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة صغيرة ونصف من ملح الطعام.
  • عدد بيضة واحدة مخفوق مع ملعقة كبيرة من الماء.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار وعاء ثم يتم خلط كوب من الدقيق الأبيض مع كوب من الماء في الوعاء ويتم خلطهم جيداً ثم قومي بتغطية الوعاء واتركي الوعاء لمدةربع ساعة في درجة حرارة الغرفة حتى يصبح فيه فقاعات.
  2. الخطوة الثانية أبدأي في عمل العجين قومي بإضافة الماء إلى الخلطة الأولى واخلطي المزيج حتى يصبح المزيج ناعماًثم ضيفي أثنين كوب من الدقيق و أثنين ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية واعجنيهم لمدة خمس دقائق باليد مع العجن حتى يصبح الخليط ناعماً ومتماسك.
  3. الخطوة الثالثة قومي بوضع العجينة في وعاء مدهونة بقليل من الزيت ثم غطيها واتركيها حتى تختمر ويتضاعف حجمها لمدة تتراوح ما بين ساعه إلى ساعه ونص تقريباً بعد التقليب مرتينثم بعد ذلك قسمي العجينة إلى ثلاث أجزاءأبدأي في تشكيلها إلى دوائر أو الشكل المفضل حسب ذوق كل شخص.
  4. الخطوة الرابعة قومي بإحضار صينية مبطنة بورق الزبدة وضعي فيه العجينة المشكلة ثم غطيها بورقه بلاستيك مدهون بقليل من الزيت واتركيها لمدة ساعه أخرىوبعد مرور الوقتقومي بدهن العجينة بالبيض ورشي بعد ذلك السمسموقومي بعد ذلك بإدخال الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 425 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 25 دقيقة إلى 35 دقيقة حتى تنضج العجينة ويصبح لفائف خبز السمسم لونه ذهبياً وبعد ذلك أصبحت لفائف خبز السمسم جاهزة للتقديمويمكن الاحتفاظ بالخبز في الفريزر لمدة ثلاث شهور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *