حل سحري ونهائي.. تنظيف السيراميك المط مهما كانت البقع والاتساخات بملعقة سحرية بدون دعك

حل سحري ونهائي.. تنظيف السيراميك المط مهما كانت البقع والاتساخات بملعقة سحرية بدون دعك

تنظيف السيراميك المط، نتفق أن السيراميك يحتاج إلي مجهود جبار حتي يتم تنظيفه، ولكن هذا النوع تحديداً من السيراميك يحتاج إلي تنظيف عميق، والطبيعي مع مرور الوقت يفقد لمعانه وذلك لما يحتويه على الأوساخ والدهون الصعبة، ولصعوبة تنظيفه والتصاق الدهون و الاوساخ به مما يجعل نظافته تحتاج الى معاملة خاصة.

تنظيف السيراميك المط

من أحسن الطرق التي يمكنك أن تستخدميها في تنظيف السيراميك هي الملح الليمون وذلك لأن به مواد فعالة تتفاعل سريعاً ، حيث يقوم الملح بإذابة الدهون الموجودة على السيراميك فقط اتبعي الخطوات الآتية حتي تنظفي سيراميك من الدهون بسهولة:

  • كوباً كبيراً من ملح الليمون.
  • كمية كافية من الماء الدافئ حتي يتم وضع ملح الليمون فيه والتقليب حتي يذوب.
  • جلب قطعة قماش أو إسفنجة لتنظيفه.
  • قومي بوضع القماش في الماء وامسخي السيراميك به.
  • وبعد ذلك قومي باستخدام قطعة من القماش تكون نظيفة وجافة وامسحي السيراميك مرة أخري.
  • ستلاحظين الفرق من أول مرة.

تنظيف السيراميك المجير

يضاف بعض الخل مع الماء، حتي تنظفي السيراميك من الأتربة كما يمكنك أن تتخلص من البقع السوداء، فقط ضيفي كوب من الخل على كمية ماء، وقومي باستخدامها دوماً لتنظيف السيراميك بها.

تنظيف السيراميك الغامق

  • استخدمي خل التفاح في التنظيف، خلط لتر ماء على ربع كوب من خل التفاح ويمكن الاستغناء عنه وأن تضيفي إليهم الكلور، وبعضاً من سائل غسيل المواعين ومزجهم جيداً وقومي باستخدامها لتنظيف السيراميك، وسوف تحصلي على سيراميك لامع ونظيف.
  • عصير الليمون لتنظيف السيراميك، ضيفي عصير الليمون مع خل وبعضاً من سائل الأطباق في ماء مغلي، وقومي بمسح السيراميك باستعمال قطعة قماش، وستلاحظين النتيجة فوراً.

مشاكل السيراميك المط

على الرغم من شكله المميز وإضفائه لمسة ديكورية رائعة على المكان، كما أنه يناسب الذوق المورد والكلاسيك، ولا يسبب السقوط مثل اللامع. بفضل سطحه الخشن، إلا أن أبرز مشكلاته هي صعوبة التنظيف أو أن يصبح مجير. لذلك يمكن التغلب على هذه المشكلة بالوصفات التي قدمناها لكم.

تميز السيراميك بأنه ليس باهظاً. لذلك يستخدم بكثرة في أي مكان. ولكن الجميع يعاني من اتساخه والأتربة الموجودة عليها. ويعاني الكثير من تنظيفه لأنه يظهر بمنظر غير لائق. فهو يحتاج إلي مجهود حتي تستطيع ربة المنزل أن تزيل هذه الأوساخ. لذلك وضحنا طريقة تنظيف السيراميك المط بمكونات بسيطة وسهلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *