نتيجة قرعة الحج 2017 مصر : ظهور نتيجة الحج لسنة 2017 عبر بوابة وزارة الداخلية

نتيجة قرعة الحج 2017 مصر : ظهور نتيجة الحج لسنة 2017 عبر بوابة وزارة الداخلية

نتيجة قرعة الحج 2017 مصر قد ظهرت نتائجها اليوم عبر موقع وزارة الداخلية، حيث ينتظر العديد من المصرين الحصول علي قرعة الحج لسنة 2017 مصر، وذلك طمعاً منهم في أداء فريضة الحج حيث تعتبر الفرض الخامس في الدين الإسلامي، ويود المصريون الذهاب لأراضي المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج بعد قبولهم في القرعة لهذا العام، علماً أنه تم غلق باب التسجيل في قرعة الحج لمصر في نهاية شهر مارس الماضي وذلك منذ عدة أيام، والآن قد ظهرت نتيجة قرعة الحج 2017 لجميع المحافظات.

نتيجة قرعة الحج 2017 مصر وتوقيت إعلان الأسماء عبر بوابة الحج المصرية

قرعة الحج 2017 مصر قد تم إغلاق باب التسجيل فيها يوم 30 مارس المنتهي، وقد صرحت وزارة الداخلية أنه بعد أن تم اعتماد النتائج وأسماء الفائزين بقرعة الحج من المصريين أن نتيجة قرعة الحج 2017 ستظهر لجميع المحافظات في الفترة بداية من اليوم 5 من شهر أبريل إلي 9 من أبريل الحالي، وذلك لمدة أربعة أيام، وقد شارفت الإجراءات الخاصة بإعلان النتيجة من وزارة الداخلية علي الانتهاء وستظهر النتيجة تباعاً لجميع المحافظات.

حيث أنه بعد الانتهاء رسمياً من اعتماد نتيجة قرعة الحج 2017 في محافظة ما فإنها ستظهر علي الموقع الرسمي لبوابة الحج المصرية، وستظهر كل محافظة منفردة، والآن نتعرف علي ما بعد معرفة النتيجة ورابط بوابة الحج المصرية، وللتعرف علي نتيجة قرعة الحج من هنا، أسماء الفائزين في قرعة الحج 2017.

نتيجة قرعة الحج 2017 مصر وما بعد معرفة النتيجة للقرعة

  • علي المقبولين أن يقوموا بدفع القسط الأول وقيمته ثلاثون ألف جنية مصري لا غير وذلك يتم في الفترة ما بين 10 إلي 20 أبريل.
  • يتم تحديد الدفعة الثانية بعد أن يتم الاتفاق من قبل مصر للطيران مع المملكة العربية السعودية.
  • من لا يقوم بسداد الدفعة الأولي فإن نتيجة يتم إلغاءها حيث يعتبر ذلك تنازلاً منه عن فرصة الحج لهذا العام.
  • إذا تم سداد القسط الأول ولم يتم سداد القسط الثاني لأية ظروف طارئة فيتم استبعاد المقبول في نتيجة قرعة الحج 2017 مصر.
  • إذا تم تقديم أي عذر من الفائز بقرعة الحج 2017 يحصل علي المصاريف التي قام بدفعها ولاكن بعد أن يتم خصم المصاريف الإدارية، بينما إرجاع ما تم دفعه في تذكرة الطيران فذلك يتم عن طريق الطلب من شركة مصر للطيران.

نتيجة قرعة الحج 2017 مصر ومواعيد نتيجة القرعة بالمحافظات

  • يوم الأربعاء 5 من شهر أبريل تظهر النتائج لكل من المحافظات التالية:  الغربية -المنوفية – كفر الشيخ – قنا – البحر الأحمر – الوادي الجديد – الفيوم.
  • يوم الخميس 6 من شهر أبريل تظهر النتائج للكل من المحافظات التالية: دمياط – الدقهلية – الشرقية – شمال سيناء – أسيوط – الأقصر – المنيا.
  • يوم السبت 8 من شهر أبريل تظهر النتائج لكل من المحافظات التالية: أسوان – جنوب سيناء – البحيرة – مطروح – الإسماعيلية – الإسكندرية – سوهاج.
  • يوم الأحد 9 من شهر أبريل تظهر النتائج في المحافظات التالية: القاهرة – الجيزة – القليوبية – بورسعيد – السويس – بني سويف.

تحديث: لقد ظهرت بالأمس بعض المحافظات في نتائج القرعة لحج هذا العام واليوم تم ظهور البعض ومن ضمنهم دمياط وأسيوط وعدة محافظات أخري كما ذكرنا من قبل، وستظهر البقية مع بداية الأسبوع المقبل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *