اعرف كيفية التسجيل في وظائف أمن الحج والعمرة نساء عن طريق منصة أبشر للتوظيف

اعرف كيفية التسجيل في وظائف أمن الحج والعمرة نساء عن طريق منصة أبشر للتوظيف

ومن جانبه وعن اخبار المملكة العربية السعودية قامت الإدارة العامة للقبول المركزي بالإعلان عن فتح أبواب التقدم الخاص بأمن الحج والعمرة نساء . وقد خصصت وزارة الداخلية للشؤون العسكرية منصة ابشر للتوظيف  وذلك من أجل هذا الهدف ، كما انه ترغب الكثير من المواطنات الحاملين الجنسية السعودية بالانخراط والعمل بوظيفة رتبة جندي رجال وذلك في القوات الخاصة السعودية وقد جاء هذا سببا مهما من أجل الحفاظ على الأمن العام وذلك أثناء فترة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية ، وعن مواعيد فتح ابواب التسجيل فأنه تم فتحها منذ تاريخ 22 يناير 2022، وكذلك يستمر إلى 27 من الشهر ذاته ، ومن خلال موقعنا موقع ثقفني سوف نعرض اليوم عن تفاصيل التقديم وكذلك شروط التقديم الموضوع.

كيفية القيام بالتقديم على أمن الحج والعمرة للنساء

وأنه يجدر بنا الإشارة إلى أنه قد قامت الادارة العامة للقبول داخل المملكة العربية السعودية أنها قد قامت بفتح أبواب التقديم للمواطنات السعوديات وهن الراغبات في الانخراط بالعمل في الأمن الخاص، وأنه عن كيفية القيام بالتقديم على الأمن العام للنساء وذلك من خلال الخطوات الاتية :

  • اولا يجب على المتقدمات المواطنات السعوديات الدخول مباشرة على منصة أبشر للتوظيف.
  • ثانيا القيام بالنقر على ايقونة الخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم قيامهن بالنقر على خيار وظائف القوات لأمن الحج والعمرة.
  • رابعا يجب عليهن ملئ كافة معلوماتهن الشخصية وذلك داخل الإطارات الأماكن المخصصة لها.
  • ومن ثم رفع كافة المستندات المطلوبة الضرورية .
  • واخيرا وجب عليهن النقر على ايقونة إرسال، ومن ثم عليهم الانتظار حتى يتم دراسة طلباتهن، وبعد أن تتم دراسة هذه الطلبات يتم إخطارهن بعد ذلك  بالقبول من عدمه.

نتعرف سويا عن أهم الشروط الاساسية للتقديم في وظائف أمن الحج والعمرة

وأنه عن جميع المتقدمات على الانخراط في العمل الوظيفي وخاصة العمل في وظيفة القوات المسلحة أن تعلم جيدا أنه يوجد هناك عدة شروط يجب أن تتوفر فيهن للقبول بهذه الوظيفة . وهي:

  1. أن يكونوا المتقدمات على تلك الوظيفة أن تحمل الجنسية السعودية وكذلك شرط اساسي التواجد بصفة دائمة داخل المملكة العربية السعودية وهناك استثناء واحد فقط وهن النساء اللواتي اضطررن للتنقل مع آبائهن والذين سافروا أيضا لخدمة المملكة خارجا .
  2. يجب أن يكونوا قد حصلت المتقدمة على شهادة الثانوية العامة أو كذلك ما يعادلها، وفي حالة حصولها على شهادة خارج المملكة يجب عليها أيضا معادلة هذه الشهادة الثانوية العامة بالسعودية .
  3. كما أنه يجب أن تكون المتقدمة على شغل هذه الوظيفة أن تكون سيرتها طيبة وحسنة بحيث لا يكون عليها أي سوابق قضائية او احكام تخل بالشرف أو كذلك الأمانة العامة.
  4. يجب أن تكون هناك بطاقة هوية سارية لدى المتقدمة .
  5. كما أنها يجب أن تكون لم تشغل اي منصب في العمل العسكري من قبل مع إلزامها باجتياز كافة اختبارات القبول المحددة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *