عندما تمتلئ رئتيك بالبلغم هذا أقوي مشروب لطرد البلغم وعلاج البرد وتقوية المناعة في يومين فقط

عندما تمتلئ رئتيك بالبلغم هذا أقوي مشروب لطرد البلغم وعلاج البرد وتقوية المناعة في يومين فقط

هذه الأيام نظرا لبرودة الجو فيكثر من نزلات البرد واﻹنفلونزا، والكثير من الأشخاص يبحثون في جميع المواقع عن طرق للتخلص من هذه المشكلة نهائيا،ً ولذا فسوف نقدم لكم وصفة فعالة للتخلص من الإنفلونزا وتقوية جهاز المناعة، وهذه الوصفة تتميز بخصائصها الجبارة والمذهلة في علاج الالتهابات، وتعتبر من أهم الوصفات للقضاء على البكتيريا، وتعالج أمراض وأعراض البرد، وليس لها أي تأثير سلبي على صحة الإنسان العامة، لأنها تحتوي على مواد طبيعية، لا تؤثر بأي ضرر على صحة الإنسان.

علاج نزلات البرد

تحتوي هذه الوصفة على خليط من الزنجبيل، وعشبه الملاك، وعسل النحل الطبيعي، وعشبه إستراجالوس، من الأعشاب الصينية التي تدخل في الطب الصيني، وعشبة الملاك تعالج أمراض الجهاز التنفسي، والزنجبيل يحتوي على مضادات الالتهابات، وبالتالي يعمل على تنشيط الجهاز المناعي، وتخفيف ألم العضلات، وكل ما نحتاجه هذه المكونات: جذر عشبه الملاك، نصف أوقية بابونج مجفف، ملعقة صغيرة من قشر البرتقال، ملعقة من حبة الهيل، ملعقة من عسل النحل، جذر عشبه إستراجالوس، ملعقة من الزنجبيل المجفف، عصا قرفة، ماء مغلي.

تقوية المناعة

كل ما نفعله نقوم بوضع الماء المغلي في وعاء ونقوم بوضع العسل معه، وتقليبه جيدا حتى تمام ذوبان العسل، ثم نقوم بإضافة باقي المكونات مع العسل والماء وتقلبهم، ونقوم بصب الخليط في زجاجة محكمة الغلق ونضعها في مكان دافئ ومظلم، ونتركه لمدة ثلاثة أسابيع، ويجب رج الزجاجة يومياً، وبعد مرور هذه المدة نقوم بتصفية المشروب بإستخدام قطعة قماش، ثم نقوم بإضافة بضع قطرات من المشروب مع الشاي، أو نتناول بضع قطرات منه على الريق، ويجب على النساء الحامل والمرضعات عدم إستخدام هذه الخلطه نهائياً.

يمكن علاج نزلات البرد عن طريق تناول حساء الدجاج ، وهو غذاء جيد لنزلات البرد. كما أن بخار الحساء يساعد في فتح ممرات التنفس المسدودة. يساعد جذر الزنجبيل الكثير من الناس على التخلص من اضطراب المعدة. يمكن أن تساعدك المشروبات الساخنة التي تحتوي على كميات صغيرة من الكحول على النوم ، ولكن كن حذرًا إذا كنت تتناول أدوية أخرى لأعراض البرد.

علاج البرد بالأعشاب

كل ما نفعله هو وضع الماء المغلي في وعاء ونضع فيه العسل ، ونقلب جيدا حتى يذوب العسل تماما ، ثم نضيف باقي المكونات مع العسل والماء ونقلب ، ونسكب الخليط في زجاجة محكمة الغلق ونقلبها. نضعها في مكان دافئ ومظلم ، ونتركها لمدة ثلاثة أسابيع ، ويجب رج الزجاجة يوميا ، وبعد تلك الفترة نقوم بتصفية المشروب بقطعة قماش ، ثم نضيف بضع قطرات من المشروب مع الشاي. ، أو تناول بضع قطرات منه على معدة فارغة. يجب على النساء الحوامل والمرضعات عدم استخدام هذا الخليط. يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب التي لها دور في التخلص من نزلات البرد والإنفلونزا ، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات الفطريات ، والتي تخفف أيضًا من التهاب الحلق والسعال عن طريق تناول كوب من الزنجبيل مغلي بالعسل وقطرات الليمون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *