اللحظات الأخيرة انقاذ الطفل ريان المغربي وهو علي قيد الحياه وتكبير من كل المغاربة

اللحظات الأخيرة انقاذ الطفل ريان المغربي وهو علي قيد الحياه وتكبير من كل المغاربة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، صباح اليوم ، مقطع فيديو جديدًا لطفل مغربي ، ريان ، سقط في بئر عميقة بعد أكثر من 70 ساعة في منطقة “مجتمع تمروت” بولاية شفشاون شمال المغرب ، يظهره على قيد الحياة واستمرت السلطات المغربية في إنقاذ الطفل ، لكنه أصيب بعدة إصابات في الرأس ، ففي الساعة الثانية فجرا اضطر فريق الإنقاذ للحفر أفقيًا واستخدام الأنابيب للوصول إلى منزل الطفل وتجنب الانهيارات الأرضية حفر عموديا عملية ثقب.

محاولة انقاذ الطفل ريان المغربي

أعلنت الحكومة المغربية ، أمس الخميس ، عن 3 خيارات لإنقاذ ليان ، بحسب بيان للمتحدث باسم الحكومة مصطفى بيتاس في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لجنة حكومية في العاصمة الرباط وقال بيتاس إن السيناريو الأول ينطوي على توسيع البئر ، مع الأخذ في الاعتبار أن الحجارة والغبار قد تسقط على الأطفال  والسيناريو الثاني هو هبوط فريق الإنقاذ في البئر وهو ما حدث بالفعل ولكن دون جدوى ، بسبب اصطدامهم به عوائق وضيق في التنفس ، بينما يمثل حالة ثالثة من الحفر الأفقي الموازي للبئر عبر المنفذ للطفل.

الطفل ريان المغربي

وفي نفس السياق ، فإن السلطات المغربية لديها كوادر جاهزة لتقديم الإسعافات الأولية للطفل فور تعافيه ، ووصلت طائرة إسعاف تابعة لقوات الدرك الملكي ، ومجهزة بكافة وسائل الإنعاش والإسعافات الأولية من أجل نقلها إلى مستشفى متخصص. في أقرب وقت ممكن ، مجهزة بعربات إسعاف طبية وفرق طبية مجهزة تجهيزًا كاملاً ، بما في ذلك أخصائي واحد في تخدير الإنعاش و 5 ممرضات ، اثنان منهم من مستشفيات إقليمية و 3 من مستشفيات إقليمية. المركز الصحي بالمدينة.

كان هناك تعاطف كبير مع الطفل المغربي ريان على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب وخارجه حيث أصبح منصة صلاة للأطفال ، خاصة بعد أن طلبت والدته من الجميع الدعاء لطفلها أن الله سيخرجه من البئر الآمن بعد إنقاذه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *