“إطلاق” رابط نتائج الدبلوم العام 2022 عُمان موقع البوابة التعليمية عمان رابط وزارة التربية والتعليم العمانية

“إطلاق” رابط نتائج الدبلوم العام 2022 عُمان موقع البوابة التعليمية عمان رابط وزارة التربية والتعليم العمانية

رابط نتائج الدبلوم العام 2022 سلطنة عمان، الفصل الدراسي الثاني أصبح من أـهم وأشهر موضوعات البحث من قبل عشرات الآف من الطلاب مع أقتراب الانتهاء من الاختبارات والمقرر لها أن تبدأ الأحد الموافق 2022/06/05 بدأ الطلاب البحث عن نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2021، ومن ثم أصبح الكل في حالة ترقب لموعد إعلان النتائج هنا عبر البوابة التعليمية، التابعة لوزارة التربية والتعليم العمانية، ونحن عبر موقعكم المتميز على الدوام ثقفني سنقدم لكم الموعد المقرر لإعلان النتائج، وألية استخراج النتائج إلكترونياً بطريقة مبسطة فكونوا معنا.

رابط نتائج دبلوم التعليم العام 2022 سلطنة عمان

يمكن لجميع الطلاب الدخول الآن عبر البوابة التعليمية لوزارة التربية، وتسجيل البيانات المطلوبة من الطلاب لمعرفة النتيجة وقالت الوزارة من خلال موقعها الرسمي على تويتر، أنها ستشارك في البث المباشر لإعلان النتيجة من خلال إذاعة وصال، بمشاركة قادة من وزارة التربية والتعليم.

رابط نتائج الدبلوم العام 2022

تعمل وزارة التربية العمانية على توفير المناخ الجيد للطلاب حتى يؤدي الامتحانات في بيئة مناسبة وأمنه وصحية، وهو ما حققته الوزارة طيلة السنوات الماضية خاصة مع بداية إنتشار فيروس كورونا المستجد عام 2020، وتقدم وزارة التربية في سلطنة عمان جميع خدماتها إلكترونياً للطلاب، من تسجيل في المراحل الأولى حتى الاستعلام عن النتائج.

نبذة مختصرة عن وزارة التربية والتعليم العمانية

وزارة التربية والتعليم العمانية تم تأسيسها بمرسوم سلطاني من قبل السلطان الراحل / قابوس بن سعيد، تحت رقم 74/58 عام 1974 ميلادي، تشرف الوزارة على أكثر من 100 مدرسة وكلية وجامعة في عموم السلطنة، تعمل الوزارة على تطوير المنظومة التعليمية والأخذ بأحدث أساليب التعليم، وتستقطب الكفاءات من المعلمين من جميع دول العالم.

اجتماع وزير التربية والتعليم العمانية مع أصحاب المدارس الخاصة
اجتماع وزير التربية والتعليم العمانية مع أصحاب المدارس الخاصة

موعد إعلان نتائج الدبلوم العام سلطنة عمان

أعلنت وزارة التربية والتعليم العمانية أنها تعمل بكل جهد من أجل إنجاز كافة إجراءات التصحيح، ورصد الدرجات بدقة كبيرة، للتأكد من صحة ودقة النتائج التي يحصل عليها كل طالب من طلاب الدبلوم العام، وأنها أوشكت على أتمام كافة الإجراءات وسوف تنشر عبر موقعها الرسمي على تويتر، عن تفاصيل النتيجة خلال الساعات القادمة.

رابط نتائج الدبلوم العام 2022 عمان

أعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، عن بدأ ألامتحانات من اليوم الأحد الموافق 2022/06/02 بمواد المهارات الفردية واللغات الفرنسية والألمانية، واستمرت لمدة يومين انتهت الخميس 2022/06/04، وبعدها بدأ أمتحان دبلوم التعليم العام يوم 05 يونيو 2022، وأستمر حتى أخر شهر يونيو الموافق 2022/06/30 القادم.

طريقة الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام إلكترونياً

  1. الدخول على موقع وزارة التربية والتعلم العمانية moe.gov.om.
  2. أو رابط البوابة التعليمية لنتائج الطلاب home.moe.gov.om.
  3. تحديد الصف الدراسي الذي ترغب في الاستعلام عنه “الدبلوم العام”.
  4. تسجيل البيانات المطلوبة بصورة صحيحة.
  5. الضغط على أيقونة عرض النتيجة ليتم إظهار النتيجة بالتفاصيل.

رابط موقع البوابة التعليمية سلطنة عمان

في ظل تفشي وباء كورونا المستجد اتخذت وزارة التربية والتعليم العمانية، التدابير اللازمة لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع وزارة الصحة في السلطنة، وتم توزيع الطلاب على “355” مركز أمتحاني، وفقاً للكثافات الطلابية لكل محافظة في السلطنة، لتوزيع نحو 54 ألف و922 طالب وطالبة المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام، وأعلنت الوزارة أنها خصصت عدد 4 مراكز لتصحيح الامتحانات، لإنجاز عملية التصحيح في أسرع وقت ممكن.

موقع وزارة التربية والتعليم العمانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم العمانية، عن فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين للصف الأول بالمدارس الخاصة، للعام الدراسي القادم 2023/2022 على أن يكون التسجيل منحصراً على الطلبة، مواليد 2015/07/01 حتى مواليد 2017/06/30 الماضي، وأعلنت أنه يمكن للطلاب التسجيل عبر الرابط الإلكتروني لبوابة سلطنة عمان التعليمية، وحددت شرط أن يكون للطفل “المواطن” وولي أمره رقم تأميني، والطفل “غير المواطن” وولي أمره بطاقة مقيم سارية المفعول.

وزارة التربية والتعليم العمانية والمدارس الخاصة

اجتمعت اليوم الدكتورة / مديحة بنت أحمد الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم مع أصحاب وملاك المداس الخاصة في السلطنة، من أجل المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها وتوفير اللائحة ألتنظيمه التي تساعد تلك المدارس على مواصلة دورها في خدمة العملية التعليمية، حضر الاجتماع السادة وكلاء الوزارة للشئون المالية والإدارية.

نتائج الدبلوم العام 2022 الدور الثاني

أعلنت السيدة / زونية بنت صالح، المدير العام لمركز القياس والتقويم التربوي والمشرفة على الامتحانات، أن عدد طلاب وطالبات دبلوم التعليم العام يبلغ “54922” طالب وطالبة، تم توزيعهم على 355 مركز أمتحاني، وتم أنتداب ما يقرب من 6 ألف مراقب لمراقبة الامتحانات، وتم تخصيص 3200 مصحح لإنجاز عملية تصحيح ألامتحانات، من خلال تجهيز 4 مراكز للتصحح على مستوى السلطنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *