طريقة عمل عش العصفور بمكونات اقتصادية موجودة في أي منزل

طريقة عمل عش العصفور بمكونات اقتصادية موجودة في أي منزل

طريقة عمل عش العصفور فالبيت مثل المطاعم الفاخرة وبخطوات سهلة ، عش العصفور من الأكلات التي يوجد منها نوعان، الحلو والحادق، وهي تقدم في المناسبات المختلفة، ولها الكثير من الطرق الرائعة، علاوة علي احتوائها على المواد النشوية والسكرية التي يحتجها الجسم خاصة في فصل الشتاء تعطي جسمك الطاقة والدفئ، وفى هذا المقال سنقدم لكم طريقة عمل عش العصفور حيث يمكنك تقديمها في المناسبات الخاصة بجانب الجاتوه أو تقديمه بجانب كوباً من الشاي لجميع أفراد أسرتك .

طريقة عمل عش العصفور

إليكم طريقة عمل عش العصفور وبالخطوات ويمكنك عمل عش العصفور بحشو مختلف فالبعض يحبونه حلو والبعض حادق فاليوم نقدم الحلو فيمكنك حشوها بالمكسرات أو الكريمة أو النوتيلا.

المقادير عمل عش البلبل

  • 1/2 كيلو جلاش.
  • 1 كوب سمن سايح.
  • 4 ملاعق كبيرة مكسرات ( بندق محمص مفري أو فستق مفري ) أو جوز هند مبشور.
  • مقدار من الشراب.

تحضير عش العصفور حلو

  • تؤخذ ورقة جلاش وتثنى نصفين, وتلف كالسيجارة على يد ملعقة خشب أو ما يمثلها, ويبدأ باللف من أسفل لأعلى, مع ملاحظة ترك حوالى بوصة بدون لف لتكون بمثابة قاعدة العش تعمل على حفظ المكسرات المستعملة في التجميل.
  • يضغط على الورقة الملفوفة من أعلى إلى أسفل بقصد نزعها من الأسطوانة الخشبية وهذا يساعد على انكماشها, ثم تنزع الورقة باحتراس وتشكل على هيئة العش ( مستديرة ووسطها مسدود ).
  • توضع في صينية مدهونة بالسمن وتكرر العملية بجميع أوراق الجلاش على أن توضع الوحدات بجانب بعضها, وهذا يساعد في المحافظة على شكلها.
    يرش على سطحها مقدار من السمن السائل وتترك لمدة ربع ساعة ثم تخبز في فرن متوسط الحرارة حتى تنضج ويحمر لونها.

ولقد قدمنا في المقالة السابقة طريقة عمل الجلاش الحلو وهكذا نكون انتهينا من عمل عش البلبل بالمكسرات يقدم لجميع أفراد أسرتك بالهنا والشفا على قلوبكم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *