ما هي صواريخ توماهوك التي استخدمتها أمريكا لضرب سوريا

ما هي صواريخ توماهوك التي استخدمتها أمريكا لضرب سوريا

قامت الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم الجمعة بضرب بعض الأماكن في سوريا مستخدمةً في ذلك الهجوم صواريخ توماهوك، و كانت البحرية الأمريكية قد استهدفت قاعدة الشعيرات العسكرية في حمص السورية، و هي القاعدة التي يعتقد أن القوات الحكومية في سوريا استخدمتها لشن غارات على مدينة خان شيخون و ضربها بالأسلحة الكيميائية.

يأتي ذلك بعد أن اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية الجيش السوري بتنفيذ غارة مستخدمة الأسلحة الكيميائية فيها و التي راح ضحيتها عدداً من المدنيين السوريين.

على اثره أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوات البحرية الأمريكية بتوجيه ضربة عسكرية للمطار الذي الذي أقلعت منه طائرات النظام السوري التي قامت بتنفيذ المجزرة على حد وصفه.

من ناحية أخرى قال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري في تصريحات صحفية تناقلتها العديد من وكالات الأنباء، أن الضربة الجوية على سوريا كانت قد تسبب في تدمير شبه كامل للقاعدة السورية، و مخزن الوقود، و مدرجات الطائرات، بالإضافة إلى مقتل عناصر من قوات الجيش السوري، بينهم ضابط برتبة عميد.

في هذا السياق نستعرض ما هي صواريخ توماهوك المستخدمة في ضرب القاعدة السورية

صواريخ توماهوك

تعتبر صواريخ توماهوك واحدة من أفضل الأسلحة التي تستخدمها قوات الجيش الأمريكي، و واحدة من أفضل الأسلحة فعالية، كما يمكن استخدامها بشكل جيد سواء من الغواصات، و يمكن استهداف الهدف باستخدام الأقمار الصناعية.

كما أن صواريخ توماهوك يستخدم فيها نظام تحديد الهدف أو ما يعرف باسم GPS، حتى و إن كان الهدف متحركاً، فلديها القدرة على الوصول له و التحكم في سرعة تحليقه.

ما هي الدول التي تمتلك صواريخ توماهوك؟

يأتي على رأس الدول التي تمتلك صواريخ توماهوك، الولايات المتحدة الأمريكية، يليها بريطانيا، و أول مرة تم استخدام صواريخ توماهوك كان من خلال قوات الجيش الأمريكي في حربه على العراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *