حضري البرجر البيتي بخطوات سهلة وبسيطة في البيت

البرجرمن الأكلات والوجبات السريعة المفضلة عند الأطفال، وخاصة أنه من الأكلات ذات المذاق الرائع ويمكن تحضيرها بسهولة بشكل سريع،ولكن معظم ربات البيوت يبحثون عن طرق تحضيره في البيت دون الحاجة لشراء من الخارج حتى يضمنوا نوع اللحم والنظافة ‏وأيضاً معرفة كمية الدهون المتواجدة بها ويريدون أيضا أن يكون بنفس طريقة المطاعم، وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل البرجر البيتي بخطوات بسيطة وسهلة في البيت بنفس طريقة عمل البرجر في المطاعم ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل البرجر البيتي

البرجر من أكثر السندوتشات الشهيرة في العالم في مجال وجبات السندوتشات وهو أكثر الوجبات التي يعشقها الأطفال بشكل خاص دون عن أيّ من الوجبات السريعة الأخرى، ويتنوع البرجر ما بين البرجر بحشوة اللحوم أو البرجر بحشوة الدجاج وتخشي الأمهات كثرة تناول الوجبات السريعة من المطاعم لذلك ترغب في تحضير كافة الأشياء التي تحبها العائلة والأطفال في المنزل بدلاً من تداولها من الخارج والمطاعم وكثرة المواد الحافظة ومكسبات الطعم التي تعتبر ضارة بصحة الأشخاص لذلك تريد ربات المنزل تحضير سندوتشات البرجر بشكل طازج وصحي في المنزل بنفس مذاق المطاعم الشهي خاصةً مع الاشراف على المكونات بنفسك لتحضير البرجر في أفضل مذاق وللتعرف على طريقة تحضير البرجر يمكنك متابعة هذا المقال.

المكونات:

  • نصفكيلو جرام من اللحم المفروم.
  • عدد ثلاث فصوص من الثوم المهروسحسب الرغبة.
  • عدد بصلة واحدة متوسطة الحجم.
  • عدد بيضة واحدة.
  • ملعقة واحدة صغيرة بهارات البرجر.
  • ملعقة واحدة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • ملعقة واحدة صغيرة من ملح الطعام حسب الاحتياج.
  • أثنين ملعقة كبيرة من البقسماط.
  • أثنينملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار الكبة الكهربائية وضعي فيها بصلة واحدة متوسطة الحجم ونصف كيلو جرام من اللحم المفروم في الكبة واخلطيها جيداً مع بعضهم البعض.
  2. الخطوة الثانية ضيفي إليهم أثنين ملعقة كبيرة من الدقيقالأبيض وأثنين ملعقة كبيرة من البقسماطوملعقة واحدة صغيرة من بهارات البرجر ثم اخلطي اللحم مرة أخريوبعد ذلك قومي بوضع اللحم في كيس بلاستيك واغلقي الكيس جيداً ثم بعد ذلك اتركي كيس اللحم في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات تقريباً.
  3. الخطوة الثالثة قومي بإخراج اللحم من الثلاجة وثم أفرديها بشكل جيد وشكليها حسب الحجم المرغوب فيه وبحيث تكون بحجم متوسط حتى يسهل علينا تسويتها بشكل جيدثم بعد ذلكقومي بإحضار أكياس صغيرة وضعي فيه كل قطعة من البرجر واتركيها في الثلاجة لمدة ساعه أخرى.
  4. الخطوة الرابعة قومي بإحضار مقلاة وضعي فيها القليل من الزيت ثم قومي بوضع قطع البرجر في الزيت مع التقليب على الجانبين حتى ينضج البرجر بشكل جيدوبعد الإنتهاء من تسوية البرجر قومي بوضع قطع البرجر في العيش المخصص البرجر ثم أصبح البرجر جاهزاً للتقديم إلى أفراد الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *