رابط الضمان الاجتماعي الجديد وشروط الاستحقاق وطريقة التسجيل والعقوبات

رابط الضمان الاجتماعي الجديد وشروط الاستحقاق وطريقة التسجيل والعقوبات

رابط الضمان الاجتماعي الجديد، أبرز ما يبحث عنه أبناء المملكة العربية السعودية حاليًا، أو كما يعرف باسم  رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، وهو عبارة عن نظام حديث، أطلقته وزارة الموارد البشرية السعودية، بهدف تقديم المساعدة ويد العون، إلى شريحة كبيرة من أبناء المملكة للحصول على الماديات، التي يرغبون بها والمطلوبة بشدة من أجل أن يعيشوا حياة كريمة على أرض المملكة، وتسهيل الوصول إلى الحالات المتعسرة بشدة، ودراسة الحالات المستحقة، من خلال الضمان المطور تسجيل، عبر منصة الضمان الاجتماعي المطور، فإذا لم تكن مسجلا بالفعل، يجب عليك عمل تسجيل جديد الضمان الاجتماعي المطور، من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وبانطباق كافة الضوابط تحصل على الدعم، حيث وضع الضمان الاجتماعي المطور الشروط المطلوبة، من أجل الحصول على الدعم، فيما يعرف باسم نظام الضمان الاجتماعي المطور.

رابط الضمان المطور الجديد

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب، للحصول على الدعم المادي الذي تنشده من وزارة الموارد البشرية، من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطور، فيمكنك زيارة رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، واتباع الخطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، وملء كافة البيانات المطلوبة، وقبل القيام بتسليم طلبك، يجب عليك التعرف على شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد وضوابطه، وجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية كانت قد اتخذت عدة قرارات من شأنها رفع المستوى المادي للأسر السعودية بأكثر من طريقة منها؛ شروط استحقاق العلاوة السنوية، وذلك بالنسبة للموظفين داخل المملكة، بالإضافة إلى توفير فرص الكسب المادي مثل استعلام دعم ريف للعاطلين وذلك لكل من ينطبق عليهم شروط الاستحقاق للدعم، وأيضًا تسجيل موظف العمل المرن في التأمينات، عبر رابط منصة العمل المرن، بهدف تسهيل العلاقة بين الموظف وصاحب العمل، وغيرها الكثير من الآليات التي أطلقتها الوزارة، لتوفير افضل الفرص للمعيشة والعمل لمن يستحق.

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد

  • يجب أن يكون الموظف من أبناء المملكة العربية السعودية، ولديه الجنسية ولكن يستثنى من هذا الشرط هؤلاء:

– المرأة غير السعودية المتزوجة من رجل سعودي الجنسية.

– أي سيدة مطلقة أو أرملة غير سعودية ولكن الأبناء يحملون الجنسية السعودية.

– أبناء الأرملة أو المطلقة من زوج غير سعودي وهي حاملة للجنسية السعودية.

  • كما يمكن لأي شخص من الأرامل أو الأيتام أو ذوي الإعاقة أو من يمتلكون بطاقات التنقل من الحصول على الدعم.
  • كما يجب على الموظف الالتزام بمعايير امتلاك الثروات وحدود استخدامها وفقا للائحة التنفيذية للنظام الجديد.
  • وعلى الموظف ألا يكون لديه صكوكا ذات قيمة.
  • بالإضافة إلى شرط التزام الموظف بمتطلبات الوزارة المرتبطة بكل من التعليم والصحة والتدريب ولتوظيف للأبناء من القادرين منهم.
  • وأخيرا يجب ألا يكون المستفيد مقيما في أحد مراكز الإيواء البتي وفرتها الحكومة السعودية مثل؛ مراكز الرعاية الصحية والاجتماعية أو السجون أو المستشفيات وما يعادلها.

طريقة التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور

  1. قم بزيارة رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور.
  2. وقم بإنشاء حساب جديد أو سجل دخولك إلى بوابة الضمان الاجتماعي الإلكترونية.
  3. واختر من القائمة أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  4. وبعد ذلك اختر من القائمة “حماية المعاشات”.
  5. وعقب استكمال الإجراءات وملء البيانات قم بالنقر على تسجيل الدخول إلى المنصة.
  6. وحدد مكتب الضمان والفئة بعد ذلك.
  7. وبعدها قم بإضافة كافة المعلومات والبيانات بدقة.
  8. واقرأ كافة الشروط والأحكام وانقر بالموافقة عليها.
  9. وأخيرا اضغط على زر الإرسال.

احتساب راتب الضمان الاجتماعي المطور

  1. يتم أولا تحديد قيمة المعاش عقب تجميع كافة مصادر الدخل الشهري لكل أفراد الأسرة الراغبة في الدعم.
  2. وبعد ذلك يتم خصم 50% من الدخل الشهري المحسوب، وإضافته بعد ذلك إلى إجمالي الدخل غير المكتسب، مع استثناء كل من هو جزء من برامج مساندة أو دعم الأشخاص ذوي الهمم.
  3. وأخيرا يتم احتساب إجمالي الدخل مع الحد الأدنى للراتب، حسب الاستحقاق الشهري للأسرة، والذي يبلغ 1100 ريال سعودي للعائل، و550 ريال سعودي لكل فرد داخل الأسرة.

عقوبات الضمان الاجتماعي المطور

  • في حال حصل العائل على معاش للأسرة ولم يتم إنفاقه على التابعين له، تتم معاقبته بغرامة لا تزيد عن خمسة آلاف ريال سعودي، أو الحبس لمدة لا تتخطى ثلاثة أشهر، أو بالعقوبتين.
  • في حال حصل أحد الأشخاص على الدعم دون وجه حق، يعاقب بدفع غرامة لا تتخطى 10 آلاف ريال سعودي، أو الحبس لمدة لا تتخطى عام واحد، أو بالعقوبتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *