sms 90200.. ننشر نتائج الدبلوم العام سلطنة عٌمان عبر رابط البوابة التعليمية hom.moe.gov.om

نتائج الدبلوم العام سلطنة عٌمان 2022، بالتزامن مع انتهاء الطلاب والطالبات في سلطنة عمان من أمتحاناتهم أصبحت من أهم الكلمات البحثية من قبل طلبة الدبلوم العام التي تنتظر معرفة درجاتهم ومنحن عبر موقعكم ثقفني سنقدم لكم أبسط الطرق فقط أدخل رقم جلوسك الآن وأرسل رسالة نصية sms، عن طريق شركات الاتصالات العمانية التي تقدم الخدمة على رقم 90200 لتصلك النتيجة في الحال، بعد أن تم الانتهاء من أعمال التصحيح بنسبة كبيرة جداً وبعد أن أصبح موعد النتيجة من أهم وأكثر الموضوعات البحثية عبر محرك البحث الرئيسي جوجل خلال الساعات الماضية.

نتائج الدبلوم العام سلطنة عمان 2022

دقائق قليلة على إعلان نتائج شهادة الدبلوم العام العمانية نتيجة الدور الأول للعام الدراسي وقالت الوزارة أنه يمكن للطلاب تلقي أشعار بالنتيجة عبر الرمز الموضح بالعنوان وتمنت وزارة التربية والتعليم النجاح والتفوق لجميع الطلبة ونشرت دائرة التواصل الإعلامي بياتن وقالت أنها ستشارك في البث المباشر لإعلان النتيجة.

موعد إعلان نتائج الدبلوم العام

نشرت وزارة التربية والتعليم العمانية عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها ستعلن نتائج الفصل الدراسي الثاني للدبلوم العام، فور الانتهاء من إجراء كافة مراحل التصحيح المطلوبة، للتأكد من حصول كل طالب على الدرجة التي يستحقها فعلياً، وسوف تعلن عن طريق رسائل نصية للطلاب بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

نبذة مختصرة عن وزارة التربية والتعليم العمانية

وزارة التربية والتعليم العمانية تم تأسيسها عام 1974 ميلادي، بمرسوم من السلطان الراحل قابوس بن سعيد، بهدف تقديم التعليم لأبناء السلطنة وخلق جيل متعلم قادر على النهوض بالسلطنة، تشرف الوزارة على أكثر من 100 مدرسة وكلية وجامعة في السلطنة، وتستجلب الكفاءات العلمية من المعلمين لتقديم المقررات التعليمية للطلاب.

رابط نتائج الدبلوم العام سلطنة عٌمان 2021

على كل الطلبة والطالبات الذين أدوا أمتحانات الصف الثاني عشر الاستعلام الإلكتروني عن النتيجة عن طريق أتباع الخطوات التالية.

  • الدخول على رابط البوابة التعليمية الرسمي certicate.moe.gov.om.
  • تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • الضغط على كلمة تسجيل الدخول الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  • النقر على عرض النتيجة.

الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام سلطنة عمان

  1. الدخول على رابط بوابة وزارة التربية والتعليم العمانية عبر home.moe.gov.om.
  2. الضغط على أيقونة المنصة التعليمية.
  3. تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة ” الاسم، رقم المقعد، تاريخ الميلاد”.
  4. الضغط على أيقونة التالي.
  5. ثم الضغط على عرض النتيجة لتظهر كافة تفاصيل النتائج.

أرقام عن أمتحان دبلوم التعليم العام الفصل الأول

أعلنت مدير مركز القياس والتقويم التربوي والمشرفة على الامتحانات السيدة / زونية بنت صالح المسكرية أن دبلوم التعليم العام به عدد من الأرقام المميزة مثل.

عدد الطلاب والطالبات يبلغ 54 ألف و922 طالب وطالبة موزعون على 355 مركز أمتحاني

يبلغ عدد المصححين 3200 مصحح وعدد المراقبين يتجاوز 6 ألف مراقب وعدد مراكز التصحيح 4 مراكز.

منصة البوابة التعليمية العمانية للنتائج

هي المنصة التابعة لوزارة التربية والتعليم الخاصة بعرض النتائج للطلاب في كافة المراحل التعليمية، والمنصة تم تجهيزها على أفضل ما يكون لاستقبال الطلاب للاطلاع على النتائج إلكترونياً، في ظل سعي السلطنة لعدم التجمع بأعداد كبيرة خوفاً من الإصابة بفيروس كورونا.

وزارة التربية والتعليم العمانية

من أهم الوزارات في الحكومة العمانية وتحظى بدعم كبير من السلطان شخصياً، لمعرفته بأهمية الدور الذي تقوم به الوزارة في تقدم البلاد، وتخريج جيل قادر على التفكير والبحث مما يؤدي في النهاية إلي إيجاد الحلول للعديد من المشاكل، التي تعيق تقدم السلطنة في جميع المجالات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *