ماذا يحدث لجسدك عند شرب المورينجا

ماذا يحدث لجسدك عند شرب المورينجا

تعرف شجرة المورينجا  بعدة أسماء مختلفة، مثل البان الزيتي، أو الشوع، أو شجرة الطبل، كما عرفت في أفريقيا باسم شجرة المعجزة، وذلك لأنهم استخدموها أثناء أزمة الغذاء بسبب فوائد المورينجا الطبية المتعددة وسرعة نموها وقلة تكلفتها وتوفرها، ويوجد الكثير من الأشجار التي تنتمي إلى عائلة المورينجا ولكن أشهرها شجرة المورينجا أوليفيرا، تتميز المورينجا باحتوائها على مجموعة متنوعة من البروتينات، والفيتامينات، والمعادن، والمواد المضادة للأكسدة التي لها دور كبير في المساعدة على علاج العديد من الأمراض والمحافظة على الصحة، ولكن لها بعض الآثار الجانبية التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند استخدامها.

الفوائد المذهلة المورينجا

1 – تقي من هشاشة العظام وخاصة للنساء فوق سن الـ 45، فإن احتواء الأوراق على كمية كبيرة من الكالسيوم سهل الامتصاص يعالج مشكلة هشاشة العظام ويقويها ويزيل أوجاع العظام ويساعد في التحام العظم في حالة الكسور والنمو السريع للأسنان والعظام عند الأطفال.

2 – علاج الأنيميا على أشكالها المختلفة وذلك لتوفر الفيتامين B12 والحديد بكمية كبيرة داخل أوراق “المورينغا”.

3 – تساعد بشكل كبير في توازن مستوى السكر بالدم وهو مجرب وفعال جدا لمرضى السكر.

4 – تناول أوراق “المورينجا” يوازن الكولسترول في الدم إلى مستواه الطبيعي.

5 – الوقاية وعلاج النقرس والتهاب المفاصل.

6 – تقوي جهاز المناعة بشكل كبير.

7 – تساعد على تنزيل الوزن بشكل سريع كوب أوراق “المورينجا” تقلل من الشهية وتقوم بتسريع عملية الأيض بالجسم كما أنها تسرع عملية الهضم ويتم فقدان الوزن بدون تعب ولأنها غنية بالفيتامينات والأملاح والبروتينات والمعادن، فالجسم يكتفي بهذه المواد الضرورية عند تناولها لسد حاجته ولا يطلب أنواع أكل مختلفة أخرى.

8 – تساعد أوراق “المورينجا” لمعالجة السموم في الجسم وإبطال الراديكالات الحرة المؤكسدة.

9 – تساعد على إدرار الحليب عند الأمهات المرضعات بشكل كبير وهي مجربة وفعالة بشكل سريع.

10 – تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 و6 وهي أيضا مضادة للأكسدة بشكل كبير.

طريقة استخدام المورينجا

  • يمكن طهو قرون المورينجا الخضراء غير الناضجة وتحضيرها، وذلك باتباع خطوات تحضير الفاصولياء الخضراء، حيث يتم إزالة البذور من القرون ثم طهوها مثل البازيلاء.
  • يمكننا أكل المورينجا عن طريق تحميرها مثل المكسرات، وتُطهى الأوراق مثل أوراق السبانخ، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها كنوع من أنواع البهارات، وذلك من خلال تجفيفها وفركها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *