بطريقة سريعة ومقرمشة أعملي مخلل الزيتون والجزر في المنزل وسر طعمه زي محلات الطرشي

بطريقة سريعة ومقرمشة أعملي مخلل الزيتون والجزر في المنزل وسر طعمه زي محلات الطرشي

تعتبر المخللات من أكثر أنواع المقبلات التي يرغب بتناولها جميع الناس مع العديد من المأكولات لأن هذه المخللات تعمل على فتح الشهية وتناول الطعام بكميات أكبر، وتعتبر من أكثر المأكولات التي يتم تناول المخللات معها هي المأكولات الشعبية مثل الفول والطعمية والبطاطس ويمكن تناولها مع بعض الوجبات السريعة مثل الساندوتشات مثل ساندوتشات البرجر أو الكفتة أو الكبدة وغيرها من الساندوتشات الأخرى.

حيث تكثر الخضروات التي يمكن عملها كنوع من أنواع المخللات مثل الجزر أو الكرنب والقرنبيط والزيتون واللفت وغيرها من أنواع الخضروات الأخرى المتعددة ، وعلينا بعمل المخلل في المنزل ونتجنب شرائه من المحلات التجارية لأن هذه المحلات تعمل على بيعه بكميات قليلة بالإضافة إلى أن نجد هذه المحلات تقوم بعمل المخللات تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح والشطة التي من المحتمل أن تعمل على إصابتنا بأمراض الكلى بالإضافة إلى إلتهاب وتهيج المعدة لذلك علينا بأن نتجنب شرائها من الخارج وعلينا بعملها في المنزل.

وتعتبر من أكثر المخللات الشهية التي يمكن تناولها كنوع من أنواع المخللات مع بعض المأكولات ويمكن عمله وإدخاله مع بعض المأكولات الأخرى لذلك يعتبر مخلل الزيتون من أشهي وألذ المخللات ، وسوف نقدم إليكي ألذ وأشهى طريقة لعمل مخلل الزيتون في المنزل حيث تتبع نفس الطريقة في عملية التخليل مع مخلل الجزر وتعتبر هذه الطريقة لا تحتاج إلى وقت كبير ولا تحتاج إلى تكلفة ولا مجهود .

طريقة سريعة لتخليل الزيتون والجزر

المكونات

  • كيلو واحد فقط من الزيتون الأخضر .
  • ثمانية ملاعق كبيرة فقط من الزيتون .
  • ملعقتان كبيرتان فقط من عصير الليمون .
  • نصف كوب واحد فقط من الخل الأبيض .
  • كمية من الماء تناسب كمية الزيتون .
  • ثلاث ملاعق كبيرة من حبة البركة .

طريقة التحضير

  • أحضري إناء وضعي به كمية من الماء مع ثمانية ملاعق كبيرة فقط من الملح مع نصف كوب فقط من الخل الأبيض وقومي بتقليب هذه المكونات ببعضها جيدا حتي تتجانس تماما .
  • بعد ذلك عليكي بتحضير برطمان نظيف وضعي به كيلو من الزيتون بعد غسله جيدا بالماء ثم عليكي بإضافة محلول الماء الذي قومنا بتحضيره ثم قومي بإضافة ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من حبة البركة وقومي برج البرطمان جيدا حتي تتجانس المكونات تماما بعد غلقها بإحكام .
  • أتركي البرطمان لمدة خمسة عشر يوم حتي ينضج الزيتون تماما بعد ذلك وبعد مرور الوقت عليكي بفتح البرطمان وعليكي بتناول مخلل الزيتون بأشهى وألذ طعم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *