اشربه صباحا لتنظيف القولون في أيام ستخرج الفضلات الكريهة سيختفي الإمساك وتهدئ القولون

اشربه صباحا لتنظيف القولون في أيام ستخرج الفضلات الكريهة سيختفي الإمساك وتهدئ القولون

اشربه صباحا لتنظيف القولون يعاني كثير من الناس من وجود مشاكل في القولون حيث أصبح هو مرض العصر ويعاني منه كبار وصغار السن لذلك يؤدي ذلك إلى حدوث عسر الهضم مساك لذلك يجب أن نقوم بتنظيف القولون دائما وسوف نتحدث عن طرق تنظيف القولون من خلال هذا المقال.

طرق تنظيف القولون

يوجد كثير من المشروبات والأطعمة التي تساعد على تنظيف القولون بطريقة سريعة جدا فيجب على من يعاني من مرض القولون وأزمات القولون السديدة أن يقوم بتناولها لتنظيفه ومن أهم هذه المشروبات:-
مغلي الليمون على الريق:- يتم تناوله كل صباح على الريق وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تفيد جسم الأنسان إلى جانب أنه يعمل على تنظيف القولون من الفضلات المتراكمة فيه.

مشروب الكركدية مع الكمون: نحضر ملعقة من الكركديه المجفف مع ملعقة من الكمون المطحون ونضع عليهم كوب من الماء المغلي ونقلبهم جيدا ونتركه حتى يهدأ ثم نشربه على الريق كل صباح يساعد هذا المشروب في أنقاص الوزن في ٧ أيام مع تسريع عملية الهضم والتخلص من الفضلات وتنظيف المعدة.

تناول القهوة مع الخل: حيث نقوم بتجهيز كوب ماء ساخن ونضع به ملعقة من البن وتركها حتى تهدا ونضع عليها ملعقة الخل ونقلبها بها تساعد هذه الوصفة على تفتيت دهون المعدة والتخلص من الفضلات المتراكمة.

شاي البابونج: يكون الشاي من المشروبات القوية جدا في تنظيف القولون حيث عند تناوله كل صباح فيعمل على تسهيل عملية الهضم وإزالة الإمساك فهو من أقوى المشروبات التي تعالج القولون.

فوائد تنظيف القولون

أن لتنظيف القولون كثير من الفوائد الصحية التي تعود على صحة الأن وهي:-
التخلص من عسر الهضم.
تنظيم حركة المعدة.
التخلص من الإمساك.
عدم الإصابة بمرض سرطان القولون .
التخلص من أزمات القولون المزمنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *