بعجينة قطنية اعملي الكرواسون بالشوكولاته على أصوله بالمقادير المظبوطة وبطعم هش وخفيف ألذ من الجاهز

بعجينة قطنية اعملي الكرواسون بالشوكولاته على أصوله بالمقادير المظبوطة وبطعم هش وخفيف ألذ من الجاهز

يعد الكرواسون من أجمل وأحلى المعجنات أو المخبوزات التي يحبها جميع الأطفال بلا إستثناء وكذلك الكبار فالكل يرغب في تناوله في أي وقت من الأوقات سواء في الصباح أو في المساء، وغالبا نجد أن معظم الناس يفضلون تناوله في وجبة الإفطار بجانب كوب من الشاي أو الحليب وغيرهم فهو يتسم بمذاق جميل ولذيذ وله قوام هش جدا.

ومن الممكن أن نقوم بعمله في البيت فيكون بطعم أحلى بكثير من الكرواسون الجاهز الذي يباع في المخابز حيث أن عجينته تكون بسيطة جدا، وهي عبارة عن عدة مكونات معروفة ومتوافرة في كل منزل وتتميز عجينة الكرواسون بأنها طرية وناعمة ولينة قليلا ويمكن أن يتم حشوه بالكثير من الحشوات المختلفة، ومن ضمنها هي الجبن أو الشوكولاته أو المربى والكريمة وغير ذلك العديد فمن المعروف أن حشوة الشوكولاته هي الحشوه المفضلة لدى كل الناس وبالتحديد صغار السن.

مكونات عمل الكرواسون بالشوكولاته

يقدم الكرواسون كوجبة افطار صحيه، تساعد الجسم على امداده بالطاقة والنشاط البدني، كما أنه مفيد جدا للعظام والمفاصل لإحتوائه على الكالسيوم وفيتامينات عديدة، كما أنه من الممكن تحضيره داخل المنزل بمكونات بسيطة، فهو له العديد من الحشوات اللذيذه منها المربى والشيكولاتة اللذيذه التى يفضلها الكثيرون، فهى تعطى الشعور بالسعادة وتهدئ الأعصاب .

يقدم الكرواسون كوجبة كاملة غنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن الثمينة التى تعمل على تحسين وتجديد خلايا الجسم وإمداها بالطاقة، فهو يحتوى على النشويات والسكريات والدهون المشبعة، فمن الممكن تحضير الكرواسون داخل المنزل بطريقة ومكونات سهلة ومتاحة لدينا وضمان الطعم، فهو يتكون من الزبدة التى تعطى طعم طيب وهش له، وله العديد من الحشوات اللذيذه منها الشوكولاتة التى تعمل على تحسين المزاج العام، يقدم الكرواسون كوجبة افطار صحيه للعائله .

يعد الكرواسون من اجود انواع المخبوزات الرقيقة التى تقدم على وجبة الإفطار للامدادنا الطاقة اللازمة للجسم، كما أنه يحتوي على الكالسيوم المفيد لبناء العظام والمفاصل والاميجا 3 الذى يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحسن خلايا الجسم ويحافظ على صحة العين، كما أنه له العديد من الحشوات اللذيذه منها الشوكولاتة التى تحسن المزاج وتقاوم الاكتئاب النفسي، وتعطى الجسم الشعور بالراحة النفسية، فمن الممكن اعداد الكرواسون داخل المنزل بمكونات بسيطة بمذاق طيب وهش .

  • كوبان كبيران من الدقيق الأبيض.
  • أربع ملاعق كبيرة الحجم من السكر.
  • رشة من الملح.
  • ملعقتان كبيرتان ونصف من الخميرة الفورية.
  • ست ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة.
  • نصف كوب كبير من الحليب السائل.
  • نصف كوب كبير من الماء الدافئ للعجن.
  • كمية مناسبة من الشوكولاته المبشورة.
  • بيضة واحدة.

طريقة عمل الكرواسون بالشوكولاته

  • قومي بتحضير طبق عميق ونضع به نصف كوب كبير من الماء الدافئ ونضيف إليها ملعقتان كبيرتان ونصف من الخميرة الفورية وأربع ملاعق كبيرة الحجم من السكر ويتم تقليبهم جيدا حتى نتأكد من ذوبان السكر.
  • ثم نترك هذا الخليط ولابد من وضع غطاء على هذا الخليط ونتركه بهذه الطريقة لمدة عشر دقائق تقريبا لكي تتفاعل الخميرة مع باقي المكونات.
  • وبعد ذلك يتم إحضار العجان الكهربائي ونضع به كوبان كبيران من الدقيق الأبيض ونضيف إليه رشة من الملح ونضع ست ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة ويتم تشغيل العجان بسرعة متوسطة ثم قومي بوضع خليط الخميرة مع الإستمرار في العجن.
  • ونقوم بإضافة نصف كوب كبير من الحليب السائل ونستمر في عجن كل هذه المكونات مع بعض بإستخدام العجان على أعلى سرعة للحصول على عجينة متماسكة وطرية.
  • ثم نترك العجينة حتى تختمر ونقوم بعد ذلك بفردها لتكون على شكل دائرة ويتم تقطيعها بإستخدام السكينة على شكل مثلثات ويكون سمكها مناسب ثم نحضر صينية ويتم دهنها بالزبدة وقومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  • ونحضر طبق ونضع به بيضة واحدة وربع كوب صغير من الحليب السائل ويتم تقليبهم مع بعض حتى يتم خفق البيض وعند حشو الكرواسون نضع كمية مناسبة من الشوكولاته المبشورة، ويتم لفها للنهاية لتكون مثل الكرواسون الجاهز ويتم دهنه بإستخدام فرشاة ونضعها في خلطة البيض والحليب ثم نضعهم في الصينية ونتركها في الفرن حتى يكون لونها ذهبي ويتم إخراجه وتقديمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *