صور العلم السعودي الجديد 2022 بعد التغيير.. مُقدم المقترح يكشف سر التعديلات في الوقت الحالي

صور العلم السعودي الجديد 2022 بعد التغيير.. مُقدم المقترح يكشف سر التعديلات في الوقت الحالي

صور العلم السعودي الجديد 2022 تصدرت “التريند” بعد قرار مجلس الشوري الآخير. خاصة أن جاء قرار تغيير علم السعودية لمواكبة التطورات التى تشهدها المملكة العربية السعودية وتحقيق أهداف رؤسة 2030م. فضلاً عن سد الفراغ التشريعي. خاصة أنه حتى الآن لايوجد نص في القانون السعودية نظام واضح يحدد نشيد الدولة في المملكة ويعطي تفصيلًا في كافة الأحكام التي تتعلق بالنشيد، على الرغم من أن النشيط السعودي الوطني هو مطلب أساسي. بالإضافة إلى أن سبب تغيير علم المملكة العربية السعودية أيضًا التركيز على استخدام شعار المملكة في جميع المحافل الدولية. بالإضافة إلى ضرورة وضع عقوبات على من يخالف شعار الوطن الواحد. وتداول الجميع صور العلم السعودي الجديد 2022 مع التعليقات عن مستقبل المملكة والمشروعات التى تتأخذها الفترة المقبلة نحو التطوير في مختلف القطاعات والمحافظة على هوايتها وترسيخ المواطنة لكل من يقيم على أراضيها.

صور العلم السعودي الجديد 2022

لايوجد تغيير في صور العلم السعودي الجديد 2022 فهو بألونه الأخضر وعليه السيف المسلول بالأبيض وكتابة الشهادتان في الإسلام “لا إله إلَّا الله محمد رسول الله”. ويمكن الاطلاع على صور علم  السعودية بأحداث التصميمات على النحو التالي:

صور العلم السعودي الجديد 2022
صور العلم السعودي الجديد 2022

سبب تغيير علم السعودية

تحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب تغيير علم السعودية والذي جاء بعد تعديل القانون بموافقة الأغلبية في مجلس الشوري بالمادة 23  وتصدر هاشتاج علم السعودية الجديد ترند “السوشيال ميديا”. لتشمل على النحو التالي:

فيقول أحد المغردين: “الأشقاء في المملكة العربية السعودية هل من أحد يشرحلي فضلا وليس أمرا ماذا يعني تعديل نظام العلم السعودي وما حقيقة قرار تغيير العلم وهل يعني هذا الكلام ان العلم المتداول للمملكة لم يعد هو المتداول؟#العلم #العلم_السعودي #السعودية”.

وأضاف آخر: “إذا فيه تغير في #العلم_السعودي الجديد اتوقع راح يكون بدون السيف #النشيد_الوطني”.

وأفادت هيئة مكافحة الإشاعات أن الخبر المتداول عن تغيير شكل ومحتوى العلم السعودي والنشيد الوطني غير صحيح. والحقيقة أن التعديل لن يمس محتواه بل في نظامه. ولتحديث ضوابط وبروتوكلات الاستخدام”.

بهذا نكون قد قدمنا كل ما يتعلق بصور العلم السعودي الجديد 2022 بعد التغيير.

لماذا التعديلات على نظام جديد للعلم والنشيد السعودي؟

 
ويرجع السبب في اقتراح التعديلات بحسب عضو مجلس الشورى السعودي سعد العتيبي، بسبب مواكبة التغير الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة بشأن مراجعة وتطوير العديد من القوانين والأنظمة والنصوص التشريعية بحسب رؤية المملكة 2030.
ورأى العتيبي، أن هناك حاجة إلى سد الفراغ التشريعي بشأن عدم وجود نظام يحدد النشيد السعودي ويفصل الأحكام المتعلقة به باعتباره متطلباً مهماً نص عليه النظام الأساسي للحكم في المادة الرابعة منه.
ولعل ثالث الأسباب هو ضرورة وضع المحددات والضوابط لاستخدام شعار المملكة في جميع المحافل والمناسبات، وتحديد العقوبات التي تطبق في حال المخالفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *