استعلام عن اهلية الضمان المطور تعرف هل تم قبولك أم لا في النظام sbis.hrsd.gov.sa

استعلام عن اهلية الضمان المطور تعرف هل تم قبولك أم لا في النظام sbis.hrsd.gov.sa

نتابع مع حضراتكم كيفية الاستعلام عن اهلية الضمان المطور، حيث يبحث الكثير من الأشخاص من المواطنين في المملكة عن كل ما يخص نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443، وهذا تزامنا مع قبول المئات من الأسر في النظام الجديد واستلامهم معاش الضمان الاجتماعي المطور في الدفعة الفائتة، وسنتعرف معكم في هذا المقال عن طريقة الاستعلام عن اهلية الضمان المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة برقم الهوية، فتابعوا معنا.

استعلام عن اهلية الضمان المطور
استعلام عن اهلية الضمان المطور

منصة الدعم والحماية الاجتماعية

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موقعها الجديد والذي جاء تحت اسم منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وقد جاء هذا الموقع مخصوصا لنظام الضمان الاجتماعي المطور، وهذا لتخفيف الضغط عن موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ولتكون عمليات التسجيل والاستعلام الخاصة بالضمان المطور أسهل وأسرع.

حيث تم الإعلان عن نظام الضمان الاجتماعي المطور منذ شهر ربيع الآخر 1443، وهذا من قبل وزارة الموارد البشرية عبر الحساب الرسمي الخاص بها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث جاء بعد الأمر الملكي بتفعيل النظام الجديد للضمان الاجتماعي.

وقد تم فتح التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور منذ الإعلان الرسمي، وسيستمر حتى نهاية شهر مايو 2022، وقد تقدمت أكثر من 220 ألف أسرة من جميع أنحاء المملكة على النظام الجديد حتى اللحظة.

موعد صرف الضمان المطور

ويتسائل آلاف المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية بخصوص موعد صرف الضمان المطور لهم، وهذا خاصة من تم قبولهم في الضمان الاجتماعي الجديد، حيث أعلنت وكالة الضمان الاجتماعي المطور أن الموعد النهائي لصرف الرواتب للسمفيدين في الضمان المطور سيكون بيوم 1 من كل شهر، أي أن الدفعة التالية ستصرف 1 مارس 2022.

استعلام عن اهلية الضمان المطور

ويريد المئات من المواطنين والمواطنات الذين تقدموا على النظام من معرفة نتائج اهلية الضمان المطور الخاص بهم، وما اذا كان تم قبولهم أم انهم ما زالوا في قيد الانتظار، حيث تم قبول وارسال رسائل sms للعديد من الأسر بخصوص قبولهم، وهذا ما جعل باقي الأسر في انتظار قبولهم.

وزاد البحث بالفعل عن طريقة الاستعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي المطور بين المواطنين والمواطنات، وخاصة بعد ظهور خبر أنه يتم الإعلان اليوم عن نتائج أهلية من تقدموا بشهري ديسمبر ويناير الماضيين، وقد تم قبول أهلية العديد من المواطنين بالفعل، والباقي يتم الإعلان عنهم بشكل تدريجي، فتابع معنا أولا بأول.

وقد تعرفنا معكم على موعد صرف الضمان المطور وهذا في مقال متى صرف الضمان الاجتماعي 1443، فتابعوا معنا.

اهلية الضمان الاجتماعي المطور

ويمكنك الاستعلام عن حالة الطلب الخاص بك وهذا من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطور، وهذا عبر اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الموقع الرسمي للضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور الخاصين بك أو عبر النفاذ الوطني.
  • ثم اضغط على الطلبات.
  • سيظهر لك قائمة ببيانات الطلب (هوية مقدم الطلب، اسم مقدم الطلب، نوع التبعية، تاريخ الطلب، حالة الطلب).
  • في حالة اذا ظهر لك أن الطلب قيد الانتظار فعاود مرة أخرى خلال الأيام القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *