احذر تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وفق احدث الدراسات وهذه الطريقة المثلى للتخزين

احذر تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وفق احدث الدراسات وهذه الطريقة المثلى للتخزين

تجميد الخبز في الثلاجة أو الفريزر عادة تستخدمها جميع الأمهات وربات البيوت المصريات من أجل الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة لكن العلماء وخبراء التغذية يؤكدون أن هذه العادة تنطوي على مخاطر جسيمة وخطيرة لأن الخبز المجمد أمر قاتل. السم الذي يسبب السرطان، يؤدي تجميد الخبز في الثلاجة إلى تعقيد مرحلة إنتاج الخبز ودورة صنعه حيث يتم تسخين الخبز ثم تبريده الديوكسينات قد تسبب السرطان، كما تقوم السيدات بحفظ الخبز داخل أكياس بلاستيكية و التي تؤثر على صحة الأسرة بالسلب هي الأخرى حيث تترك بقايا على الخبز التي تتفاعل مع الدم بعد تناول الشخص للخبز و قد تتسبب في أمراض خطيرة للغاية .

الطريقة المثلى لتخزين الخبز

يوصي خبراء التغذية وبعض العلماء الأشخاص الذين يرغبون في تخزين خبزهم دون مشاكل صحية بتخزينه في كيس ورقي أو حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة لفترة من الوقت قبل إخراجها للاستهلاك. انتظر حتى يذوب الثلج أو يبرد قليلاً ثم قم بتسخينه وتناوله، وهذه هي أفضل طرق تخزين الخبز في الثلاجة دون القلق من الأمراض.

أضرار تجميد الخبز

  • هناك سبب آخر لأخطار حفظ الخبز في الفريزر والإدراك بدورة حياة الخبز نفسه عملية إنتاج الخبز الساخن وتجميده ثم إعادة تسخينه مما ينتج عنه ترتيب مختلف لحبوب الخبز يمكنها يؤدي إلى تعفن السرعة وفقدان كل القيمة الغذائية مع الاحتفاظ بالمواد الدهنية والكربوهيدرات.
  • كثير من الناس غير مدركين لمخاطر حفظ الخبز في الفريزر فهم يبحثون دائمًا عن طرق لتجميد الخبز في الفريزر لاستخدامه عند الحاجة مثل العديد من الأطعمة المغذية حيث ترغب الأمهات في توفير الجهد والوقت ولست متأكدًا من ضرر هذا التجميد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *