“بالرقم المدني” إيداع المقطوعة sbis.hrsd.gov.sa شهر رمضان 1443 (تسجيل – استعلام)

“بالرقم المدني” إيداع المقطوعة sbis.hrsd.gov.sa شهر رمضان 1443 (تسجيل – استعلام)

إيداع المقطوعة sbis.hrsd.gov.sa والتي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن آخر أخبار المقطوعة بعدما انقطعت أخبارها لأكثر من عامين، حيث أعلنت الوزارة انتقال التسجيل والاستعلام عن المقطوعة على رابط الضمان الاجتماعي المطور بما يتيح إعادة التسجيل من جديد في المقطوعة ليتم تسجيل الراغبين في الحصول على الدعم من الوزارة، وانتشرت الأخبار عن موعد إيداع المساعدات المقطوعة وعن اقتراب تحديد موعد الصرف بعد تحديث بيانات التسجيل الإلكتروني فيها.

“بالرقم المدني” إيداع المقطوعة sbis.hrsd.gov.sa شهر رمضان 1443 (تسجيل – استعلام)

"بالسجل المدني" موعد إيداع المقطوعة sbis.hrsd.gov.sa رمضان 1443 (تسجيل - استعلام)
“بالرقم المدني” إيداع المقطوعة sbis.hrsd.gov.sa شهر رمضان 1443 (تسجيل – استعلام)

تختص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بكافة الخدمات المالية والتأهيلية والتدريبية للمستفيدين منها، حيث تقوم باستقبال تسجيل الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة للعاطلين والمحتاجين ودعم المرأة السعودية، حيث تم إطلاق برنامج الضمان المطور لدعم المحتاجين والعاطلين والموظفين أصحاب الدخل الشهري القليل، أقل من الحد المانع للضمان، والمرأة السعودية من المطلقات والأرامل وزوجات الموظفين وغيرهم، وتم عمل العديد من التحديثات في نظام الضمان ليشمل التأهيل والتدريب بالبرامج لتوفير فرص مناسبة لعمل العاطلين.

برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد لدعم الأفراد المستقلين والاسر السعودية والعاطلين عن العمل.
  • تسجيل برنامج التأهيل الشامل لدعم المعاقين وأصحاب الأمراض المزمنة وغير القادرين على العمل.
  • برنامج المساعدات المقطوعة أو مقطوعة الضمان الاجتماعي لدعم مستفيدي الضمان بمبالغ مقتطعة لهم للمساعدة في عدد من سبل الصرف.
"بالسجل المدني" موعد إيداع المقطوعة sbis.hrsd.gov.sa رمضان 1443 (تسجيل - استعلام)
“بالرقم المدني” إيداع المقطوعة sbis.hrsd.gov.sa شهر رمضان 1443 (تسجيل – استعلام)

آخر أخبار المساعدات المقطوعة 1443

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطوير رابط التسجيل الخاص بالضمان الاجتماعي للضمان المطور، لتحديث بيانات مستفيدي الوزارة كما أعلنت تغيير الرابط الذي يتم استقبال تسجيلات الضمان والمساعدات المقطوعة على sbis.hrsd.gov.sa وبذلك يقوم مستفيدي الوزارة، من لضمان الاجتماعي ومقطوعة الضمان، بالتسجيل من جديد على الرابط الجديد أو تحديث بياناتهم عليه حسب الشروط الجديدة للاستحقاق، على أن يتوقف الرابط القديم بشكل كامل في 23 مايو 2022.

خطوات التسجيل في المساعدة المقطوعة كيفية الاستعلام عن طلب المساعدات المقطوعة
  1. يكون في البداية المواطن مسجلا في المنصة الوطنية الموحدة أو موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. يتم الدخول على الخدمات الإلكترونية بوزارة التنمية الاجتماعية والحصول على رقم سري.
  3. يتم التسجيل الإلكتروني في “منصة الدعم والحماية الاجتماعية“.
  4. يقوم بكتابة الرقم المدني والرقم السري ويتم التسجيل في الرابط.
  5. يتم التقديم في خدمة طلب معاش أو طلب المساعدات المقطوعة.
  6. يقوم باستكمال كافة الخطوات وكافة البيانات ورقم الإيبان الخاص بالمصرف.
  1. يتم الدخول على “رابط الاستعلام عن المساعدات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” أو رابط منصة الدعم والحماية الجديد.
  2. يقوم المستخدم بتسجيل رقم السجل المدني، والذي قام بالحصول عليه عند التسجيل.
  3. يتم تسجيل رمز التحقق.
  4. يقوم باختيار ايقونة “عرض”.

موعد المقطوعة عن شهر رمضان 1443

لم تقم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إيداع المساعدات المقطوعة بالبنوك، بينما أعلنت تحديث بيانات المقطوعة بالتسجيل على رابط الضمان المطور، ويتوقع أن يتم إيداع المقطوعة بعد الموافقة على الميزانية الخاصة بها في البنوك ابتداء من رجب وحتى رمضان 1443.

“بالسجل المدني” ميعاد إيداع المقطوعة sbis.hrsd.gov.sa رمضان 1443 (تسجيل – استعلام) حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن آخر أخبار المقطوعة بعدما انقطعت أخبارها لأكثر من عامين، حيث أعلنت الوزارة انتقال التسجيل والاستعلام عن المقطوعة على رابط الضمان الاجتماعي المطور بما يتيح إعادة التسجيل من جديد في المقطوعة ليتم تسجيل الراغبين في الحصول على الدعم من الوزارة، وانتشرت الأخبار عن موعد إيداع المساعدات المقطوعة وعن اقتراب تحديد موعد الصرف بعد تحديث بيانات التسجيل الإلكتروني فيها.

هل يتم إيداع المساعدات المقطوعة قريبا

ينطلق اليوم الأول من شهر رجب 1443 مع الكثير من التمنيات والتوقعات، حيث يستمر استقبال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتسجيلات على الرابط الجديد للضمان المطور، وذلك لكل من مستفيدي الضمان الاجتماعي والراغبين في الحصول على المساعدات المقطوعة، وقامت الوزارة بالإعلان عن المرحلة الأولى من أهلية الضمان المطور في يناير 2022 بينما يستمر التسجيل في الضمان الاجتماعي وأيضا المساعدات المقطوعة، ومع بداية شهور الخير وتقديم الدكاوات للمحتاجين يتوقع إن يتم الإعلان عن مستفيدي المساعدات المقطوعة ابتداء من رجب و شعبان وحتى شهر رمضان 1443.

يتم التفكير في إيداع المساعدة المقطوعة sbis.hrsd.gov.sa قريبا بعد دراسة جميع الطلبات المتقدمة للتأكد من الأهلية وتحضير الموازنة العامة للمملكة ولوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لصرف تلك الأموال للمستفيدين فيا، حيث يترقب الجميع مع  اقتراب شهر رمضان 1443 للتعرف على الموعد الذي سيتم فيها غيداع الأموال التي قد تصل إلى 30 ألف ريال للفرد أو الاسرة المستفيدة حسب الحالة أو حسب الحاجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *