طريقة عمل بسكوت مالح

طريقة عمل بسكوت مالح

بسكوت مالح، يعتبر من المقرمشات اللذيذة التي يستمتع بمذاقها الكبار والصغار، لذلك تبحث النساء عن طريقة عمل البسكويت المالح. ويمكن أن تقوم بتحضيره في المنزل بمقادير بسيطة تتوفر في المنزل، وتحتاجين من أجل عمله إلى كوبين من الدقيق. نصف كوب حليب سائل، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة كبيرة من سكر بودرة، ملعقة كبيرة بيكنج باودر، بيضة. وأيضا رشة ملح، 150 غرام من الزبدة، ملعقة كبيرة زيت نباتي. وهذه المكونات البسيطة هي التي تحتاجها المرأة من أجل إعداد هذا البسكوت، كما يمكن عمل بسكويت مالح أصابع، وتحتاجين إلى 3 أكواب دقيق، 3 ملاعق حليب بودرة، 3 ملاعق كبيرة ملح، 3 ملاعق كبيرة سكر، ملعقة ونصف خميرة فورية، نصف كوب زيت وماء للعجن. وسنقدم لكم من خلال موقع ثقفني طريقة تحضير البسكويت المالح، تابعوا معنا.

بسكوت مالح

من ألذ المقرمشات التي يمكنك تحضيرها لعائلتك بسكوت مالح، وأول خطوة لتحضيره: أذيبي الزبدة في مقلاة، ثم أضيفي لها الدقيق. سكر، بيكنج باودر، والملح، بعدها قومي بخلطها بالخلاط الكهربائي، ثم أضيفي الحليب السائل واخفقي إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة، غطي العجينة بكيس من النايلون ودعيها ترتاح في الثلاجة لمدة ساعة بالتقريب لكي تتماسك أكثر.

بعد أن تمرّ ساعة أخرجي العجينة من الثلاجة ثم افرديها واجعليها سميكة قليلا، وقطعيها إلى مربعات متساوية بالسكين. ثم اثقبي المربعات بعود ثقاب، وضعيها جميعا في صينية مدهونة بالزيت النباتي، ثم ادهني البسكوت بالزيت بواسطة فرشاة، وضعي الصينية في الفرن على درجة حرارة 280 مؤية، وهذا في الرف الثاني، دعيها لمدة 25 دقيقة حتى يصبح لون البسكوت المالح ذهبي، بعد أن تخرجيها ارتكيها تبرد ويمكنك تقديمها مع اللبن.

طريقة عمل بسكويت مالح عيدان

امزجي الخميرة والسكر والدقيق، ثم أضيفي الزيت وامزجي، وبعدها أضيفي الماء الفاتر بالتدريجإلى أن تحصلي على عجينة متماسكة. قسمي العجينة إلى 3 قطع متساوية الحجم، في الأولى ضعي البابريكا الحارة، والثانية الكاري، والثالثة الزعتر الأخضر المجفف. اتركي العجينة لتخمر ثم اعملي أصابع منها، وزينيها بالسمسم وحبة البركة، اتركيها ترتاح لساعة ثم ضعيها في صينية مدهونة بزيت واتركيها تنضح حتى تصبح ذهبية اللون.

بهذا نصل إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع بسكوت مالح، وأيضا قدمنا لكم وصفة تحضيره على شكل عيدان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *