اصنعي الخبز السوري في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة لتحضير أشهي الوجبات

اصنعي الخبز السوري في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة لتحضير أشهي الوجبات

أصبح الخبز السوري من أنواع الخبر منتشرة في الوطن العربي والبلاد الأوروبية نظراً لتعدد استخدام الخبز السوري في تحضير الحلويات والوجبات خاصه الوجبات السريعة من أمثلة الشاورما والكريب وغيرهم ولا شك أن مذاقه خفيف عند تناوله المكونات المختلفة بعيداً عن تلك الوجبات وتتميز مكوناته بالبساطة أهمها مكون من الحليب والبيض والدقيق وكذلك لا تأخذ وقت طويل في التحضير فقط عدة دقائق متواصلة، ويقوم البعض بتحضيره بدلاً من الخبز العادي نظراً لأنه غني بالكثير من الفوائد الصحية بالإضافة إلي مذاقه المختلف بعيداً عن مذاق الخبز التقليدي، وبدلاً من شرائه من الخارج حيث يتوفر في المحلات والمطاعم بشكل كبير يمكنك تحضيره في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة وإعداده طازجاً ويمكنك متابعة الطريقة من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير الخبز السوري في المنزل

مكونات التحضير:

  • مقدار 500 جرام من الدقيق عالى الجودة.
  • كيس من مسحوق البيكنج باودر.
  • كأس من الزيت النباتي.
  • نصف كأس من حليب البودرة.
  • نصف ملعقة من السكر.
  • نصف ملعقة من الملح.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق الخميرة الفورية.
  • مقدار ماء فاتر للعجن.

طريقة التحضير:

  1. في بداية التحضير يتم خلط المكونات الجافة معاً عن طريق وضع كلاً من حليب البودرة ومسحوق السكر والملح ثم الخميرة الفورية في إناء فارغ ومسحوق البيكنج باودر وتقليبهم معاً وتركهم مدة خمس دقائق.
  2. بعد مرور الوقت المحدد يتم إضافة الزيت ثم إضافة الدقيق مع الحرص أن يكون منخول وخالي من الشوائب ثم نقوم بإضافة الماء بشكل تدريجي بطيء.
  3. يتم عجن الخبز السوري باستخدام الملاعق الخشبية أو اليدين حتى تندمج المكونات ويمكن استخدام اليدين فى النهاية ونستمر في عملية العجن بحيث يتحول الخليط في النهاية إلي طري وناعم.
  4. بعد نهاية العجن نقوم بوضع غطاء خفيف من القطن على العجين ثم نتركه لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة حتى يختمر جيداً.
  5. نقوم بتقطيع العجين إلي قطع مناسبة لحجم الخبز ثم فرده باستخدام النشابة وتحضير مقلاة خاصه بالخبز السوري ما يطلق عليها مقلاة الكريب بدون حائط ثم وضعها على نار هادئة.
  6. يتم وضع الخبز عليها والتقليب من حين لآخر ثم وضعه جانباً حتى الإنتهاء من الكمية الخاصه بالخبز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *