إنجاز رفع إيقاف الخدمات البنكية “ناجز najiz.sa” طريقة استرجاع خدمات موقوفة إلكترونياً

إنجاز رفع إيقاف الخدمات البنكية “ناجز najiz.sa” طريقة استرجاع خدمات موقوفة إلكترونياً

نتناول اليوم طريقة رفع إيقاف الخدمات البنكية والمصرفية إكترونيا من خلال منصة ناجز najiz.sa الحكومية، وكيف يتم إيقاف الخدمات على رابط najiz.sa وزارة العدل، حيث يتعرض الكثيرين من مواطني المملكة لإيقاف الخدمات البنكية عنهم، كذلك خدمات المرور والشرطة والأحوال المدنية، ويمكن من خلال موقع منصة ناجز وزارة العدل (النفاذ الوطني أبشر، والتي تحظى بكامل اهتمام من توقفت الخدمات عنهم بسبب ما قاموا به من مخالفات استوجبت إيقاف الخدمات عنهم، مما أعاقهم عن الاستفادة بكثير من الخدمات الحكومية، وسنستعرض معكم اليوم طريقة وكيفية رفع إيقاف الخدمات بشكل مؤقت على منصة www.najiz.sa بوابة ناجز وزارة العدل، وكذلك خطوات الاستعلام عن حالة طلب رفع إيقاف الخدمات التي صدرت بحق المواطنين بموجب حكم قضائي، ويجب أن ننوه إلى أنمن أساب إيقاف الخدمات هو عدم الوفاء بالالتزام والتقصير في أداء سداد المستحقات التي يعجز المواطن عن الوفاء بها، مما يستوجب توقيع عقوبة على المخالف بإيقاف خدماته.

إنجاز رفع إيقاف الخدمات البنكية “ناجز najiz.sa” طريقة استرجاع خدمات موقوفة إلكترونياً

وتجدر الإشارة إلى أن رفع إيقاف الخدمات بصورة مؤقته من خلال رابط منصة ناجز الحكومية www.najiz.sa تتيح للمواطنين الاستفادة من العديد من الخدمات التي يحتاجون إليها وعلى رأسها خدمات البنوك والاقتراض منها، كذلك خدمات المرور والخدمات الشرطية، والرفع المؤقت يكون لبعض الخدمات فقط، حيث أن هناك بعض الخدمات التي لا يمكن رفع الإيقاف عنها إلا بعد تنفيذ العقوبة وإزالة المخالفة.

طريقة رفع إيقاف الخدمات على موقع www.najiz.sa بوابة ناجز وزارة العدل

ومن الجدير بالذكر أن وزارة العدل السعودية تتيح إمكانية لرفع المؤقت لإيقاف الخدمات، وذلك من خلال تقديم طلب بذلك على رابط موقع منصة بوابة ناجز وزارة العدل، وهذا يستوجب أن يقوم من توقف خدماته بإرفاق المستندات المطلوبة التي تُتيح له إلغاء إيقاف خدماته، حيث يتم بعد ذلك حجز موعد للحكم بالرفع المؤقت للخدمات، ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة رابط الدليل المرئي للخدمات الإلكترونية لوزارة العدل.

طريقة رفع الإيقاف عن الخدمات البنكية والمرورية والشرطة وغيرها

إنجاز رفع إيقاف الخدمات البنكية "ناجز najiz.sa" ضوابط استرجاع خدمات موقوفة إلكترونيا
إنجاز رفع إيقاف الخدمات البنكية “ناجز najiz.sa” طريقة استرجاع خدمات موقوفة إلكترونياً

وتعتبر خدمة رفع إيقاف الخدمات عن المعاملات تأتي في إطار حرص وزارة العدل على تقديم خدمة إلكترونية سريعة وميسرة للمواطنين والمقيمين، وذلك بهدف توفير وقتهم في الذهاب إلى المحاكم للحصول على الخدمة، حيث يمكن لطالب الخدمة استكمال طلبه إلكترونيا وإعادة إرساله، كما وفرت الوزارة خدمه إشعار مقدم الطلب عند قبول أو رفض طلبه.

ضوابط مجلس الوزراء السعودي الجديدة “إيقاف الخدمات”

شروط إيقاف خدمات المواطنين الجديد

  • لا تُنفذ عقوبة إيقاف الخدمات إلا عِند صدور “أمر قضائي” من قِبل المحكم المُختصة.
  • يجب أن ينص الأمر القضائي على تنفيذ تِلك العقوبة بحق المواطن.
  • لا يتم تنفيذ القرار على المواطن إلى عندما يتم استخدام كافة الوسائل والطرق لتبليغ المدعى عليه.
  • يتم توفير السندات النظامية الخاصة بـ”إيقاف الخدمات”.
  • تطبيق العقوبة بحق المدعى عليه وهي “الحبس الإلزامي” حال تجاوز المبلغ المُستحق “مليون ريال سعودي”.
  • الضابط المذكور أعلاه يتم تنفيذه بعد مرور 3 أشهر مُنذ أن تم صدور الأمر بتنفيذ إيقاف الخدمات ولم يقم المدعى عليه بتسديد الديون أو حتى عدم قيامه بتقديم “طلب إعسار” للمحكمة.
  • لا يُمكن الإفراج على من صدر الحكم بحقه إلا عِند تقديم طلب خاص للمحكمة بـ”الاستئناف” أو بموافقة المدعي، وذلك وفقاً لـ”نظام إيقاف الخدمات” تحديداً بالمادة 2/83.
  • يُصدر قرار بحبس المدعى عليه 3 أشهر من قِبل “اللجنة التنفيذية”، وبعد ذلك يقف لتقديم الأقوال أمام “اللجنة القضائية”، وذلك قبل صدور القرار الخاص بـ”تجديد الحبس” لفترة 3 أشهر أخرى.
  • حال تغيب “المدعى عليه” أو من ينوب عنه عن حضور أي من الجلسات المدعو إليها سوف يسقط الحق الخاص به في الدفاع عن نفسه والمرافعة، ويسهل الحصول على الحكم من قِبل المدعي.

الفئات التي تم استثنائها من الحبس التنفيذي

  1. المرأة الحامل.
  2. المرأة التي لديها طفل دون عمر ـ”عامين”.
  3. الرجال التي تزيد أعمارهم عن 60 عام.
  4. الرجال الذين لديهم أطفال صغار وزوجاتهم متوفيات أو غائبات.

ويجب الإشارة إلى أن إيقاف الخدمات يتم رفعها في حالة ثبوت الإعسار، أما عن رفع إيقاف الخدمات الحكومية فتتم في الجوزات وإصدار جواز السفر وتجديده  والأحوال المدنية واستخراج سجل الأسرة،  وخدمات المرور، وهي الأمور التي ليس لها تأثير على الدين.

رفع إيقاف الخدمات المؤقت والدائم على منصة ناجز najiz.sa وزارة العدل والاستعلام عن طلب

إنجاز رفع وإلغاء إيقاف الخدمات "بنوك - مرور - شرطة" ناجز najiz.sa طُرق استرجاع خدمات موقوفة
إنجاز رفع وإلغاء إيقاف الخدمات “بنوك – مرور – شرطة” ناجز najiz.sa طُرق استرجاع خدمات موقوفة
  1. يتم الدخول على “بوابة ناجز” الإلكترونية.
  2. تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني لوزارة العدل بكلمة المرور ورسالة، أو ببطاقة الهوية الوطنية.
  3. الدخول على قائمة التنفيذ واختيار “طلباتي”.
  4. يتم استعراض الطلب والتعرف على القبول أو الرفض.

خطوات رفع صحيفة دعوى إلغاء إيقاف الخدمات على بوابة ناجز

  • الدخول على رابط بوابة ناجز الإلكترونية najiz.sa.
  • اختيار خدمة “رفع إيقاف الخدمات”.
  • تسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية.
  • من ليس لديه حساب يمكنه إنشاء حساب جديد.
  • اتباع خطوات التسجيل ثم الضغط على إرسال الطلب.

ويجب أن ننوه إلى أن إيقاف الخدمات للمواطن السعودي تعوق تمتعه بالعديد من الخدمات، خاصة الخدمات المالية المتمثلة في إمكانية الاقتراض من المصارف، والتي تمثل أهمية كبيرة لدى قطاع عريض من مواطني المملكة، لذلك أتاحت الحكومة السعودية منصة ناجز والتي يمكن من خلالها تقديم طلب برفع إيقاف الخدمات في حال تم التصالح مع الخصم الذي تسببت خصومته في إيقاف الخدمات.

الحالات التي خارج دائرة إيقاف خدمات najiz.sa “فئات لا يشملها الإيقاف”

إنجاز رفع إلغاء إيقاف الخدمات" بنوك - مرور - شرطة" منصة ناجز najiz.sa فئات غير مشمولة بإيقاف الخدمات
إنجاز رفع إلغاء إيقاف الخدمات” بنوك – مرور – شرطة” منصة ناجز najiz.sa فئات غير مشمولة بإيقاف الخدمات

وبذلك نكون قد قدمنا لكم الطريقة المُثلى لرفع إيقاف الخدمات غبر بوابة ناجز وزارة العدل الإلكترونية، والتي تعوق الاستفادة من بعض الخدمات الضرورية والهامة لكثيرين من مواطني المملكة، وفي حال كان لديكم أي استفسارات أو تساؤلات، يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل هذا التقرير، وذلك حتى نجيب على استفساراتكم بخصوص طريقة رفع إيقاف الخدمات عبر ناجز وزارة العدل.

رفع إيقاف الخدمات على المواطنين ودراجاتها

تستوجب بعض المحالفات درجات إيقاف متعددة، ويجب أن ننوه إلى أن بعض الخدمات الضرورية والحيوية لا يمكن إيقافها عن المخالفين، وذلك نظرا لارتباطها بحقوق المواطن في استمرار حياته المعيشية، ومن بين تلك الخدمات التي يمكن رفع الإيقاف عنها والخدمات المعفية من الإيقاف ما يلي:

  • التوقف عن تجديد الهوية الوطنية.
  • إيقاف تجديد رخصة القيادة والسير للمركبة.
  • عدم تجديد جواز السفر.
  • الاستفادة من خدمات الوزارات الحكومية.

الخدمات التي لا يمكن إيقافها

  • الخدمة الصحية.
  • خدمات التعليمية.
  • استخدام المواصلات
  • الحساب البنكي بما يضر بأساسيات الحياة.

تعتبر بوابة منصة ناجز مقصد لمن توقفت خدماتهم، ومنهم من تمكن من إزالة المخالفات التي تم إيقاف خدماته بسببها، وكذلك من تمكنوا من الوفاء بالتزاماتهم تجاه البنوك أو للمؤسسات والأفراد، ويتم من خلال بوابة ناجز تقديم المستندات والوثائق التي تُثبت ذلك للتدقيق فيها والتأكد منها، وتتميز منصة ناجز لرفع الخدمات بسرعة البت وإصدار قرارها برفع الخدمات خلال 24 ساعة من تقديم الطلب بشرط التحقق من المستندات المرفقة.

تعليقات

  • اناعندي إيقاف خدمات من بنك الاهلي تمؤيل تأجير وعليه مبلغ ولم أســـــــــتطع دفع المبلغ المطلوب كامل وريد اقسطه ع كل شهر علمنا انا السياره مسحوبه من داخل البيت بدون مراعاة حرمة البيت وضرب البوابه امل منكم إكمال اللازم حيال معاقبة هذا الشخص ومعرفة مصير المركبة نوع هايلس غمارة رقم اللوحه ب دع ٩١٨٥ موديل ٢٠١٨ اللون ابيض ولأن خدماتي موقوفه من محكمة التنفيذ بمنطقة جدة وانا عسكري متقاعد من شرطة منطقة جازان ورتب ٥٣٦٣ وعندي أسره مكونة من ١٠ اشخاص علمنا رفعت شكوى ع بنك المركزي السعودي ولم يفيدني بشي واناموافق ع القسط الشهري وطلب من الله ثم منكم أنظر في موضوعي هذ ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *