طريقة عمل بيتزا الكفتة في المنزل 

طريقة عمل بيتزا الكفتة في المنزل، تعتبر البيتزا من الأكلات الإيطالية التي بدأت في الانتشار بشكل كبير في الدول العربية، حيث أصبح هناك العديد من المطاعم التي تنفرد بتقديم البيتزا فقط بمختلف الحشوات، والبيتزا هي نوع من المعجنات يتم إعدادها بطريقة ما، وبعدها يتم وضع الحشو الذي يختلف على حسب الرغبة، مثل: التونة، والجبن، والجمبري، والدجاج، وغيرها من الحشوات الأخرى.

طريقة عمل بيتزا الكفتة

إذا كنتي ترغبين في إعطاء لمسة مختلفة لوجبة الغداء، نقدم لكي طريقة عمل بيتزا الكفتة.

مقادير البيتزا: 4 كوب دقيق، 4 ملاعق كبيرة لبن بودرة، 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية، 2 ملعقة صغيرة سكر، رشة ملح، 4 ملاعق كبيرة زيت، ماء، جبن رومى، موتزاريلا، زيتون شرائح، فلفل رومي حلقات.

مقادير الصوص: ثوم مفروم، عصير طماطم، ملح، فلفل أسود.

مقادير الكفتة: نصف كيلو لحم مفروم، حبة بصل متوسطة الحجم، بيض، بقسماط، ملح، فلفل أسود، زنجبيل، قرفة.

طريقة تحضير بيتزا الكفتة

نقوم بتحضير العجينة أولا بخلط الدقيق والملح والسكر والخميرة واللبن، والزيت مع إضافة الماء تدريجيا حتى نحصل على عجينة ملساء، ونتركها حتى تختمر.

نقوم بخلط اللحم المفروم والبصل جيدا حتى نحصل على خليط ناعم، وبعدها نضيف البيض والبقسماط والبهارات مع التقليب، ونقوم بتشكيل الكفتة على هيئة كرات.

نضع كرات الكفتة في صينية مدهونة بالزيت، ونضعها في الفرن لمدة ربع ساعة.

نقوم بتحضير صوص البيتزا بوضع ملعقتين من الزيت في وعاء على النار، ونضيف إليه الثوم المفروم مع التقليب حتى يصبح لونه أصفر ونضيف إليه الطماطم، والملح والفلفل الأسود، ونتركها حتى تنضج.

نحضر صينية مناسبة مدهونة بالزيت، ونبدأ في فرد عجينة البيتزا حتى نحصل على سمك مناسب، ونبدأ في إضافة الصلصة وتوزيعها على البيتزا.

نضيف شرائح الزيتون والفلفل الأخضر والكفتة ثم نضع الجبن، ونضعها في الفرن حتى تنضج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *