رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد 1443 شروط معاش الضمان الاجتماعي

رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد 1443 شروط معاش الضمان الاجتماعي

رابط التسجيل في الضمان المطور، حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، لكل المواطنين الراغبين  في التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الوزارة قد تأسست سنة 2009، وهي تهدف إلى توفير كل السياسات والتشريعات الخاصة بالتنمية الاجتماعية، كما أنها تحرص على تحقيق التنمية المستدامة في المملكة، وقد وضعت رابط التقديم في برنامج الضمان المطور من أجل تسهيل الأمور على كل المواطنين السعوديين من الفئات المحتاجة، والذين يرغبون في الاستفادة من معاش الضمان الذي تقدمه حكومة المملكة لذوي الدخل الضعيف الذين لا يستطيعون توفير كل المتطلبات، وسنتحدث في مقالنا هذا عن موضوع رابط تقديم الضمان الاجتماعي، تابعوا معنا التفاصيل.

رابط التسجيل في الضمان المطور

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية قد وضعت موقع التسجيل في الضمان المطور الجديد لكل المواطنين. وقد شاركت هذه الوزارة في الكثير من المبادرات الهادفة التي تسعى إلى تحسين الأوضاع المعيشية في المملكة، نذكر لكم منها خطة التحول الوطني 2022، والتي تعنى بخلق فرص توظيف للسعوديين بزيادة الاستثمار المحلي في مختلف القطاعات.

علاوة على ذلك، فإنّ وزارة الموارد البشرية في المملكة تشرف على تنمية كل الموارد البشرية في السعودية، وتقدم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين والوافدين كذلك، وتقدم خدمات اجتماعية أخرى وهي: منح قروض لتأسيس الأعمال أو المشاريع التوسعية، تقديم قروض للطلاب الملتحقين بالدراسات العليا في الخارج، بالإضافة إلى ذلك تقدم مساعدات مالية للقروض السكنية والإيجارات.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

هناك مجموعة من الضوابط والشروط التي يجب أن تتوفر في كل متقدم أو متقدمة لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور. والتي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل منح الدعم المالي لمن يستحقه فقط. أول وأهم شرط هو أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون قد نشأ في المملكة ويقيم فيها دوما. كما يجب أن يوفّر كل الوثائق والمستندات المطلوبة مع وجوب المصادقة عليها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يثبت كل متقدم عدم امتلاك عقار أو أرض أو دخل شهري ذا قيمة عالية، وأن يكون الدخل الشهري الخاص بالمتقدم أقل من المبلغ المستحق للضمان الاجتماعي. كما يجب أن يتقيد المتقدم بكل متطلبات الوزارة المتعلقة باستكمال لقاح كورونا وتطعيم الأطفال. وأيضا تعليم الأبناء، كما لا يجب أن يكون مقيما في أحد مراكز الإيواء التي ترعاها السعودية.

طريقة التقديم في الضمان الاجتماعي المطور 1443

لا بد من توضيح أمر لكل المواطنين السعوديين الذين يستفسرون عن رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد. وهو أنه يمكنهم التقديم من خلاله عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية. التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في خدمة مواطنيها الراغبين في الاستفادة من خدمات البرنامج والدعم المالي المقدّم من الحكومة من خلال ما يلي:

  • الولوج إلى موقع الضمان الاجتماعي الجديد من خلال الانترنت.
  • يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة تسجيل جديد إذا لم يكن حساب خاص به من قبل.
  • يدوّن البيانات الشخصية المطلوبة، ويختار نظام الضمان الجديد، من يقوم بالضغط على خيار  تسجيل جديد.
  • يدرج كافة البيانات المطلوبة وهي كما يلي: رقم الهوية الوطنية. تاريخ الميلاد، رقم الهاتف.
  • يكتب رمز التحقق المرئي الذي يظهر في الشاشة ،ثم الموافقة على الشروط والأحكام بعد أن يقرأها جيدا.
  • يتوجب على المتقدم إدراج كل الوثائق المطلوبة ويقوم بتحميلها إلكترونياً، ثم ينقر على إرسال.

نتائج أهلية الضمان الاجتماعي

ننوّه إلى أن التسجيل في الضمان سيبقى مفتوحا إلى غاية تاريخ الثالث والعشرين من مايو، أي حتى منتصف العام الحالي. ومن بين الحالات غير المؤهلة للتقديم في البرنامج: حالة السجن، تحتسب عدد المركبات المملوكة للمواطن، في حالة غياب المواطن عن المملكة لأكثر من سنة، وفي حال توفر أكثر من عمالة واحدة، وأيضا في حال تجاوز دخل المتقدم معاش الضمان براتب كبير.

آلية احتساب معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443

يمكن حساب معاض الضمان عبر  حاسبة الضمان الاجتماعي المطور1443. بإضافة إجمالي الدخل العام لكل أفراد العائلة الواحدة المقيمين في بيت واحد. وهو (الراتب الشهري لكل من القطاعين العام أو الخاص أو عائدات الأنشطة التجارية). إذ يتم خصم خمسون في المئة من هذا الدخل لاحتساب مدى استحقاق المواطن السعودي المتقدم على نظام الضمان المطور للمعاش الذي يصرف شهريا.

عقوبات الضمان الاجتماعي المطور الجديد

يتم معاقبة كل عائل صرف له معاش الضمان المطور وهو ليس من المستحقين للدعم بغرامة مالية تصل الى 5000 ريال سعودي أويتم إدخاله للسجن فترة  ثلاثة اشهر، كما يمكن معاقبته بهما معا، بالإضافة الى ذلك يتم معاقبة كل من حصل على راتب الضمان الاجتماعي الذي يتم صرفه شهريا بغير وجه حق  بغرامة لا تزيد عن 10 الف ريال او إدخاله للسجن سنة كاملة.

بهذا نختم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن موضوع رابط التسجيل في الضمان المطور، والذي يستفسر عنه الآلاف من المواطنين السعوديين الذين يستحقون معاش الضمان، كما ذكرنا لكم شروط الضمان الاجتماعي التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، بالإضافة إلى طريقة التقديم بشكل موجز، وفي الأخير ذكرنا الحالات التي لا تقبل فيها طلبات التقديم.

تعليقات

  • اناراتبي 3150 ريال متقاعدومن ذوي الاحتياجات الخاصه يعني مقعدمااستطيع المشي الابلعربيه لاني مقعدها استحق المساعده من الضمان الاجتماعي وشكرت للجميع🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *