خطوات إضافة تابع في حساب المواطن

خطوات إضافة تابع في حساب المواطن

إضافة تابع في حساب المواطن من أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها من خلال محرك البحث جوجل، ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يبحث الكثير من المستحقين والمستفيدين للراتب، عن طريقة وخطوات إضافة المواليد والاستفادة من الدعم، وقد أجاب البرنامج عن أحد الأسئلة بخصوص إضافة التابع، وذلك من خلال الموقع الرسمي للبرنامج ومن خلال خدمة المستفيدين على موقع تويتر الشهير.

ويقدم برنامج حساب المواطن الدعم لملايين الأسر والأفراد في المملكة، ووصل عدد المستفيدين من الدعم حتى الدفعة الماضية 50 ما يقارب 10.4 مليون مستفيد، ووصل حجم الدعم المقدم حوالي 1,9 مليار ريال سعودي، وقد تم تفعيل برنامج حساب المواطن في عام 2017، وتوقف استقبال الطلبات الجديدة بعد الدفعة 28 في عام 2020، وفيما يلي سوف نتناول من خلال هذا المقال وعبر موقع ثقفني المتميز، خطوات إضافة المواليد في حساب المواطن.

خطوات إضافة تابع في حساب المواطن

قام حساب المواطن بالرد على أحد المستفيدين من خلال موقع البرنامج الرسمي على تويتر، عن إجراءات وشروط إضافة تابع للاستفادة من الدعم، وكان الجواب على المتسائل أنه في حالة تم تحديث البيانات في الأحوال المدنية، وتم إثبات المواليد في سجل الأسرة في هذه الحالة يحق للمستحق إضافة التابع، وتتم الإضافة إلكترونياً من خلال الدخول على حساب المستفيد في برنامج حساب المواطن واتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • النقر على أيقونة “تفاصيل الطلب”.
  • الضغط على أيقونة “بيانات التابعين” ومنها يتم اختيار “إضافة التابع”.
  • آخر خطوة هي النقر على أيقونة “حفظ”.
  • وقد قمنا بإرفاق فيديوا يوضح الطريقة بالتفصيل مع إضافة الخطوات في الصورة التالية.
ثقفني
ثقفني

ضوابط جديدة خاصة بالأفراد المستقلين والمستحقين للدعم

يقدم برنامج حساب المواطن للأسر وللأفراد المستقلين. وذلك وفق شروط وضوابط وضعها البرنامج. حتى يضمن وصول الدعم لمستحقيه الفعليين. لكن هناك ضوابط جديدة وشروط جديدة خاصة بالفرد المستقل والمستحق لراتب حساب المواطن. فما هي هذه الشروط والضوابط الجديدة هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة.

يجب على الفرد المستقل المستحق للضمان إرفاق ما يثبت استقلالية المسكن، ويكون ذلك عن طريق إرفاق (عقد إيجار موحد من منصة إيجار، صك ملكية السكن، مشهد إثبات السكن سواء كان جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *