“ألف مبروك” موقع نتائج الثانوية العامة 2021 الأردن “التوجيهي التكميلي” tawjihi.jo و رابط وزارة التربية الأردنية

“ألف مبروك” موقع نتائج الثانوية العامة 2021 الأردن “التوجيهي التكميلي” tawjihi.jo و رابط وزارة التربية الأردنية

ساعات قليلة تفصلنا عن تفعيل موقع نتائج الثانوية العامة 2021 الأردن، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن يوم الخميس 2022/02/10 هو الموعد الرسمي لإعلان النتائج، عبر رابط الوزارة الجديد والمحدث لأستقبل الطلاب عليه لينهي وزير التربية والتعليم الأردني / وجيه عويس، حالة القلق والتوتر التي تنتاب قرابة 100 ألف طالب وطالبة في جميع أفرع الشهادة الثانوية العامة الدورة التكميلية 2022/2021، وفيما يلي طريقة أستخراج النتائج إلكترونياً.

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية السيد / أحمد المساعفة، أن نتائج الدورة التكميلية ممتازة، بالمقارنة بنتائج الأعوام السابقة، مما أدخل الطمأنينة في نفوس الطلاب المترقبين للنتائج، وأشار المساعفة إلي أن الوزارة تعمل بكل جهدها في صالح الطلاب، وأنها كانت قد وجهت اللجان المصححة أن تكون في صف الطلاب.

أعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم الأردنية عبر موقعها الرسمي أن نتائج الثانوية العامة الدورة التكميلية التي سترفع اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحاً الاستعلام عنها فقط على الروابط الرسمية المعلن عنها وأن أي نتائج أخرى هي غير مسئولة عنها لذا يجب الاستعلام عبر المواقع الرسمية فقط لا غير وجب التنبيه.

نسب النجاح في الدورة التكميلية

نتيجة الثانوية العامة الدورة التكميلية
نتيجة الثانوية العامة الدورة التكميلية

أعلنت منذ قليل نسب النجاح في الشهادة الثانوية العامة من خلال موقع الوزارة الرسمي على فيس بوك، وجاءت كما يلي نسبة نجاح الفرع العلمي 74%، نسبة نجاح الفرع الأدبي 64.8%، كما جاءت نسبة النجاح في الشامل المهني كما يلي، الفرع الصناعي 56.2%، الفرع الزراعي 69.9%، وفيما يلي جدول بالنسب الرسمية لجميع الأفرع.

عداد تنازلي لموعد التوجيهي 2021 الدورة التكميلية

 

موقع نتائج الثانوية العامة 2021 الأردن

  1. أدخل على رابط وزارة التربية والتعليم الرسمي moe.gov.jo.
  2. أو الرابط المباشر الخاص بنتائج التوجيهي tawjihi.jo.
  3. حدد نتائج التوجيهي.
  4. سجل البيانات الشخصية المطلوبة.
  5. أنقر بحث وسوف تظهر تفاصيل النتائج.

رابط نتائج الثانوية العامة الدورة التكميلية

كان السيد / أحمد المساعفة ، الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الأردني، قد صرح بأن المؤشرات لنتائج التوجيهي ممتازة وأفضل من الأعوام السابقة، وأشار إلي أن وزير التربية والتعليم قد أعطى أوامره للجان التصحيح أن تكون في صف الطلاب أثناء التصحيح، وشدد على دقة عملية المراجعة في رصد الدرجات حتى يضمن أن كل طالب حصل على درجته الفعلية.

رابط موقع tawjihi.jo

دعت الوزارة الطلاب إلي الاستعلام الإلكتروني عن النتائج، عبر المواقع الرسمية المعتمدة وهي موقع الوزارة وموقع tawjihi.jo الذي أنشأته الوزارة خصيصاً لنتائج الشهادة الثانوية العامة، يأتي هذا في ظل سياسة الوزارة في التحول الرقمي في كل مراحل التعليم.

أسباب نسبة النجاح العالية في الدورة التكميلية 2022/2021

أرجع الأمين العام لوزارة التربية والتعليم الأردنية الدكتور نواف العجارمة ارتفاع نسب النجاح في الدورة التكميلية التي وصفها بأنها نسب غير مسبوقة، إلى عدة أسباب يأتي في مقدمتها دخول 17 ألف طالب وطالبة الامتحانات وهم ناجحون وكانوا يرغبون في رفع معدل الدرجات فقط وهذا أهم أسباب رفع النسبة.

رابط موقع نتائج الثانوية العامة 2021 الأردن

يبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة الأردنية نحو 95000 طالب وطالبة.

مقسمين على عدة أقسام القسم الأدبي يبلغ عدد 44434 طالب، القسم العلمي يبلغ 36340 طالب.

طلاب الدراسات الخاصة في فرع الإدارة المعلوماتية 402 طالب، طلاب فرع التعليم الصحي 50 الفرع الشرعي 136 طالب.

 نتائج التوجيهي التكميلي 2022/2021

تترقب الطلاب رفع النتائج لكي يستطيعوا الدخول ومعرفة النتائج، التي يتم على أثارها تحديد الكلية والجامعة التي سيلتحقون بها، وتعتبر شهادة الثانوية من أهم الشهادات التي تفرق في حياة الطالب العلمية، لذا فتجد جميع الأسر والبيوت في المملكة التي لها أبناء في التوجيهي، مترقبين لحظة رفع النتيجة لمعرفة النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *