سحر مفعول دلكة الكركم لتفتيح وتبييض الوجه وإزالة البقع الداكنة والأسمرار كوني ملكة جمال في دقائق

سحر مفعول دلكة الكركم لتفتيح وتبييض الوجه وإزالة البقع الداكنة والأسمرار كوني ملكة جمال في دقائق

يعتبر الكركم من أهم المواد الطبيعية الذي يمكن استخدامه في وصفات أو خلطات طبيعية مفيدة للشعر والبشرة والجسم وغير ذلك أن من الممكن أن نتناول الكركم كمشروب من ضمن المشروبات الساخنة والتي يكون لها دور كبير جدا في الاهتمام والعناية بالبشرة، ومشروب الكركم له القدرة علي إنقاص الوزن الزائد لأنه يعمل على التخسيس ويساعد علي تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم ويعالج الشعر المتساقط، وله دور في معالجة فقر الدم وغير ذلك الكثير ولكن في هذا المقال سوف نتحدث عن خلطة الكركم لتفتيح البشرة السمراء فهو يعمل على إزالة السواد والبقع الداكنة والحروق التي توجد بالوجه.

وقد يظهر هذا اللون بسبب عدة عوامل مختلفة نتيجة التعرض الكثير لأشعة الشمس الضارة أو والإرهاق والتعب وكثرة السهر فتلجأ جميع الفتيات إلى استخدام بعض الأشياء لإخفاء هذا اللون الأسمر، ومن أمثلة هذه الأشياء هي كريمات التفتيح أو مستحضرات التجميل مثل كريم الأساس وغيره ولكن من الأفضل أن نستخدم خلطة الكركم من خلال مزجه مع مكونات أخري.

من المكونات الطبيعية التي تفيد البشرة، حيث أن الكركم له دور كبير في تبييض الوجه وعلاجه من العديد من المشكلات التي توجد به مثل التصبغات ونحافة الوجه والمسام الواسعة والبثور، ويمكن أن يعالج الهالات السوداء والرؤوس السوداء ويساعد علي تنعيم وترطيب البشرة الجافة وتظهر نتيجة هذه الخلطة في وقت قصير جدا.

مكونات خلطة الكركم لتفتيح البشرة

يستعمل الكركم كنوع من أنواع البهارات التى تعطى الاكل نكهة خاصة ولون مميز للأرز، كما أنه يستخدم في وصفه طبيعية لتبييض وتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة السوداء، كما أنه يحتوي على فيتامين ه‍ الذى يعمل على تقوية وتغذية خلايا البشرة وتعطيها إشراقة وحيوية، كما أنه يساعد على التخلص من الحبوب المتواجدة على البشرة، علينا إحضار الكركم وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من اللبن البودرة و ماء الورد، تمزج المكونات جيدا ثم توضع على البشرة، هذه الوصفة السحرية تعمل على التفتيح الفوري وتقشير القشرة السوداء وتحافظ على نقاء ولامعان البشرة .

  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق النشا.
  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت جونسون.

طريقة عمل خلطة الكركم لتفتيح البشرة

  • نقوم بتجهيز طبق مناسب ونضع به ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم ونضيف إليه ملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق النشا ثم نضع ملعقتان كبيرتان من الزبادي وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • وبعد ذلك قومي بإضافة ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت جونسون ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها بشكل جيد للحصول على خليط متجانس القوام ومتماسك ثم نقوم بغسل البشرة قبل وضع هذه الخلطة بإستخدام الماء الفاتر.
  • ثم يتم وضع خلطة الكركم على البشرة ونتركها حوالي خمسة وعشرون دقيقة تقريبا وبعد مرور هذا الوقت قومي بغسل الوجه بإستخدام الماء البارد، وبعد تجفيفها من الماء نضع كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك ولكي تحصلي على أفضل النتائج لابد من إستخدام هذه الخلطة مرة واحدة في الإسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *