هنا رابط… الاستعلام عن الاهلية في الضمان الاجتماعي المطور 2022 “sbis.hrsd.gov.sa”

هنا رابط… الاستعلام عن الاهلية في الضمان الاجتماعي المطور 2022 “sbis.hrsd.gov.sa”

نتابع معكم طريقة الاستعلام عن الاهلية في الضمانم الاجتماعي المطور، حيث يبحث عنها مئات الأفراد وآلاف الأسر في جميع أنحاء المملكة هذه الأيام، وهذا خاصة أن الوزارة تعلن عن نتائج أهلية الطلبات المقدمة بشكل يومي لمن تقدموا على البرنامج، حيث ينتظر المئات من المتقدمين ظهور نتائج اهلية الضمان المطور ومنهم من تقدم بالطلب الخاص به منذ أن تم فتح التسجيل، وهذا ما يجعل مدة الانتظار كبيرة، وسنتعرف معكم في هذا المقال كيفية الاستعلام عن حالة طلب الضمان المطور عبر منصة الضمان الاجتماعي الجديدة، فتابعوا معنا.

الاستعلام عن الاهلية في الضمان الاجتماعي المطور
الاستعلام عن الاهلية في الضمان الاجتماعي المطور

منصة دعم الضمان الاجتماعي المطور

وقد أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة دعم الضمان الاجتماعي المطور المسماة بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية منذ عدة أشهر، وهذا لتتيح خدمات نظام الضمان الاجتماعي الجديد للمستفيدين والراغبين في التسجيل.

حيث فتحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التسجيل للراغبين في الدخول في النظام الجديد من الأفراد والأسر منذ ما يقارب ال4 أشهر، وقد تعرفنا معكم بالتفصيل كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443، فتابعوا معنا.

وكما نعلم فإنه في نظام الضمان الاجتماعي الجديد فإنه سيتم دراسة الأهلية الخاصة بكل مستفيد بكل شهر، وهذا للتحقق ما اذا كان مستحق للدعم أم لا في هذا الشهر، وهذا يضمن بشكل كبير وصول الدعم للمستحقين فقط، وعلى الرغم من ذلك فإن هذا ما يثير قلق العديد من الأشخاص في الفترة التي يتم الإعلان فيها عن نتائج الأهلية، وهذا بسبب تخوفات من عدم الأهلية، ولكن لا داعي للقلق، حيث تقوم الوزارة بفتح تقديم الاعتراضات على النتائج، وفي حالة وجود أي خطأ يتم تعويضك.

الاستعلام عن الاهلية في الضمان الاجتماعي المطور

ويبحث الجميع في المملكة عن طريقة معرفة هل تم قبول الطلب الخاص بالاستفادة من النظام الجديد أو لا، وسنتعرف معكم بالخطوات الصحيحة كيفية معرفة هل انت مقبول في الضمان المطور أم لا، فتابع معنا.

ونشر سفير الضمان الاجتماعي في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بخصوص نزول أهليات الدفعة السابعة في الضمان الاجتماعي المطور الخاصة بشهر يوليو، حيث انتظرناها جميعا على مدار أيام قليلة ماضية، وها هي نزلت نتائج الأهلية الخاصة بها، فسارعوا بالذهاب إلى الموقع عبر الخطوات والرابط الذي سنتركه لكم بالأسفل لمعرفة نتائج الأهلية، وتابعوا ثقفني على الدوام.

منصة دعم الضمان الاجتماعي

  • اذهب إلى منصة الدعم الخاصة بالضمان الاجتماعي عبر الرابط sbis.hrsd.gov.sa.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك في الخانات المخصصة.
  • ويمكنك تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني، وقد شرحنا ذلك في مقال تسجيل دخول منصة الضمان الاجتماعي عبر النفاذ الوطني.
  • ثم بعد الدخول انقر على الطلبات الموجود بالقائمة أعلاه.
  • سيظهر لك نبذة مختصرة عن الطلب الخاص بك والحالة (مؤهل، غير مؤهل، قيد الدراسة).
  • في حالة اذا ظهر لك انك غير مؤهل وانت ترى أنك مستحق للضمان تابع الخطوات التالية.
  • اضغط على التفاصيل.
  • ثم سيظهر لك سبب الرفض.
  • اضغط على زر تقديم اعتراض.
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة والملفات المطلوبة منك في الموقع.

تمديد مهلة التسجيل في الضمان المطور

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ فترة ليست بالطويلة عن تمديد مهلة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور بالنسبة لمستفيدي نظام الضمان الاجتماعي القديم، حيث أعلنت عن الآتي:

https://www.youtube.com/watch?v=zO8leRb8xFQ&ab_channel=%D8%B3%D9%86%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D9%88%D8%B1

  • تم تمديد المهلة لمستفيدي الضمان القديم فقط، ليكون آخر يوم للتسجيل هو يوم 30 أكتوبر للعام 2022 ميلادية.
  • أما بالنسبة للأشخاص الجدد تماما، فموعدهم النهائي كما هو ولم يصدر أي قرار جديد بخصوصهم.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

ويتسائل العديد من الأشخاص عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور، حيث أشيع أن الوزارة قد حددت أن يوم 20 من كل شهر ميلادي سيكون هو يوم إيداع الدفعات الخاصة بالضمان المطور، وهذا الموعد كان مؤقت فقط حيث تم صرف الضمان فيه للمستفيدين بشهر يناير الماضي.

حيث تم الإعلان عن الموعد النهائي لصرف الضمان المطور والذي سيكون في بداية كل شهرهجري، والدفعة القادمة من الضمان المطور، سيتم صرفها بيوم 1 من كل شهر هجري، فتابعوا معنا.

هذا كان مقالنا عن كيفية الاستعلام عن الاهلية في الضمان الاجتماعي المطور، نتمنى أن نكون قد أفدناكم في هذا المقال، في حالة وجود أية اسئلة أو استفسارات فلا تترددوا في أن تخبرونا في خانة التعليقات الموجودة بالأسفل، حيث نحرض على متابعة تعليقاتكم أولا بأول والرد عليها في أسرع وقت ممكن، فتابعونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *