عمل الهوت شوكليت بالشوكولاتة السائلة والكاكاو

عمل الهوت شوكليت بالشوكولاتة السائلة والكاكاو

يعد الهوت شوكليت من المشروبات الساخنة، والتي لا تحتاج الكثير من الوقت عند تجهيزها، عمل الهوت شوكليت بالشوكولاتة السائلة والكاكاو، حيث تكون من أكثر المشروبات المفضلة لكثير من الأشخاص ويريدون تجهيزها على الهوت شوكليت بطريقة سريعة، لهذا سوف نقوم بعمل هوت شوكلت بالكاكاو بمكونات وخطوات سهلة ويتم تحضيره في وقت سريع.

هوت شوكلت بالكاكاو

المكونات، 2 كوب ونصف من الحليب وملعقتين من الكاكاو الخام حلو ثلاث ملاعق من السكر.

طريقة التحضير

يتم خلط الكاكاو والسكر معا جيدا ثم نقوم بإضافة الحليب وتقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم يتم وضعه على نار هادية مع الاستمرار في عملية التقليب حتى تتجانس المكونات مع بعضها جيدا.

بعد ذلك يتم وضعه على الهوت شوكليت في أكواب التقديم وأضافت عليه الكاكاو أو الكريمة أو يمكن إضافة المكسرات للتزيين وذلك على حسب الرغبة.

عمل هوت شوكليت بالشوكولاته السائلة

المكونات، ملعقة ونصف من الشوكولاته البودرة وملعقة من الحليب البودر وسكر وشوكولاته مبشور أو اثنين ونصف كوب من الماء الساخن وقليل من الشوكولاته السائلة.

طريقة عمل الهوت شوكليت بالشوكولاتة السائلة بالخطوات

يتم وضع الحليب والشوكولاته في كوب مناسب وتقلب المكونات مع بعضها ثم نضع الحليب الساخن ونضيف الماء الساخن وتقلب المكونات مع بعضها ثم نضع الشوكولاته مع التقليب الجيد حتى تتجانس.

في الخطوة التالية نقوم بتجهيز كوب آخر ونضع فيه صلصة الشوكولاتة على حواف الكوب ثم نقوم بوضع مزيج الشوكولاته ويتم تزيينه بالشوكولاتة المبشورة يتم تناوله بالهناء والشفاء.

عمل الهوت شوكليت الجاهز

المكونات، ثلث كوب من الشوكولاتة وملعقة من الكاكاو وكوب وربع من الحليب وملعقتين من السكر وملعقة من القرفة وملعقتين من الكاكاو كوب من كريمة الخفق.

طريقة التحضير

يتم وضع الحليب في وعاء على النار نضع الشيكولاته والكاكاو تقلب المكونات بشكل دائم حتى تذوب الشكولاته وتتجانس جيداً مع الحليب ثم يتم إضافة الحليب إلى المكونات حتى تصل إلى مرحلة الغليان وتظهر رغوة.

بعد ذلك نضع السكر على الخليط ونضيف باقي كمية الحليب ونقوم بإضافة كمية السكر المناسبة ثم نضع هذا الخليط الساخن في أكواب التقديم وإضافة عليها كريمة الخفق ونضع قليل من القرفة أو يمكن الكاكاو ويتم تقديمها ساخنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *