استعلام مباشر.. رابط نتائج الثانوية العامة الأردنية 2022 موقع وزارة التربية والتعليم الأردن قريباً

استعلام مباشر.. رابط نتائج الثانوية العامة الأردنية 2022 موقع وزارة التربية والتعليم الأردن قريباً

 رابط نتائج الثانوية العامة الأردنية 2022 بعد نهاية الاختبارات بدأ على الفور البحث عن موقع وموعد إعلان النتائج التوجيهي “نتيجة الثانوية العامة” لعدد 160000 ألف طالب وطالبة، بالتزامن مع أنتهاء الامتحانات ذاد البحث عن الرابط ومعرفة موعد إعلان النتائج الرسمي من قبل الوزارة، التي سبق وأن أعلنت على لسان المتحدث الرسمي للوزارة، أن النتائج سوف تعلن يوم 18 أغسطس القادم بصورة رسمية بعد استيفاء كافة المراحل المتعددة التي تمر بها عملية التصحيح، والتي تصل إلي 13 مرحلة لضمان التأكد من صحة الدرجات التي حصل عليها كل طالب، ونحن عبر موقعكم ثقفني سنقدم لكم طريقة استخراج النتيجة والموقع الرسمي الخاص برفع النتائج، وأخر أخبار وزارة التربية والتعليم الأردنية.

متابعي موقع ثقفني داخل المملكة الأردنية ساعات قليلة على فتح رابط نتائج التوجيهي، فبمجرد انتهاء المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الوزير لشرح تفاصيل النتيجة، وإعلان نسب النجاح العامة وأسماء الأوائل سيتم إطلاق النتيجة فوراً للطلاب، وقالت وزارة التعليم في المملكة أن الإستعلام عن النتيجة هذا العام سيكون إلكتروني فقط، ولن تكون هناك رسائل نصية عبر الجولات للنتائج.

رابط نتائج التوجيهي 2022 الأردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، عن الموعد الرسمي لإعلان نتائج الشهادة الثانوية العامة الأردنية للعام 2022، وقالت الوزارة أن النتيجة ستعلن يوم الخميس القادم الموافق 18 أغسطس عبر الموقع الرسمي للوزارة، بعد نهاية المؤتمر الصحفي للسيد وزير التربية والتعليم الأردني.

أعلنت لجنة التخطيط بوزارة التربية والتعليم الأردنية على لسان الدكتور العجارمة، أن اللجنة سوف تدرس كافة الشكاوى والاقتراحات التي وردتها بشأن أسئلة التوجيهي في السنوات القادمة، وأنها ستعمل على تقليل نوعية أسئلة الاختيار من متعدد، حتى يتم التأكد من تحقيق أكبر قدر من العدالة بين الطلاب حتى تخرج النتائج معبرة عن الواقع الحقيقي لمستوى الطلاب.

أعلن نواف العجارمة أمين عام وزارة التربية والتعليم الأردني، أن نتائج الثانوية العامة سوف تعلن قبل المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير التربية والتعليم، وأشار إلي أن هناك فريق متخصص من الوزارة يراقب الموقع الرسمي، للتدخل الفوري في حالة حدوث أي عطل تقني حتى يكون الإستعلام ميسر للطلاب ولا تحدث أي عقبات فنية.

نتائج الثانوية الأردنية 2022

صرح الدكتور وجيه عويس وزير التربية والتعليم الأردني أن نسب النجاح في توجيهي الأردن هذا العام مرتفعة، جاء هذا التصريح اليوم الإثنين 8 أغسطس 2022 مما أدخل الطمأنينة في نفوس الطلاب وأولياء أمورهم، وقال أننا الآن في المراحل النهائية لعملية التدقيق والمراجعات وأن تاريخ 20 أغسطس هو الموعد النهائي لإعلان النتائج، ومن المحتمل أن يتم إعلان النتيجة قبل هذا الموعد.

رابط نتائج الثانوية العامة الأردنية 2022

صرح مدير عام وزارة التربية والتعليم الأردنية أن النتائج سوف تعلن في 20 أب أغسطس القادم، بشكل مبدئي ومن المتوقع أن تؤجل بعد هذا الموعد يوم أو أثنين، وأشار إلي أن الوزارة وضعت خطة للتصحيح وتسير بصورة جيدة، ونحن سوف نحدد الموعد الرسمي من خلال موقع الوزارة، فور الانتهاء من التدقيق بصورة كاملة.

رابط نتائج الثانوية العامة الأردنية

  1. أولاً الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية moe.gov.jo.
  2. أو موقع نتائج التوجيهي المباشر.
  3. تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة من الطالب الاسم ورقم الجلوس واسم المحافظة وكافة البيانات.
  4. أخيراً أنقر على أيقونة عرض النتيجة ليتم إظهار النتائج من نسبة نجاح ودرجات.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

أعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم على لسان المتحدث الرسمي للوزارة السيد / أحمد المساعفة، أن الفصل الدراسي الثاني لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن شكل الدراسة به، والتي ستتحدد بناءً على منحنى الإصابات في الفترة القادمة خلال الأسبوعين القداميين، وقال أن السيد وزير التربية والتعليم / وجيه عيسى، لديه أكثر من اختيار أما التأجيل لفترة محددة، أو اعتماد الدراسة عن بعد أو جعل الدراسة على فترتين في الأسبوع.

الثانوية العامة الأردنية 2022

  1. بلغ عدد المشتركين والمسجلين في الشهادة الثانوية نحو 80000 ألف مشترك.
  2. عدد طلاب الشعبة الأدبية نحو 44 ألف و434 طالب وطالبة.
  3. طلاب الشعبة العلمية المسجلين نحو 36 ألف و340 طالب وطالبة.
  4. بدأ الوزارة الامتحانات يوم 2022/06/17 الماضي وتنتهي يوم 2022/07/25 الشهر الجاري.
  5. عدد طلاب الدراسات الخاصة في فرع الإدارة المعلوماتية نحو 402 طالب وطالبة.
  6. طلاب فرع التعليم الصحي بلغ 50 طالب وطالبة.
  7. طلاب الفرع الشرعي بلغ نحو 136 طالب وطالبة.

 وزارة التربية والتعليم الأردنية

أعلن السيد الأمين العام لوزارة التربية والتعليم الأردنية / الدكتور نواف العجارمة، أن عملية الامتحانات تمت في مواعيدها المحددة، وكانت هناك أقاويل تتردد في بعض المواقع الإلكترونية عن تأجيلها بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، وأن عمليات التصحيح تسير وفق الزمن المخطط له وسوف تعلن في موعدها.

يعقد بعد قليل الدكتور وجيه عويس وزير التربية والتعليم الأردني مؤتمر صحفي بمقر الملكة رانيا للتكنولوجيا المعلومات، الخاص بشرح تفاصيل النتيجة وتشير بعض المواقع الأردنية مثل “جو 24” أن الموقع الخاص بالاستعلام مفعل، من بداية اليوم الخميس ولكن لم تعلن الوزارة هذا الخبر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، ونحن نتابع الأخبار لحظة باللحظة وسنوافيكم بها عند تأكيد إعلان ورفع النتائج فتابعونا.

مؤشرات نسبة النجاح في التوجيهي التكميلي

وفق التسريبات الخارجة من وزارة التربية والتعليم في أللمملكة الأردنية، عن مؤشرات النتائج فأنها تتجه أن تكون النتيجة في مجملها أعلى من العام الماضي، بسبب التيسيرات التي أعطتها الوزارة للجان التصحيح أن يكونوا في صف الطلاب، بسبب جائحة كورونا التي أثرت على العملية التعليمية وبالطبع المتضرر الأول هما الطلبة.

تعرف على أهم قرارات مجلس التعليم العالي الأردني

  1. مناقشة تقرير الخدمة المدنية المتضمن التخصصات الراكدة والأخرى المتشبعة بالطلاب.
  2. الموافقة على تنسيب هيئة اعتماد التعليم العالي وضمان رفع جودتها.
  3. العمل على تخفيض أعداد الطلاب المترشحين لكليات الطب وفق برنامج زمني يتم إعداده.
  4. العمل على توجيه الطلبة للدخول إلي الكليات التقنية المطلوبة في سوق العمل.
  5. الطلب من الجامعات سواء الحكومية أو الخاصة تزويدها بقاعدة البيانات الخاصة بالطلاب بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *