إليكم فوائد المضمضة بالخل والملح للفم.. وقاية للأسنان واللثة من الميكروبات والرائحة الكريهة

إليكم فوائد المضمضة بالخل والملح للفم.. وقاية للأسنان واللثة من الميكروبات والرائحة الكريهة

فوائد المضمضة بالخل والملح للفم، رائحة الفم الكريهة هي مشكلة يراجعها العديد من الأشخاص، وليتم علاجها يلجئون إلى استخدام المضمضة دائماً وأبداً، فهي تعتبر الحل الوحيد في إزالة كل ذلك، وواحدة من أهم الطرق الفعالة في إزالة طبقة الجير من أعلى الأسنان والتي تتسبب في الرائحة الصعبة علينا استخدام والخل والملح معا، فهما من أكثر المواد التي يمكن أن تعطينا فاعلية كبيرة.

طريقة عمل أطعم وأسرع بسكويت تركي بالنشا.. المكونات الصحيحة ونصائح الخبيز

المضمضة باستخدام الخل والملح

لإزالة طبقة الجير أعلى الأسنان علينا أن نستخدم خلطة مركزة تساعد في مثل هذه الأمور، لذلك يمكن أن نلجأ إلى استخدام خليط الخل مع الملح، فنحن جميعا نعلم مدى فاعلية الخل في إزالة الأوساخ والتراكمات، كما أن الملح أيضًا يساعد في قتل البكتيريا بشكل فعال، ولكن يلزم أن يتم تخفيفه بالماء حتى لا يتسبب في تآكل الأسنان ويسبب الضرر لها.

مواد أخرى لغسل الأسنان وقتل البكتيريا

هناك عدة مكونات أخرى يمكن استخدامها في قتل بكتيريا الأسنان، كما تكون فعالة في إزالة الأوساخ ورائحة الفم الكريهة، وتأتي أهم هذه المكونات التالي:

  • الزيوت المختلفة؛ بما أنه أثبتت دراسات عدة مدى فاعلية الزيوت المختلفة في إزالة البكتيريا من الأسنان وجعلها نظيفة بيضاء، ولكن يفضل استخدام بعض من هذه الزيوت فقط مثل زيت جوز الهند، ويرجع ذلك لطعمه المستساغ وقدرته الكبيرة على قتل البكتيريا.
  • الفحم؛ حيث يمكن استخدام الفحم في حالات تنظيف الأسنان وظهورها بشكل مميز أبيض اللون، كما أنه قادر وبشدة على قتل كافة الاتربة والبكتيريا منها، لذلك ننصح باستخدامه.
  • قشور الفواكه؛ حيث أنه توجد هناك العديد من الفواكه التي يمكن استخدام قشورها في إزالة الجير المتواجد أعلاها، وذلك مثل الموز والبرتقال والليمون وغيره من الأنواع الأخرى كما أنها ذات فاعلية كبيرة للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *