بمقادير مظبوطة وطرية أصنعي خبز التورتيلا المورق الخفيف لعمل ألذ حشوات بطعم لذيذ

بمقادير مظبوطة وطرية أصنعي خبز التورتيلا المورق الخفيف لعمل ألذ حشوات بطعم لذيذ

من أهم وأجمل أنواع الخبز هو خبز التورتيلا حيث أنه من أكثر أنواع الخبز التي تنتشر في معظم بلاد العالم وخاصة أمريكا فهي من أكثر الدول التي تستهلك بكثرة هذا الخبز فقد يسمى أحيانا خبز التورتيلا بالعيش السوري أو عيش الشاورما السوري، فقد تستخدمه أيضا بشكل كثير بلاد الشام فهم من أكثر الدول العربية التي تشتهر بعمل الشاورما فيقومون بحشوها في خبز التورتيلا ويكون عليه إقبال كبير جدا في المطاعم وبالتحديد المطاعم السورية، ولكن نجد عدد كبير من السيدات يفضلون شراء خبز التورتيلا جاهز من المحلات ويقومون بحشوه فقط في المنزل ولكن نجد عدد آخر منهم يفضلون أن يقومون بتجهيزه في البيت ويكون بنفس الشكل والطعم.

يدخل خبز التورتيلا فى العديد من الحشوات اللذيذه منها شاورما الدجاج واللحمه، وبعض أنواع الجبن، فهى وجبه خفيفه متكاملة تحتوى على البروتين والحديد والكالسيوم المفيد لبناء العظام والمفاصل كما أنها تساعد على تقوية وتغذية خلايا الجسم وتمده بالطاقة وتذيد التركيز وتقوى الزاكرة وتقى من تصلب الشرايين وتحافظ على ضغط الدم بصورة كبيرة، فإنها محببه لدى الجميع ويفضلون تناولها دائما فهى تقدم على وجبة الغداء والعشاء كوجبة اساسيه يستفيد منها الجسم .

توجد العديد من الحشوات اللذيذه التى يفضلها الجميع ويفضلون تناولها مع خبز التورتيلا، فمن السهل صنع هذا الخبز داخل المنزل بطريقة ومكونات سهلة، فإنه يتكون من 2 كوب من الدقيق الأبيض و ذرة ملح وذرة سكر و ماء للعجن، تخلط المقادير جيدا حتى تتماسك العجينة ثم نقوم بتقطيعها دوائر صغيرة الحجم وتفرد، هذا النوع من المخبوزات الرقيقة التى تساهم فى تحسين وتجديد خلايا الجسم وإمداها بالطاقة وتذيد التركيز وتمنع الجلطات الدماغية بنسبة كبيرة .

مكونات خبز التورتيلا

  • كوبان كبيران من الدقيق الأبيض.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج بودر.
  • أربع ملاعق كبيرة الحجم من الزيت النباتي.
  • كوب إلا ربع من الماء.

طريقة عمل خبز التورتيلا

  • يتم تجهيز وعاء عميق ونضع به كوبان كبيران من الدقيق الأبيض ويفضل أن يكون منخول ثم نضيف إليه نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح ثم نضع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكينج بودر.
  • وقومي بإضافة أربع ملاعق كبيرة الحجم من الزيت النباتي ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها ونضع بشكل تدريجي كوب إلا ربع من الماء مع الإستمرار في عجن كل هذه المكونات مع بعض للحصول على عجينة متماسكة وطرية.
  • وبعد ذلك يتم وضع غطاء أو قطعة من القماش على هذه العجينة ونتركها جانبا نصف ساعة تقريبا حتي ترتاح ثم نقوم بتشكيل هذه العجينة إلى عدة كرات متساوية الحجم ونترك هذه الكور جانبا لمدة ربع ساعة.
  • ثم قومي بفرد كل هذه الكور حتى تكون على شكل دائري سمكها رقيق وبعد الإنتهاء من فرد كل هذه الكور يتم وضع طاسة مسطحة على النار وندهنها بالقليل من الزيت، أو لا يتم دهنها ونضع خبز التورتيلا على هذه الطاسة بشرط أن تكون النار هادئة جدا ونتركه حتى يتغير لونه من الوجهين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *