كلاسيك أو مودرن..طريقة تلميع الخشب الأسود وإزالة البقع والتجيير لأثاث جديد طول الوقت

كلاسيك أو مودرن..طريقة تلميع الخشب الأسود وإزالة البقع والتجيير لأثاث جديد طول الوقت

طريقة تلميع الخشب الأسود، من المعروف أن الخشب الأسود دائماً يكون بحاجة إلى تلميع وتنظيف والسبب في ذلك هو سهولة ظهور ووضوح الأتربة والأوساخ المتراكمة عليه، فتبدأ السيدات بالبحث عن طرق سهلة لكي يتم تنظيف هذا الخشب واستعادة رونقه ولمعانه.

طريقة تلميع الخشب الأسود

تلمع الأثاث من اهم المهم في روتين تنظيف المنزل السريع، فتعدد طرق تلميع الأثاث على حسب نوع دهان الخشب فتختلف طريقة تنظيف الخشب، نعرض منها طرق التلميع للخشب المطفي المدهون اسود.

طريقة زيت الزيتون مع الزيوت العطرية لتلميع الخشب الأسود

أن زيت الزيتون يكون له قدرة وفاعلية عالية على تنظيف الخشب الأسود، خصوصاً إذا تم خلطه بأي زيت عطري كزيت اللافندر أو زيت الليمون، حيث أنه يتم القيام بوضع هذا الخليط في بخاخ ويتم رجه بشكل جيد، ثم يتم القياس برشه على الخشب وبقطعة نظيفة من القماش يتم مسح الخش من أعلى لأسفل وسوف تلاحظين مدى نظافة ولمعان الخشب، ويمكن أن يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الشهر.

طريقة زيت الزيتون والخل الأبيض في تلميع الخشب الأسود

يتم القيام بوضع كمية من زيت الزيتون مع كمية من الخل الأبيض في بخاخ ويرج الخليط جيداً، ويتم رشه على الخشب وفركه من خلال قطعة من القماش القطني ثم يتم مسحه، وسوف تلاحظين بنفسك الفرق الواضح فسوف تشعرين بأن خشب غرفتك جديد.

طريقة زيت البارافين مع قطرات من زيت الليمون لتلميع الخشب الأسود

في هذه الوصفة يتم القيام بخلط زيت البارافين مع بعض قطرات زيت الليمون ويتم وضعهم في زجاج بخاخ. ثم يتم رش هذا الخليط على الخشب الأسود الموجود في الغرفة. ويتم استعمال فرشاة ناعمة لفرك هذا الخليط والوصول للزوايا الضيقة الموجودة في الخشب. بهذه الطريقة سوف يكون الخشب أكثر بريق ولمعان عما كان عليه في السابق.

طريقة شمع العسل وقطرات زيت التربنتين

في هذه الطريقة يتم القيام بخلط شمع العسل المبشور مع بعض قطرات زيت التربنتين. ثم يتم وضع هذا الخليط على الخشب مكان البقع. وبقطعة قماش يتم مسح آثار هذا الخليط وسوف يصبح الخشب لامع.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طريقة تلميع الخشب الأسود. وتعرفنا على كيفية استعمال أبسط وأسهل المكونات. في تلميع الخشب الداكن بأحسن الوسائل المتوفرة في الأسواق والمحلات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *