خطأ جسيم نرتكبه عند سلق البطاطا يجب أن تتجنبيه لأنه يفسد طعمها ويغيره

خطأ جسيم نرتكبه عند سلق البطاطا، تعد البطاطا من المأكولات المحببة لدي الجميع الكبار والصغار وتتعدد طرق تحضيرها ومن هذه الطرق سلق البطاطا وهي من الطرق الصحية واللذيذة وسهلة التحضير، ولكن هناك أخطاء نرتكبها عند سلق البطاطا تجعل طعمها يُفسد، في هذا المقال نقدم لكم الأخطاء التي نرتكبها عند سلق البطاطا.

طريقة عمل الميني بيتزا في عشر دقائق.. معشوقه الأطفال بالعجينة الشهية الرائعة

ما هي الأخطاء التي نرتكبها عند سلق البطاطا؟

رغم أن سلق البطاطا من أسهل الطرق التي يتم من خلالها تحضيرها بكل سهولة ولكن هناك بعض النساء يرتكبون خطأ يُفسد طعم البطاطا عند سلقها، نتعرف على هذه الأخطاء في السطور التالية.

هناك بعض النساء تنزع قشرة البطاطا قبل سلقها وهذا من الأخطاء الكبيرة التي تُفسد طعمها، عليك بتقشيرها بعد السليق.
وضع البطاطا في الماء بعد الغليان وهذا خطأ فادح يغير طعمها تماماً، بل عليكم بوضع البطاطا في الماء البارد ثم رفعها على النار ونتركها حتى تمام النضج.

كما أنه من الخطأ أيضاً اختبار نضج البطاطا بالشوكة أو أي ألة حادة مثل الملعقة أو السكينة بالعكس هذه الطريقة تجعلها طرية من الخارج وناشفة من الداخل فتُفسد طعمها.

الطريقة الصحيحة في سلق البطاطا

نتعرف سوياً على الطريقة المثلى في سلق البطاطا بدون تغير في طعمها وذلك في الأتي.

  1. أولاً نقوم بغسل البطاطا قبل وضعها في الماء، ثم بعد ذلك نضع البطاطا في إناء ونضع كمية الماء على حسب كمية البطاطا ولكن المهم أن تغطى الماء البطاطا.
  2. ثم نضيف ملعقة من الكمون والفلفل الأسود والكزبرة الناشفة و٢ ملعقة ملح ثم نرفعها على نار متوسطة لمدة ٣٠ دقيقة، ثم بعد ذلك نقوم بنزع القشرة ونهرسها أو نحمرها، بكده لن يتغير طعمها وتكون لذيذة وطعمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *