طريقة تنظيف الكرشه والممبار في الكبه بقي زي الفل في 5 دقائق بدون مجهود النتيجة صدمتني

طريقة تنظيف الكرشه والممبار في الكبه بقي زي الفل في 5 دقائق بدون مجهود النتيجة صدمتني

طريقة تنظيف الكرشه والممبار يعشق الكثير من المصريين أكل الممبار ولكن تعاني الكثير منهم من طرق تنظيفه الصعبة التي لا حل لها حيث أنه يعطي رائحة سيئة لليدين إلى جانب صعوبة التخلص من الأوساخ اللزجة التي به لذلك قام الكثير من ربات المنازل البحث عن طريقة تنظيف الممبار بطريقة سهلة على مواقع الإنترنت لذلك سوف نوضح لكم أسهل الطرق لتنظيفه من خلال هذا المقال.

طريقة تنظيف الممبار في الكبة

يمكن أن نقوم بتنظيف الممبار بكل سهولة وذلك عن طريق الكبة أو الخلاط ونتعرف على خطوات تنظيفه من خلال النقاط التالية:

  • نقوم بقلب الممبار ونضعه في الكبة بواسطة السلاح البلاستيك مع كيس من الملح الخشن.
  • نقوم بتشغيل الكبة بعد ذلك لعدة دقائق حتى تقوم بتنظيف الممبار.
  • يمكن أن نقوم بوضعه في الخلاط أيضا مع تغيير القطعة المعدنية بقطعة بلاستيك ونستخدم نفس طريقة الكبة.
  • ثم ننقع بعد ذلك الممبار في الخل والليمون.
  • ثم نقوم بغسله بالماء ثم نقوم بحشوه.
  • ونلاحظ نزول جميع الأوساخ والدهون المتراكمة التي به.
  • لذلك فأن هذه الطريقة تكون من أفضل الطرق لتنظيف الممبار.

طريقة حشو الممبار

بعد أن تعرفنا على طريقة تنظيف الممبار بواسطة الكبة سوف نتعرف الآن على طريقة حشو الممبار حيث نقوم أولا بتجهيز خلطة الحشو وهي كيلو أرز ،بصله مفرومة، فصين ثوم مهروسين، بابريكا، فلفل اسود، ملح، شطة، طماطم مقطعة، ملعقتين صلصلة ونقوم بخلط جميع المكونات جيدا ثم نحضر الممبار ونقوم بحشوة بهذه الخلطة ثم نقوم بوضع وعاء على النار ونضع به ٢ لتر من الماء وعندما يسخن الماء نضع به الممبار ثم نقوم بإخراجه وتصفيته من الماء ونقوم بتحميره في ملعقة من السمنة ويقدم ساخنا وبالهناء والشفاء.

تنظيف الكرشة باستخدام الخل

تتمثل الخطوة الأولى دائمًا في الغسل، وشطف الأحشاء بالماء الجاري ، وإذا كان هناك بقايا طعام، وإزالة الرائحة الكريهة، فمن الأفضل شطفها بالماء، ومن السهل تنظيف المخلفات، ووضع قطع المخلفات في وعاء ووضعها تحت الماء الجاري لبضع دقائق، قم بتغيير الماء كل خمس دقائق ونظف وعاء الرواسب.

طريقة عمل الكرشة

بعد تنظيف الكرشة ، ضعي الطماطم في الخلاط مع الماء واخلطيها حتى تصبح ناعمة في قدر أضيفي الكرشة مع الطماطم والبصل وقلبيها حتى تتغطى نضيف أوراق الغار والهيل والملح والفلفل الأبيض مع الاستمرار في الخلط جيداً يُطهى على نار متوسطة لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين حتى ينضج تمامًا ثم تم سكبه في طبق وقذف به.

تنظيف الممبار

  1. حضري وعاء متوسط ​​بحجم المامبا وغطيه بالماء.
  2. أضف الخل والبيكربونات والملح.
  3. ضعي هذه المكونات في وعاء لمدة نصف ساعة.
  4. ثم نحاول إزالة الدهون من المامبا بالسكين ، لكن كن لطيفا دون تقطيع.
  5. ضعي القليل من عصير الليمون على المامبا.
  6. نتركها تجلس لبعض الوقت ، ثم نغسلها بالماء ، والآن حان الوقت لملء المامبا.

فوائد الكرشة للجسم

يمد الجسم بالسعرات الحرارية العالية لذلك فهو يوفر الكثير من الطاقة للجسم لذلك فهو طعام شتوي يبقينا دافئين  الأطعمة المجوفة غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل معادن المغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم واليود للوقاية من التهاب المفاصل وهشاشة العظام يمد الجهاز المناعي بالكولاجين الذي يعتبر بالغ الأهمية للجسم كما أنه يحمي بطانة الجهاز الهضمي من القرح والالتهابات المتكررة التي تسببها العوامل المسببة لقرحة المعدة والقولون العصبي. نظراً لوجود الكولاجين والبروتين والفيتامينات فإن آكل الكرش يزيد من نضارة البشرة ويعزز حماية البشرة من التشقق والجفاف ويزيد من رطوبة وحيوية الشعر ويعزز قوة وصحة الشعر. على النحو التالي: (ب 6 ، ب 12).

ما هي ألكرشه

الكرشة عبارة عن طعام يأتي من أحد تجاويف معدة البقرة الأربعة ألكرشه (مأخوذة من العديد من الحيوانات الأخرى، ولكن عادة ما تكون حيوانات المراعي ذات الظلف) تؤكل حول العالم كمكون مهم في العديد من الأطباق المحلية. بشكل مثير للدهشة الكرشة هي عنصر متعدد الاستخدامات يمكن استخدامها في العديد من الأطباق، بما في ذلك الحساء والبطاطا المقلية وحتى المعكرونة التقليدية، قد يكون التفكير في تناول طبق ألكرشه أمرًا شاقًا إذا لم تكن معتادًا على تناول طعام مصنوع من أحشاء الحيوانات، ولكن لا تقلق اتبع هذه الإرشادات لتحضير طبق كرشة لذيذ بكل سهولة.

الكرشة الطازجة

يوصى بشدة باستخدام كرشة الخروف الطازجة للمهتمين بالطعام عندما قامت مختبرات Woodson-Tenant في أتلانتا وجورجيا بتحليل عينات البطن الخضراء ، وجدوا أن نسبة الكالسيوم إلى الفوسفور فيها 1: 1 ، ودرجة الحموضة العامة في الجانب الحمضي أكثر قابلية للهضم ، ونسبة البروتين 15.1 ، و a الدهون 11.7 حمض في وجود. الأحماض الدهنية الأساسية ، بالنسب الموصى بها ووجدوا أيضًا وجود بكتيريا حمض اللاكتيك ، المسماة أسيدوفيلوس ، وهي نوع من بكتيريا الأمعاء المفيدة ومكون شائع في البروبيوتيك.

تنظيف الكرشة بملح الليمون

ضعي الكرشة في وعاء عميق واسع اشطفي الكرشة تحت الماء الجاري وضعيها تحت الماء الجاري لمدة عشر دقائق لإزالة أي رواسب تلتصق بالكرشة انقعي شرائح الكرشة في وعاء بملح الليمون واتركيها لمدة نصف ساعة اشطفها بالماء ثم اعجنها بالملح والليمون واتركها لمدة ربع ساعة قم بإزالة أي أوساخ متبقية وستلاحظ أنها أصبحت بيضاء ونظيفة للغاية وأنت جاهز للطهي نقع الكرشة في الماء لأطول فترة ممكنة مع إضافة كوب من الخل وعصير ليمونتين للتخلص من الرائحة الكريهة.

طريقة تنظيف الكرشة بالأسبرين

كما يوجد طريقة اخري سهلة لتنظيف الكرشة في وقت سريع جدا كل ما عليك هو أن تقوم بشطف الكرشة بالماء الجاري ، ضع الكرشة في وعاء عميق واسع ، وضعها تحت الماء الجاري لمدة عشر دقائق لإزالة الرواسب التي تلتصق بكتل الكرشة قم بإذابة قرصين من الأسبرين في وعاء كبير مملوء بالماء الساخن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *