شروط قبول أهلية الضمان sbis hrsd gov sa الرقم المجاني الموحد التسجيل على النفاذ الوطني

شروط قبول أهلية الضمان sbis hrsd gov sa الرقم المجاني الموحد التسجيل على النفاذ الوطني

شروط قبول أهلية الضمان sbis hrsd gov sa للمسجلين في الضمان المطور الجديد، وموعد صرف راتب الضمان لشهر مايو 2022، هذا وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن فتح باب التسجيل وتحديث بيانات المستفيدين من خدمات الوزارة والرواتب والمعاشات الشهرية لها، وقد أتمت الوزارة إرسال المرحلة الأول من مستفيدي الضمان المطور وقامت بقبول تحديث البيانات للمسجلين من قبل، مع الالتزام بشروط الأهلية والاستحقاق الجديدة الخاصة بالمواطنين وأيضا الجديدة الخاصة بالعاطلين والمطلقات.

شروط قبول أهلية الضمان sbis hrsd gov sa الرقم المجاني الموحد

موافقة أهلية الضمان sbis hrsd gov sa تسجيل وتحديث البيانات وشروط التقديم (مطلقات - عاطلين)
قبول أهلية الضمان sbis hrsd gov sa الرقم المجاني وشروط التقديم بالمنصة الوطنية

أما عن موعد صرف راتب مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور لشهر مايو 2022، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية أن موعد الصرف ونزول إيداع الضمان سيكون في الأول من شهر شوال 1443، وهو اليوم الأول لغيد الفطر المبارك، 1443، إلا أن هذا الموعد وجد عدم قبول من مستحقي معاش الضمان، لتزامنه مع أول أيام عيد الفطر المبارك، ويأمل مستحقي راتب الضمان تقديم الموعد ليكون في الأسبوع الأخير من شهر رمضان الحالي.

تحديث بيانات الضمان والفرق في شروط الاستحقاق

بدأ تحديث بيانات مستفيدي الضمان الذين تعودوا على الصرف الشهري لهم في 25 نوفمبر 2021 وأعلنت الوزارة قبول التسجيلات الجديدة على رابط الضمان المطور الجديد sbis hrsd gov sa واتباع عدد من القواعد الجديدة في التسجيل والاستحقاق وكذلك تم تغيير عدد من القوانين القديمة التالي:

  • رفع الحد المانع لراتب الضمان ليكون من 1000 ريال لرب الأسرة إلى 1100 ريال ومن 500 ريال للفرد المستقل إلى 550 ريال.
  • تغيير موعد تسلم راتب الضمان من العاشر من الشهر الميلادي ليتم العمل بالتقويم الهجري ليكون في الأول من الشهر الهجري.
  • يكون تسجيل العاطلين وفق عدد من القوانين المشددة والتي يكون منها الاستقلالية في السكن واستمر البحث عن العمل وأيضا الالتحاق ببرامج الوزارة التدريبية والتأهيلية، ولا يتم تلقي الراتب، ويتم رفعة في حالة ما إن تقاعس عن البحث عن وظيفة أو تراجع عن قبول عمل مناسب له.
  • يتم تضمين المطلقات والأرامل والمهجورات في الضمان الاجتماعي المطور بشروط الاستقلالية في الدخل والسكن، حيث يكون على الأم المعيلة والتي ليست تتبع رب الأسرة، الأب أو الزوج أو الأخ، أن يكون لها مسكن منفصل ليتم استحقاق راتب الضمان وحتى لا يتم احتسابها فرد من الراتب الخاص بالأسرة.
  • يجب الالتزام بتعليم الأبناء وإعطائهم التطعيمات والاشتراطات الصحية لهم.
شروط قبول أهلية الضمان sbis hrsd gov sa الرقم المجاني الموحد التسجيل على النفاذ الوطني
شروط قبول أهلية الضمان sbis hrsd gov sa الرقم المجاني الموحد التسجيل على النفاذ الوطني

كيف أحصل على راتب الضمان المطور وكيفية الاستعلام

  1. يكون المواطن مسجلا من قبل برابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وحصل على رقم سري على الهاتف النقال.
  2. كما يكون مسجل أيضا في “بوابة النفاذ الوطني الموحدة” ويكون له حساب أو يتم إنشاء حساب جديد.
  3. يتم الحصول على الرقم السري.
  4. يبدأ بالتسجيل على “رابط الضمان الاجتماعي المطور“.
  5. يقوم المستفيدين باتباع الشروط اللازمة واتباع خطوات التسجيل ومنها رقم الهاتف النقال الصحيح.
  6. يمكن الاتصال على رقم 19911 المجاني.
  7. يتم التراسل بالرسائل الورقية على البريد السعودي: على ص ب 12487
  8. على الرقم البريدي 11157
  9. التواصل عبر خدمة صوتك مسموع : (hrsd.gov.sa/ar/urv) البريد الإلكتروني للوزارة : [email protected] المحادثة الفورية عبر الموقع الرسمي للوزارة : (hrsd.gov.sa) حساب العناية بالعملاء عبر منصة توتير : HRSD_CARE@.

موافقة أهلية الضمان sbis hrsd gov sa الرقم المجاني وشروط التقديم بالمنصة الوطنية الموحدة بالإعلان عن فتح باب التسجيل وتحديث بيانات المستفيدين من خدمات الوزارة والرواتب والمعاشات الشهرية لها، وقد أتمت الوزارة إرسال المرحلة الأول من مستفيدي الضمان المطور وقامت بقبول تحديث كافة البيانات للمسجلين من قبل، مع الالتزام بشروط الأهلية والاستحقاق الجديدة الخاصة بالمواطنين وأيضا الجديدة الخاصة بالعاطلين والمطلقات.

جهود حكومة المملكة في دعم المحتاجين والأشد حاجة “برامج الضمان”

هذا وتبذل الحكومة السعودية جهودها بتوجيهات من “خادم الحرمين الشريفين” الملك سلمان بن عبد العزيز للنهوض بالمجتمع السعودي خاصة الأسر الفقيرة والأشد حاجة من خلال برامج الضمان الاجتماعي العديدة، ومنها نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور، وبرنامج التأهيل الشامل، هذا بالإضافة لدعم منظومة الإسكان عبر منصة دعم سكني بما توفره من مشاريع ومخططات سكنية وقروض مدعومة، ولا يفوتنا دعم الريف السعودي من خلال منصة دعم ريف للأسر المنتجة، ودعم صغار مربي الماشية عن طريق منصة أنعام لدعم مربي المواشي لزيادة الإنتاج الحيواني.

قبول أهلية الضمان sbis hrsd gov sa والتي يتم التعرف عليها من خلال تسلم رسالة على الهاتف النقال الذي قام المستخدم باستخدامه عند التسجيل بمنصة الدعم والحماية، حيث تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية طول الوقت على دراسة كافة الطلبات المقدمة لها وإرسال الرسائل بشكل تدريجي إلى الراغبين في الاستفادة من الدعم الشهري لها عبر منصتها الإلكترونية الرسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *