أسهل طريقة ‏لتحضير الغريبة الناعمة في عشر دقائق بمذاق رائع في البيت

أسهل طريقة ‏لتحضير الغريبة الناعمة في عشر دقائق بمذاق رائع في البيت

الغريبةهي نوع من أنواع كعك العيد، وحيث تتميز الغريبة الناعمة بأنها من الوصفات السهلة في التحضير، ويتعدد طرق تحضيرها إلى طرق مختلفة،وحيث تشتهر الغريبة في الوطن العربي بطعمها اللذيذ وطري، ويتم تناول الغريبة الناعمة بجانب كوب من الشاي والمشروبات الساخنة، وتتميز الغريبة بمكونات بسيطة ولا داعي لشرائها من المحلاتويمكن تحضير الغريبة في البيت دون الحاجة إلى شرائها من المحلات،وحيث أن الغريبة تنال إعجاب الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال نظراً لمذاقها الطيب، وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل الغريبة بمذاقها الطيب وشهي وبمكونات سهلة وبسيطة في المنزل ولذلك من خلال هذا المقال.

ويعتبر هذا النوع من الكعك المفضل لدى الكثير من الأشخاص لذلك يفكرون في تحضيرها في أوقات مختلفة بعيداً عن الأعياد مثل تلك الأوقات المليئة بالاجواء الباردة، والتي يمكنك تحضيرها بأشكال متنوعة وكذلك إضافة مكونات مختلفة وعند التزيين يتم استخدام الزبيب كمكون تقليدي ولكن البعض يقوم بإضافة البندق والفستق للتزيين وللتعرف على طريقة التحضير يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة عمل الغريبة الناعمة

المكونات:

تنتشر في أيام العيد الكثير من المعجنات المختلفة التي تميز فترة العيد عن الفترات الأخرى طوال العام من أمثلة البسكويت والكعك والبيتي فور والأنواع المختلفة من المعجنات الصغيرة، وعلى رأسهم تأتي الغريبة التي تعتبر من أصناف الكعك والتي تصغر الكعك من حيث الحجم وكذلك تختلف بشكل كبير عن طريقة التحضير حيث تعتمد الغريبة على الزبدة بكميات كبيرة حتى تكون ناعمة وتذوب في الفم.

  • عدد أربع أكواب من الدقيق الأبيض.
  • عدد أثنين كوب من السمن.
  • عدد كوب من السكر البودرة الناعم.
  • كمية قليلة من المكسرات للتزيين.
  • بياض بيضة واحدة.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بخفق أثنين كوب من السمنجيداً حتى يتغير لون السمن إلى الأبيض ‏ثم بعد ذلك يضاف كوب واحد من السكر البودرة الناعممع الاستمرار بالخفق حتى يمتزج الخليط جيداً.
  2. الخطوة الثانية قومي بوضع أربع أكواب من الدقيق الأبيض بالتدريج مع العجن بإستمرار حتى يصبح لدينا عجينة متماسكة وهشةوبعد ذلك يضاف إليها بياض البيض ويقلب مع العجين جيداً حتى نحصل على العجينة.
  3. الخطوة الثالثة قومي بتشكيل العجينة إلى كرات صغيرة الحجم ثم قومي بالضغط عليها من المنتصف وضعي بها القليل من الفستق المجروش أو الفول السوداني أو المكسرات أخر حسب ذوق كل شخص ثم  كرري هذه الخطوة السابقة مع كمية العجينة المتبقية حتى الانتهاء من الكمية العجينة.
  4. الخطوة الرابعةقومي بإحضار صينية مناسبة للفرن ورصي بها  قطع الغريبة ثم قومي بإدخال صينية الغريبة إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة لا تقل عنربع ساعة على الاقل تقريباً حتى لا يتغير لونها ثم بعد ذلك تترك الغريبة حتى تبرد تماماً وترص في طبق تصبح جاهزة للتقديم إلى أفراد الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *