4 مكونات طبيعية لتقوية جهاز المناعة وفق أخر الدراسات بعضها تتعرف عليه لأول مرة

4 مكونات طبيعية لتقوية جهاز المناعة وفق أخر الدراسات بعضها تتعرف عليه لأول مرة

4 مكونات طبيعية لتقوية جهاز المناعة بعضها نسمع عنه أول مرة هذا ما نتناول معرفته من خلال مقالنا حيث أن هذه الأيام يعاني الكثير منا من نزلات البرد وخاصة وأن العالم كله يعاني من جراء فيروس كورونا وكل هذا يستدعي أننا نقوم بتقوية جهاز المناعة لأنه يعتبر خط الدفاع الذي يحمي الجسم من الأمراض حيث أن تقوية الجهاز المناعي تعتمد على عدة عوامل منها الحفاظ على نظام غذائي صحي ووقت نوم كافي وتأدية التمارين الرياضة كل هذا يساعد على تقوية جهاز المناعة.

4 مكونات طبيعية لتقوية جهاز المناعة

يوجد عدد قليل من النباتات التي تعمل على تقوية المناعة وتتسبب في مهاجمة الكثير من الأمراض، وهذه النباتات هى:

  • نباتات القنفذية (إشنسا) يعد نبات القنفذية من النباتات كثيرة الاستخدامات الطبية فهى تعمل على تقليل الالتهابات وتخفيف الآلام تحتوي على خواص مضادة للفيروسات والأكسدة فهو نبات فعال جدا لتقوية المناعة.
  • الثوم: حيث أنه من المعروف أن  الثوم من أهم وأفضل النباتات المضادة للالتهابات فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي كما أنه مضاد للبكتيريا وهو مفيد جدا لصحة الجهاز الهضمي كما يساعد كثير في علاج الجهاز التنفسي كما أنه يساعد في علاج نزلات البرد.
  • الجينسنغ هو نوع من النباتات المعمرة التي يتم زراعته في الصين وكوريا وامريكا الشمالية و سيبيريا وكان الصينيون يستخدمونه قديما كعلاج تقليدي للطب القديم كما أنه يحقق التوازن الطبيعي في جهاز المناعة.
  • كما أن الفطر الريشي يعتبر نوع من الفطريات التي تحتوي على مركب بيتا جلوكان حيث أنه يعزز الخلايا المختلفة في الجهاز المناعي كما أن هذا الفطر قد يعمل على منع نمو الخلايا السرطانية.

تحسين أداء جهاز المناعة

  • مكونات طبيعية لتقوية جهاز المناعة ، سمعنا عن بعضها لأول مرة. هذا ما تعلمناه من خلال مناقشة المقال ، لأن الكثير منا يعاني من نزلات البرد هذه الأيام ، خاصة وأن العالم كله يعاني من فيروس كورونا ، كل هذا يتطلب منا تقوية جهاز المناعة لدينا لأنه يعتبر حماية للجسم. الدفاع مرض لأن تقوية جهاز المناعة يعتمد على عدة عوامل ، بما في ذلك الحفاظ على نظام غذائي صحي ، والحصول على وقت نوم كافٍ ، وممارسة الرياضة ، وكلها تساعد على تقوية جهاز المناعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *