طريقة إعداد الممبار المحشي بخطوات بسيطة وسهلة زي المحلات

طريقة إعداد الممبار المحشي بخطوات بسيطة وسهلة زي المحلات

طريقة إعداد الممبار المحشي، يعتبر الممبار من الأكلات الرائعة والشهية وتقدم في أغلب الأوقات بعيد الأضحي، وهو أحد الأطباق المصرية المميزة وتمتاز بطعمها الرائع والشهي كما إنه يقدم بحشوة الأرز الممتازة، والممبار يعشقه الكبير والصغير، ونعرض لكم فيما يلي طريقة إعداد الممبار بالمنزل بكل سهولة وبعض تكات تحضيره مثل المحلات.

طريقة إعداد الممبار المحشي

الممبار هو أمعاء الخروف أو الجاموس ولإعداده لابد من غسله وتنظيفه جيدا قبل حشوه، ولكن يجب أن لا تبالغي في كحت الممبار عند تنظيفه حتى لا يتقطع، ومن أهم التكات لعمل ممبار رائع مثل المحلات لابد أن تقومي بشرائه من جزاره مضمونة.

طريقة إعداد الممبار المحشي بخطوات بسيطة

المكونات

  1. ملح خشن.
  2. دقيق.
  3. خل.

مكونات حشو الممبار

  1. كيلو ممبار
  2. كوبان أرز مغسول
  3. كيلو ونصف طماطم
  4. بصلتين مفرومة
  5. معلقتان صلصة طماطم أو معجون طماطم
  6. حزمه كزبرة
  7. حزمة بقدونس
  8. حزمة شبت
  9. معلقة من الفلفل الأسود
  10. معلقة ونصف من الملح
  11. معلقتين زيت نباتي
  12. معلقة توابل متنوعه
  13. معلقة ونص من الكمون
  14. معلقتين ثوم مفروم

خطوات التحضير

  • نقوم بغسل الممبار جيدا وننزع ما عليه من دهون زائدة وينقع لمدة ساعة ف الملح والخل ثم يدعك جيدا بالدقيق ويغسل جيدا بالماء الفاتر.
  • نقوم بتحمير البصل المفروم والثوم المفروم ونضع عصير الطماطم بعد وتترك حتي تتسبك جيدا ونضع معلقتين الصلصة والملح والكمون والفلفل الاسود والسبع بهارات والثوم البودر والبصل البودر.
  • نضع الأرز المغسول علي الطماطم وتقليب الخليط علي نار هادية ونضع الكزبرة والشبت والبقدونس بعد غسلهم جيدا وتقطيعهم ويتم تقليب الخليط مرة أخري حتى يمتزجان مع بعضهما البعض.
  • نبدء بحشو الممبار بخلطة الأرز مع عدم ملئه كثيرا حتى لا ينفخر داخل الماء المغلي مع تخريمه بالشوكه.
  • نضع ماء يغلي علي النار ونضع فيه بصلة صغيرة وورق لوورا وحبهان ومستكة وننزل بالممبار ويغلي لمدة ساعة وربع حتي تمام النضج.
  • نخرج الممبار من الشوربة ويتم تحميره في الزيت حتي ياخد اللون الذهبي ويقطع ونضع عليه قليل من الملح والفلفل الأسود ويزين بقليل من الكزبرة والبقدونس ويقدم وبالهنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *